المحرر موضوع: البطريرك عمانؤيل الثالث دلي لأبناءه في هاملتون الكندية: أحبكم أحبكم أحبكم ...  (زيارة 2866 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد عزيزة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 759
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البطريرك عمانؤيل الثالث دلي لأبناءه في هاملتون الكندية  :


أحبكم أحبكم أحبكم ... وأنتم في قلبي
كونوا أمينين مع كندا ومع أهلكم في العراق .. وحافظوا على هويتكم الكلدانية والسريانية


ماجد عزيزة – هاملتون /كندا

عاشت مدينة هاملتون الكندية يوم السبت الثامن عشر من حزيران الجاري واحدا من أجمل ايامها ، وهي تتشرف باستقبال صاحب الغبطة مار عنانؤيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان في العالم الذي زار أبنائه من الطائفة الكلدانية لتفقد أحوالهم والإستماع لهم ومشاركتهم أفراحهم وهم يقدمون خمسة من شبابهم ليكونوا شمامسة جددا في كنيسة المسيح ، وكذلك اعطاء سر التناول الأول لمجموعة من الأطفال .
فقد وصل صاحب الغبطة البطريرك مطار تورونتو عصر نفس اليوم وبصحبته المونسنيور فيليب نجم المعتمد البطريركي لدى حاضرة الفاتيكان ، وكان في استقباله جمع من أبناء الطائفة يتقدمهم الأب سعيد بلو راعي كنيسة مار توما الرسول الكلدانية في هاملتون والأب يوسف عبا راعي كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في تورونتو اللذين رافقاه بسيارة (ليموزين خاصة) إلى هاملتون حيث استقبل من قبل الضيوف وأبناء الطائفة في باب كاتدرائية يسوع الملك بهاملتون بالهلاهل ( وطشت) النساء الحلويات فرحا بمقدمه السعيد .
 وفي القداس الإحتفالي الذي شاركه فيه المونسنيور فيليب نجم والآباء سعيد بلو ويوسف عبا وعدد من الشمامسة ، تمت رسامة خمسة شمامسة جدد هم كل من (غزوان وديع قطا من مدينة اوكفيل وداود رابي و فوزي زيتو من مدينة هاملتون وزاهـر يوسف وماهـر توما من مدينة كيتشنـر) فيما اعطي سر التناول الأول لعدد من الصغار . وألقى صاحب الغبطة الضيف العزيز موعظة في جمع المؤمنين والشمامسة الجدد والأطفال المتناولين أكد فيها على أن هذا اللقاء هو لقاء الأب بأبنائه وهو لقاء يفرح الله القدير وليس الأب وحده وقال : أحبكم أحبكم أحبكم .. انتم أبنائي الأعزاء ، أزوركم في هذه القارة العزيزة التي قدمتم لها لأسباب عديدة وأتمنى لكم فيها السعادة والرخاء وأن يسعد أبناؤكم في حياتهم هنا ويعيشوا في راحة البال المرجوة .
وأكد غبطته على وجوب تجديد الحياة الروحية المسيحية في قلوب الأبناء وذلك بالإيمان القوي الذي لا يتزحزح ، وكذلك وجوب التمسك بالإيمان وبالكنيسة الشرقية التي أنجبت أبناء بررة مثلكم في أرض الوطن العزيز ، وقال : حافظوا على هويتكم الكلدانية والسريانية ، لأنها تجعلكم أمام الآخرين خير أبناء لأولئك الأجداد العظام . وخاطب الحضور بأن يكونوا أمينين مع عائلاتهم ويقدسوها بمحبة ، وأن يكونوا أمينين مع كندا ويحافظوا على قوانينها وكذلك أمينين مع ألأهل في الوطن الأم . وختم موعظته بالقول : أنتم في قلبي وأنا أحبكم ، وحين أترككم فإن صوركم تبقى مطبوعة في قلبي ولن تمحى أبدا .
هذا وجرى استقبال وحفل عشار مشترك بعد القداس شارك فيه المونسنيور فيليب نجم والأب سعيد بلو والأب يوسف عبا إلى جانب الأب يونان من الكنيسة الآشورية والأب مايكل من كنيسة يسوع الملك وألاب بيشوي من كنيسة الأقباط الكاثوليكية والأخت أميرة من رهبنة مرسلات سيدة القربان المقدس ، ووفد من الحركة الديمقراطية الآشورية وعدد كبير من أبناء الطائفة والمدعوين من تورونتو والمدن الكندية الأخرى . وألقيت مجموعة من الكلمات والقصائد شارك في القائها السادة نزيه الريس رئيس مجلس خورنة مار توما الكلدانية في هاملتون والسيد فريد قطة عن خورنة كنيسة مدينة أوكفيل والسيد دانيال سليفو عن الحركة الديمقراطية الآشورية والسيد خالد يسي عن أبناء الطائفة الكلدانية في تورونتو ، وقصائد للسيدين وسام حنا وعوديشو بولص ، والقى الأب سعيد بلو كلمة أكد فيها على الفرح الكبير الذي غمر أبناء الجالية بقدوم أبيهم البطريرك والقى قصيدة عصماء رائعة  . ثم ألقى صاحب الغبطة البطريرك كلمة في المحتفلين عبرت عن حبه لهم  .

[/img]
[/img]
[/img]
[/img]