المحرر موضوع: خواطر سلبية وضياع الحقيقة  (زيارة 1167 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل babadramsin

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 142
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
                            خواطر سلبية وضياع الحقيقة

صباحكم مبارك :
في خاطرة اليوم سأصوت ل752 لأنها تمثل التضحية هكذا يقول صاحب الخواطر القس عمانوئيل بيتو يوخنا ويستمرليقول قبل عقدين من الزمن كان هناك أومتانايوتا وكان ألامتانايا ( القومي ) رمزاً وقدوة وقيمة عليا وألاكثر إستعداداً للعطاء والتضحية  ... لحد ألأن كلامك رصين وعلى العين والرأس ولكن مع ألآسف ينقصه الصراحة والجرأة وإن كلامك هو مجرد استهلاك للدعاية لقائمة 752 علماً بأن القائمة لا تمثل الحق الذي تتكلم عنه ... بربك أسألك سؤال وانت رجل دين هل كان في العقدين الماضيين بعثياً قومياً ( أومتانايا ) يؤمن بقوميته التي كانت حينذاك القومية ألاشورية في الساحة السياسية ؟ وهل كان في العقدين المذكوريين شيوعياً قومياً ( أومتانايا ) يؤمن بالقومية ـــ ألأومتانايوتا ـــ يا أخي وأنت تعرف أكثر مني بأنها كانت محصورة بين الشباب قومية واحدة وهي القومية ألأشورية .

أستاذي الفاضل إن قائمتك اليوم هي قائمة بعثية وشيوعية بحته وهي قائمة لا تمثل كافة ابناء شعبنا وإلى متى نبقى نضحك على على أنفسنا ونردد بأنها قائمة شعبنا بمختلف تسمياته ... عن أي تضحية تتكلم اليس ألاشخاص الذين في قائمة 752 هم نفسهم الذين نادوا بتشتيت قوميتنا وتقسيمها وهم الذين أصروا على تثبيت القومية الكلدانية واليوم يصرحون ويبكون على وحدة شعبنا ... العجيب والغريب في أمتنا إننا لا نحب الحق بل نخاف منه ونكرهه ولا نقول سوى الباطل .
وليكن يومكم سعيداً مباركاً .

وخاطرة اليوم القائمة 752 هي التغيير:
يتكلم ويسرد ويستشهد القس بشعار(المانيا تريد او تحتاج الى التغيير) وهذا شعار الحملة الانتخابية لحزب المعارضة في المانيا، ثم يقول شعبنا ( الكلداني الاشوري السرياني ) يريد ويحتاج الى التغيير في ادارة شؤونه السياسيه.
هنا سوأل يطرح نفسه على حضرة القس الذي يمثل حزبا تأسس سنة 1973 فما هو التغيير الذي حصل في الحزب وكم قاعدة بديلة تم اعدادها من قبل القدماء ليحلوا محلهم ؟ اليسوا نفس القاعدة لمدة 33 سنة  اليسوا نفس الاشخاص الذين جعلوا الحزب يعاني الكثير الكثير من كثرة اخطائهم مما دفع بالكثير من اعضائة سواء في اللجنة المركزية او اعضاء فروع واعضاء الى الاستقالة او تجميد عضويتهم اليس نفس سياسة الحزب الواحد الذي كان يحكم العراق..
عزيزي القس اقضي اولا على الفايروس الموجود في حزبك وبعدئذ طالب قائمة 752 الى التغيير والتي تمثل قوميات واحزاب مختلفة واي وجوه جديدة تريد اضافتها لتغيير واقع الحال الوجوه هي هي يذهب زيد ويأتي عمر ثم يزال عمر ويأتي زيد... مئة سنة لم تتوحد الأمة وعن اي احلام تتكلم انها احلام الدعاية توحيد الأمة،والأمة انقسمت الى قوميات وتسميه شعبنا بمختلف مذاهبه هو الضحك على الذقون..ياحضرة الاب الفاضل ... الكلداني يعتز اليوم بقوميته والاشوري يعتز باشوريته وكذلك السرياني اضافة الى ان البعثي سيبقى بعثيا والشيوعي لا ولم يتنازل عن مبادئه والقوميون الحقيقيون سيبقون في الساحة وهم الاشوريين والتغيير لايزيد ولايؤخر شيئا لأنه اصلا لايوجد تغيير ولا يقبل اي واحد التنازل عن رقم (1) الى الثاني وهذه هي الحقيقة التي تخاف دائما من قولها .
 وليكن يومكم سعيدا ومباركا.

اما خاطرة سأنتخب 752 لاني احب كنائسنا واحترم ابناء عراقنا:
الأن دخل حضرة القس في صلب موضوع الدعاية لقائمة 752 عندما بدأ بالعزف على الوتر الحساس وهو الكنيسة ترى من منا لا يحترم الكنيسة ومن منا لايحب رجال الدين ويكن كل الاحترام لكنائسنا وأبائنا ولكننا ماذا نفعل عندما رجال الدين يثورون على الكنيسة وانت أول الثائرين وكل واحد يريد ألانفراد بالكرسي الخاص بالكنيسة وبشعب خاص به ... أريد أن اذكرك يا سيادة القس ماذا فعلنا في نهاية الستينات عندما إنشقت كنيستنا إلى شقين وماذا كانت تفعل الكنيسة بالماضي والحاضر عندما كانت ألآرساليات التبشرية تشتري مذاهب شعبنا الفقير بعدد من الفرنكات ... ماذا فعلنا عندما إنغلق رجل الدين على نفسه وفرض رأيه على أبناء الشعب بحجة هكذا يقول السنهودس وكأن السنهودس منزل من السماء ولا يجوز تغييره ... كيف أحترم أباء كنيستي وأنا أراهم بأم عيني يمارسون كل ألافعال التي يمارسها ألانسان الذي لا يحمل درجة ( درخاً ).
إن إحترام الكنيسة واجب وإحترام أباءها واجب أيضاً ولكن على ألاباء إحترام ألآبناء إيضا وعدم جعل الفجوة كبيرة بينهما .. وهنا وقع القس في خطأ كبير عندما يقول سأنتخب 752 لأني أحب كنائسنا وهل إن هذه القائمة هي الوحيدة التي تحترم وتؤمن بالكنيسة .. وأثبتت ذلك بالقول والفعل كما تقول يا أبانا الفاضل.... أما باقي القوائم حسب نظرية القس فهي قوائم وثنية يجب تحاشيها وإن بعض الشخصيات الذين دخلوا في قوائم وطنية فهم كفار وحذار من 740 و800 وحذار من قائمة ألالوسي لأن فيها جاكلين ألأشورية ألأصيلة وحذار من القائمة التي فيها مرشحون أشوريون أربعة ... إبتعدوا عنهم لأنهم بنظر القس لا يحترمون الكنائس ولا أباءها ... عيب وألله عيب أن يكرس رجل دين نفسه كممثل للدعاية والنشر لقائمة واحدة .
وهنا كشفت حقيقة الذين يتسترون تحت غطاء الدين لأن على رجل الدين أن لا يفرق بين أبناءه وأنت أعلنت الحرب على أبناءك وأخترت 752 وهذا حقك المشروع بشرط أن لا تطعن بباقي القوائم لأنه ليس من حقك المساس بها وهذا يثبت بالواقع الملموس بأنك رجل سياسة وليس لك أي علاقة بالدين .
أما بالنسبة لأحترام العراق فأن من لا يحترم وطنه لا يحترم نفسه ولا دينه وهو خائن ومن يعيش في الغربة وينادي بالوطن ويعلم أبناء الوطن الوطنية فهو كاذب ودجال لأن الوطن اليوم بحاجة إلى أبناءه داخل بيته وليس بحاجة لأبنه الذي نسي حتى لغته ولغة وطنه والمثل العراقي يقول ( الجار القريب ولا ألاخ البعيد ).
وليكن يومكم سعيداً ومباركاً.

أما خاطرة التصويت ل752 تصويت للمستقبل :
حقاً ان امرك لأمر غريب فلقد تركت امور السماوية كلها واتجهت الى الامور الدنيوية وخاصة السياسة لماذا 752 هو المستقبل ولماذا تضحك على ابناء شعبك وتصفها بالوحدة القومية اي وحدة قومية ياأخي فلقد اصبحت لكل قوميه خصوصيتها واهدافها تنادي وتطالب بها من خلال الدستور عن اي قوميه وتوحيد تتكلم قل توحيد الاحزاب قل الحمد الله استطعت أخيرا ان اصالح بين البعثي والشيوعي والقومي والمتطرف في قائمة واحدة قل ان المصلحة الخاصة لكل حزب تتطلب اليوم ان يمد يده للبعثي والشيوعي ولا تقول وحدة قوميتنا وشعبنا وتذكر ياحضرة الاب العزيز ماذا يقول سيدنا المسيح لأن السياسة جعلتك بعيدا من وظيفتك يقول سيدنا المسيح(لاتكذب).
وليكن يومكم سعيدا ومباركا.
شموئيل نوئيل سركيس