المحرر موضوع: شارع "أبو نؤاس" يستعيد رواده من عشاق المسكوف  (زيارة 1716 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





شارع "أبو نؤاس" يستعيد رواده من عشاق المسكوف     
   





















11/06/2008 00:38    بتوقيت:  غرينتش الجزائر البحرين تشاد دجيبوتي مصر العراق الأردن الكويت لبنان ليبيا موريتانيا المغرب عمان السلطة الفلسطينية قطر السعودية الصومال السودان سوريا تونس الامارات اليمن أميركا الشمالية (EST) أميركا الشمالية (CST) أميركا الشمالية (PST) المملكة المتحدة السويد ألمانيا أستراليا روسيا الصين

 
أعرب العديد من أهالي بغداد عن فرحتهم بعودة الحياة لشارع أبو نواس ليتسنى لهم ولعائلاتهم قضاء وقت طيب على جوانبه مع التمتع بأكل السمك المسكوف.

يقول محمد الحمداني الموظف في إحدى دوائر الدولة في حديث مع "راديو سوا" إنه جاء برفقة عائلته لتذوق وجبة سمك لذيذة مع التمتع بالمناظر الطبيعية على ضفاف نهر دجلة.

أما "أم علي" فترى أن للسمك المسكوف مذاقا خاصا حين يتم تناوله في مطاعم الشارع الشهير، وتؤكد انها حضرت مع زوجها وأطفالها للاستمتاع بهذه الوجبة وكسر الروتين اليومي بعيدا عن هموم أزمة الماء والكهرباء.

وتشير "أم عبد الله" إلى أن تحسن الوضع الامني في بغداد شجعها وعائلتها للعودة إلى هذا الشارع لتناول الوجبة المفضلة لدى عدد كبير من العراقيين.

من جانبه، يؤكد خليل إبراهيم حسين صاحب مطعم للسمك المسكوف منذ 45 عاما أن الإقبال على مطاعم السمك المسكوف شهد تزايدا في الآونة الاخيرة.

ويقول حسين في حديث مع "راديو سوا" إن شوي السمك يتضمن أنواعا عديدة ومنها الكطان والبني والشبوط والنوع الجديد المسمى الكارب والصبير والخشني والزبيدي، موضحا أنه ورث هذه المهنة من عائلته مما يمكنه من معرفة نوع السمكة وهي مازالت في النهر!

وأكد حسين أنه يرحب بالزبائن ويسكف لهم السمك وخاصة بعد تحسن الوضع الأمني عندما كان الجميع يعودون إلى منازلهم بحلول الساعة السابعة مساء، أما الان فزبائنه يبقون ساهرين حتى حدود الحادية عشر ليلا مما جعله يضاعف دخله.

وكان شارع أبو نؤاس الذي يحاذي نهر دجلة في جانب الرصافة من بغداد هو الأشهر في مطاعم سمك المسكوف، وما من مسافر يحط به الرحال في المدينة إلا واتجه إلى هذا الشارع لتناول وجبة من السمك المسكوف!

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد سامي البدراني:





http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1612352&cid=24





مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com



غير متصل ليث أسحق تنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4559
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالتوفيق لكل العراقيين 00 والف عافيه عليهم اكل المسكوف00 وانشالله الامان اولا 00 والكهرباء ثانيا 00 والماء الصالح ثالثا 00 والاهم فرص العمل للعاطلين
ألقوشي وكلي فخر