المحرر موضوع: تكهنات بنقل كأس العالم من جنوب أفريقيا  (زيارة 695 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل HEVAR

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14415
    • مشاهدة الملف الشخصي
تكهنات بنقل كأس العالم من جنوب أفريقيا 
     
   Friday, July 11, 2008 | 00:00 GMT فيينا 
   
 
   
   
فيينا: للمرة الثانية، في غضون أيام، تتزايد التكهنات باحتمال نقل نهائيات كأس العالم 2010 من جنوب أفريقيا.

فقد أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر أنه تحدث مع ثلاث دول لاستضافة كأس العالم لكرة القدم المقبلة عام 2010 بديلا لجنوب أفريقيا.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" الإنجليزية، الخميس، عن بلاتر، قوله "تحدثت مع ثلاث دول يمكنها الاستعداد لتنظيم البطولة خلال عام واحد" ولكنه رفض الإفصاح عن أسماء هذه الدول.

وفي اليوم الختامي من بطولة أمم أوروبا الأخيرة، تحدث بلاتر عن وجود خطة بديلة لمونديال 2010 في حال عدم استطاعة جنوب افريقيا استضافته.

ومثلما هي عادته الدبلوماسية لم يتحدث بلاتر صراحة عن بوادر إخفاق في تنظيم جنوب أفريقيا للنهائيات، لكنه أكّد للتلفزيون النمساوي الرسمي انّه سيتمّ تنشيط هذه الخطة إذا اقتضت الضرورة بعد كأس القارات للمنتخبات عام 2009.

وتدور كأس القارات في جنوب أفريقيا نفسها، وهو ما سيشكّل اختبارا حاسما لها لضمان تنظيم المونديال.

لكن بلاتر حرص مرة أخرى على التذكير بأنّ "كارثة طبيعية وحدها تؤدي الى تنشيط هذه الخطة"، واضعا بذلك حدا للشكوك المثارة حول الموضوع الأمني او التأخير في بناء الملاعب.

وسبق لبلاتر أن أكّد عدة مرات أنّ الفيفا لن يسحب تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام عام 2010 من جنوب أفريقيا إلا في حال حدوث كارثة طبيعية أو مناخية.

لكنه في جميع تلك الحالات رفض حتى مجرد الإشارة إلى وجود خطة بديلة.


لكنها أيضا ليست المرة الأولى التي يتناول فيها بلاتر موضوع إمكان نقل البطولة، حيث تميز عام 2007 بكثير من الضغوط التي مارسها على جنوب أفريقيا حتى تسرع بإعداد منشآتها ومعالجة جميع النقاط.

سكاي نيوز

 http://www.aaramnews.com/website/45321NewsArticle.html