المحرر موضوع: السيد كنا في زيارة الى قرى نهلة  (زيارة 1499 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ashtar-74

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 119
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زوعا - نهلة

                      خلال جولته الى محافظة دهوك استهل السيد يونادم يوسف كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية عضو مجلس النواب العراقي بزيارة الى منطقة نهله وقد رافقه فيها السادة نويا يوخنا مسؤول فرع دهوك ويوسف خوبيار وعماد يوخنا اعضاء قيادة الحركه واوكر اوراها مسؤول محلية عقرة اضافة الى عدد كبير من الكوادر.

حيث زار وفد الحركة بداية مدرستي مركا وهيزانكي السريانيتين وتم استقبال الوفد بحفاوة كبيرة من قبل الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة , واطلع السيد كنا والوفد المرافق له على اوضاع المدرسة والمعوقات التي تواجهها والسبل الكفيلة بتذليلها.

بعدها زار الوفد قرى كشكاوة وخليلاني وزولي وهيزاني وبلمند حيث استقبل وفد الحركه بحفاوة كبيرة من قبل اهالي القرى واطلع الوفد على أوضاعهم والمعوقات التي تواجههم .

بعدها نظمت محلية عقرة للحركه ندوة جماهيرية في قاعة قرية هيزاني حيث تحدث السيد كنا عن الاوضاع السياسية الراهنة على الساحتين الوطنية والقومية ووضع قضية شعبنا وحقوقنا القومية وخصوصا في سهل نينوى ،وفي النهاية أجاب السيد كنا على اسئلة الحضور .

بعدها انتقل الوفد الى قرية ميروكي وهناك استقبل بحفاوة من قبل أهالي القرية، ثم اختتم الوفد جولته بزيارة قرية ربتكي حيث كان في الاستقبال الاب شمعون يوخنا وجمع من أهالي ربتكي .

هذا واطلع السيد كنا والوفد المرافق له على الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها أهالي منطقة نهلة وتم بحث السبل الكفيلة من أجل حل هذه المشاكل وخصوصا وان أهالي المنطقة قدموا تضحيات كبيرة وعانوا كثيرا خلال فترة النظام البائد.