المحرر موضوع: الانتخابات هادئة في القوش، تجاوزات في تلسقف و الحديث عن شراء الاصوات في باطنايا  (زيارة 2904 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Rayan Nagara

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 314
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الانتخابات هادئة في القوش،  تجاوزات في تلسقف و شراء الاصوات في باطنايا
عنكاوا كوم / خاص

وبعد أن أغلقت أبواب المراكز الانتخابية هنا في القوش تحديدا والتي شهدت إقبالاً واسعاً، فقد جرت الانتخابات بشكلٍ ديمقراطي وهادئ داخل المركز الانتخابي الذي يتضمن 6 محطات انتخابية. ولوحظ بأن المراقبين من كافة الأحزاب العاملة في القوش كان لهم وجود لكونهم مراقبين لكيانات سياسية وكان الجميع على درجة من التفاهم والتنسيق، وهذا يخص مراقبي المنظمات المدنية المشرفين على هذه الانتخابات أيضا.

 أما التنظيم فكان جيداً حيث، استطاع الناخب أن يدلي بصوتهِ بكل شفافية وحرية ويسرٍ في العملية، وحسب المعلومات التي وصلتنا أن بحدود الـ (80%) من أهالي القوش قد شاركوا في هذه العملية، أي ما يقارب الألفين ناخب، وشهدت هذه الانتخابات توافد العديد من العرب السنة الذين يقطنون القرى التابعة لألقوش للمشاركة في هذه الانتخابات، في حين أنهم لم يشاركوا في الأنتخابات السابقة.

 أما في تللسقف فبعد أجرائنا لعدة اتصالات ولقاءنا ببعض القادمين من هناك، تبين أن ثمة تجاوزات حدثت في المركز الانتخابي في تللسقف، إلا أن هذه التجاوزات لا ترتقي إلى تسميتها بالخروقات القانونية، والمشاركة الجماهيرية في تللسقف جيدة أيضاً.
 
ومن جانبٍ آخر اتهم مسؤولون في احد الأحزاب المسيحية، أن في باطنايا حدثت خروقات واضحة مساء يوم أمس حين قام منتسبوا أحد الأحزاب (الكبيرة) بتوزيع رزم مالية لأهالي باطنايا بغية شراء أصواتهم.
على العموم فإن العملية الانتخابية شمالي نينوى تسير على قدمٍ وساق، ونحن بانتظار إعلان النتائج..    [/b] [/size] [/font]