المحرر موضوع: رسالة مفتوحة من اتحاد القوى الكلدانية  (زيارة 4930 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل or chaldean

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 200
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد رئيس الجمهورية العراقية المحترم
السيد رئيس الوزراء المحترم
السيد رئيس الجمعية الوطنية العراقية المحترم
السادة رئيس واعضاء لجنة صياغة الدستور المحترمون
السيد نوري بطرس عتو المحترم – ممثل شعبنا في لجنة صياغة الدستور


تحية واحترام
في الوقت الذي يمر فيه عراقنا الغالي في مرحلة مهمة لتطبيق الديمقراطية الحقيقية وبناء موؤسساتنا على اسس من العدالة الاجتماعية واحترام حقوق الانسان العراقي وضمان حق الفرد في المجتمع وحق المواطنة في التعبير عن ما يمليه من المطالبة بحقوقه القومية والدينية والادارية والاجتماعية والثقافية , وبما ان عراقنا يتكون من القوميات والطوائف الدينية والمذهبية لذا نرى ضرورة تأمين وتثبيت حقوق الجميع ضمن دستور دائم وعادل بحيث يكون دستورا شاملا لكل اطياف شعبنا العراقي بالتساوي .

نحن جالية من ابناء الامة الكلدانية في السويد والمتمثلة في لجنة اتحاد القوى الكلدانية نطالب بتثبيت الحقوق القومية منها الثقافية والادارية والاجتماعية والسياسية في الدستور الدائم وتثبيت اسم الكلدان في المرتبة الثالثة بعد العرب والاكراد نسبة الى العدد السكاني حيث نمثل ثالث قومية في العراق مع ذكر الاشورين والسريان كل في حقله الخاص , ان مطلبنا هذا  هوكحد ادنى لحقوقنا كمواطنين اصليين ومن حضارة عريقة في بلاد مابين النهرين حيث شموخ اور الكلدانين وعاصمتنا بابل ومدننا سومر واكد ونينوى واربئيلو يشهد لنا عمق جذورنا في هذه التربة الطيبة .

السادة الكرام – نرجو ان لايغيب عن بالكم  بأن التسمية المركبة (الكلدو اشورية ) ليس لها مصدر تاريخي او مدلول حضاري ومرفوضة من قبلنا نحن الكلدان ولا تمثل واقعنا

لذا نرى ان الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة ترى النور في وجودكم بصياغة دستور دائم وشامل وعادل يضمن حقوق جميع العراقيين بالتساوي ولاول مرة في التاريخ العراقي الحديث .
                       وفقكم الله لخدمة شعبنا العراقي المناضل

                                                      لجنة اتحاد القوى الكلدانية
   فرع السويد 20-06-2005                    
المؤسسات الكلدانية المتمثلة في الاتحاد
حزب اتحاد الديمقراطي الكلداني – فرع اوربا – المجلس القومي الكلداني –تنظيمات السويد
المنبر الديمقراطي الكلداني – السويد – ارسالية مار نرساي –سودرتالية السويد
اتحاد الاندية الكلدانية- ستوكهولم -  نادي عشتار الكلداني – سودرتالية
نادي الكلدان – يونشوبينك   - نادي اور الكلداني – ستوكهولم
ارسالية مار نرساي – يوتوبوري   -  جمعية مار يوسف – يوتوبوري
    جمعية شباب الكلدان – سودرتالية – الشخصيات المستقلة


غير متصل سامي المالح

  • ادارة الموقع
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة في اتحاد القوى الكلدانية
تحية و بعد
اذا كان لكم الحق ان ترسلوا برقياتكم و رسائلكم الى اية جهة كانت و حول اي امر او موضوع كان، فهذا لا يعطيكم الحق ابدا ان تنصبوا انفسكم ممثلين عن الجالية الكلدانية في السويد و عن المئات من اعضاء النوادي و الجمعيات التي تدعون تمثيلها لان بعض منكم قد و صل الى الهيئة الادارية لاتحاد الاندية الكلدانية دون ان تنتخبه و تخوله الناس بالشكل الاصولي و الديمقراطي المعروف. و من الامانة و الصدق مع الجماهير و مع الجهات التي تبعثون لها برسائلكم ان نذكر مثلا و ليس في سبيل الحصر ان السيد رئيس تجمعكم الذي يمثل حزبه قد فصل من عضوية احد النوادي لانه لم يدفع اشتراكاته الشهرية لفترة طويلة ولم يهتم بنجاح و تطوير نادي كلداني صغير يجمع اهله و اصدقاءه و ذهب بعدها الى نادي اخر ليصل من خلاله و دون اي تفويض من هيئته العامة الى مؤتمر اتحاد الاندية الكلدانية مع عدد اخر من من يريدهم معه.
في زمن الديمقراطية ليس من الحكمة ان تنصبون نفسكم ممثلين عن الجالية الكلدانية او الشعب الكلداني لانكم من احزاب كلدانية  و الاجدر هو ان تتكلمون باسم منظماتكم الحزبية و حبذا ان توضحون للناس حجم تنظيماتكم و فعالياتكم من اجل الدفاع عن مصالح الكلدان الحقيقة و عدم الاكتفاء باثارة اشكالية التسمية و مناشدة السلطات لتحلها لكم دون الرجوع الى جماهير شعبنا و بالحوار و التضامن و التفاهم في بيتنا و في داخل صفوف شعبنا الذي تدعي قيادة كل احزابكم بانه شعب واحد.
و لا يفوتني هنا ان اذكركم بان الناطق باسم تجمعكم في السويد و الذي انتخبتموه كناطق باسمكم كونه يمثل اتحاد الاندية الكلدانية هو امر يفتقد الى المصداقية اذ ان هذا الاخ مع كل الاحترام و التقدير لشخصه لم يكن منتخبا من النادي الذي كان ينتمي اليه و لم ينتخب بعدها عضوا في الهيئة الادارية الجديدة.
ان شعبنا الكلداني ينتظر العمل الملموس و البحث عن السبل و الطرق الافضل للتضامن و التعامل و رص الصفوف و التركيز في هذه المرحلة المصيرية على حقوقنا و قضيتنا كشعب و ليس الاقتصار على التسمية و كان هموم شعبنا و الاضطهاد الذي عاشه لقرون هو بسبب التسمية. اننا مطالبين بايجاد اوسع تحالف و جمع كل الطاقات و الوقوف كشعب مع كل القوى المدنية الديمقراطية في العراق من اجل دستور معاصر علماني ديمقراطي يضمن لنا حقوقنا القومية السياسية و الدينية و يضمن لنا المواطنة المتكافئة و المتساوية مع كل ابناء العراق الاخرين دون اي تميز.
مع الشكر

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ سامي المالح الم نقل اننا عدنا الى زمن العرضحالجية، كل اثنين او ثلاثة يدونون عشرات الاسماء الوهمية ويدونون سطرين ثلاثة ويرسلونها، هذا يؤيد الاسم الاشوري والاخر الاسم الكلداني والثالث السرياني والرابع الكدلواشوري والخامس كلداني اشوري سرياني والاخير يمكن ان يتغيير بتغير تسلسل الاسماء، يحق علينا القول اننا لا نخجل لا من انفسنا ولا من الغير، يحق علينا القول اننا لا نفكر الا في نتف احقادنا دون تفكير ولو للحظة، شكرا لكل من بداء هذه العادة السمجة في شعبنا، عادة جمع الاسماء الوهمية او التي تمثل شخص واثنين وارسالها لمن يريد ان يزكي نفسه لديه، هذه هي النتائج المخيبة للامال.
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل or chaldean

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 200
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سامي المالح

تحية اخوية صادقة
مضمون رسالتك يدل على عدم قناعتك بما يقومون به ابناء امتك الكلدانية من توحيد الصفوف وترتيب البيت الكلداني ولو كان لديك فكرة اوطريقة اخرى حول هذا الموضع لكان من الافضل المشاركة  والحضور في هذا الاجتماع والتعبير عن ما يدور في اذهانك من الافكار لتطوير مضمون البيان الختامي حيث وجهنا لناديكم الدعوى بكتاب رسمي وانت عضو الهيئة الادارية فيها وطلبنا بالاجابة تحريريا بالمشاركة او لا فلم نستلم اية اجابة رغم ذلك اتصلنا هاتفيا مع محاسب النادي واكدنا ضرورة حضوركم ومشاركتكم في هذا الاجتماع المهم ولم نتلقى اية اجابة  .
اذا عدم حضوركم هو تهرب عن الواقع وعدم القدرة على مواجهة الحقائق ,على كل حال ان ردك هو ليس بغريب لا علينا ولا على ابناء شعبنا الكلداني وليس بغريب عليك ايضا لان موقفك هذا واضح ومفهوم من خلال مقالاتك وتصريحاتك  , نحن لانلومك على هذا الموقف السلبي تجاه امتك الكلدانية ولا نلوم الاخرين ممن يتبع نفس النهج  , انتم احرار بأنتمائكم السياسي والفكري ولكن نحن الكلدان نأسف  لان يكون هذا الموقف السلبي من كلداني الاصل والنسب ومن لحمنا ودمنا ولا نعير اية اهمية لو صدر هكذا موقف من خارج جلدتنا .
اخي العزيز – حضر الاجتماع الموسع لاتحاد القوى الكلدانية (31) شخصية كلدانية مرموقة متمثلين  ب(11) منظمة بين الاحزاب السياسية والاندية والجمعيات اضافة الى ارسالية مارنرساي وتم اختيار اللجنة الفرعية للاتحاد بكامل الحرية والديمقراطية ويمكنك الاتصال بتلك الشخصيات لمعرفة الحقيقة .لذا نرى ان الاسراع بكيل الاتهامات الى هذا وذاك دليل واضح على الارتباك الذي اصابك  نتيجة هذا الانجاز العضيم الذي تحقق لجاليتنا الكلدانية في السويد .
تم اصدار البيان الختامي بأتفاق جميع الاخوى الحاضرين وبقناعة تام .
اما ما يخص عضويتي في نادي اكد الكلداني لا اود الخوض في التفاصيل لكي لا يتحول الموضوع الى جدال شخصي بيننا  واني على استعداد مناقشة هذا الموضوع عبر الانترنيت في عنكاوا كوم امام مرئ ومسمع الجميع  .
اخي العزيز – ماهو العيب في بياننا الختامي وماهو الغامض وما هو الخطء في رسالتنا الموجهة لروؤسائنا في العراق , طالبنا بحقوقنا العادلة كبقية شرائح الشعب العراقي بل وبالعكس طالبنا بحقوق اخواننا الاشوريين والسريان على حد سوا , اذا لاندري ما هي الفقرة التي تزعجك وتزعج الاخرين هل (سبينا العنب الاسود) .
اكدنا مرارا ونؤكد بأننا نحن الكلدان والاشوريين والسريان شعب واحد ذات تاريخ مشترك ومستقبل مشترك ايضا . لكن الذي يفرقنا  ويصب النار على الزيت هم بعض الكلدان والاشوريين الذين يصيدون بالماء العكر ممن لهم مصالح شخصية لادامة هذا الصراع لامد طويل لغرض في نفس يعقوب .

واخيرا نقول لاخواننا الكلدان ممن لهم موقف مناقض لشعبهم ان لايكون سلبيا لحد اظهار حقدهم الى هذه الدرجة فالمثل يقول ( ان لم تكون زهرة فلا تكون شوكا ) .


   جمال مرقس عبدوكا
   ستوكهولم   

غير متصل IRAQI FREEDOM

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية كلدانية خالصة,

ان ما جاء في البيان يمثل رأي الشريحة الاعرض من الكلدان و يلبي مطالبهم وان الاندية و الاحزاب الكلدانية المتمثلة باتحاد القوى الكلدانية لها ارضية  جماهيرية كبيرة تسندها و ليست وهمية كما تدعون و هذا لامر لا يحتاج للدخول في نقاش حوله فمن يريد فليتفضل بزيارة مقرات هذه القوى الكلدانية.
المؤسف في الامر هو ان يرفع اول خنجر بوجه اي تحرك توحيدي كلداني من قبل افراد من الكلدان يعدون على عدد الاصابع و ما ينادون به ما هو الا رأيهم الشخصي ولا شعبية لهم,فيتلقفهم بالطبع بعض من الاشوريين المتعصبين  يربتون على اكتافهم و يشدون على اياديهم لطعن الخنجر في الجسد الكلداني,كفى لقد مللنا هذه الالاعيب.

اخيرا ,انا لا انتمي لأي من  تنظيمات اتحاد القوى الكلدانية لكن ما جاء في البيان يمثل رأيي الشخصي و العائلي مئة بالمئة.

الى الامام يا كلدان فلا تجعلوا من خرافات الوحدة الكلدانية الاشورية السريانية حجر عثرة لكم اهتموا ببيتنا لكلداني فقط لا غير كما يفعل الاخرين, وفقكم الله.

IRAQI FREEDOM

غير متصل carlen

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
very good Iraqi freedom and or chaldean

(:carlen/sweden

غير متصل poul

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سامي المالح المحترم
اخي العزيز  ماذا تريد من احزاب وجمعيات ومنظمات الكلدانية ان يطالبوا محو الكلدانية من الوجود او تكون تسميتنا كما يشاؤون  من واجبهم الاساسي هو المطالبة كل حقوقنا التي كانت مسلوبة  وعلى راءسهم درج اسم الكلدان في الدستور .او كل من يطالب حقوقه يجب عليه ان يشيرك والا فهو غير مخول هذه هي الديمقراطية الصحيحة  . لماذا لم تكتب كلمة  واحدة ضد القائمة التي نزلت على نفس الموقع من قبل عشرات الاحزاب والمنظمات الاشورية الذين طالبوا فيها درج فقط الاشوية لا غيرها بعكس اتحاد القوى الكلدانية لم نسمع صوتك ولم نقراء ردك من خولهم  اكتب هذا لانك تطالب و تراهن على وحدة هذا الشعب  ام فقط الكلدان لا يجوز مطالبة بحقوقهم او حرام عليهم .
اخيرا علينا جميعا ان نعمل من اجل وحدتنا و الوحدة لا تعني الغاء الاخر  و مثال على ذلك هي بريطانيا دولة واحدة ولغة واحدة ونفس الديانة ولكن الانكليزي  يبقى انكليزي و الاسكتلندي هو اسكتلندي و الايرلندي كذلك بل حتى الويلزي له خصوصيته لهم فرقهم و اعلامهم و لكن الكل يحمل الجنسية البريطانية   ما هو الخلل عندما نكون كلدان و اشوريين وسريان  كل الاوقات والازمان كنا هكذا ام البعض لايستطيعون الحصول على الكرسي الا بالغاء الاخرين و لو كان عددهم اكثر من الكلدان والسريان  لم نكن نسمع او نقراء عن اي تسمية

غير متصل catola

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سامي المالح المحترم
تحية طيبه
الحقيقة كنت اتمنى ان تكون احد حاضري هذا المؤتمر لتبيان وجهة نظرك او وجهة نظر اي اخ اخر مخالف لراي  المجموع وخاصة وحسب علمي بما اني كنت احد المشاركين في هذا المؤتمر  بان الدعوة كانت موجهه لكل الاخوة الكلدانيين بما فيهم حضرتكم .
الاخ العزيز
لا اتصور باننافي المؤتمر قلنا بانا نحن نمثل كل الكلدان في السويد ولكن بدون اي شك فان المؤتمرين يمثلون الشريحة الواسعة لابناء الجالية الكلدانية في السويد كما اننا ومن حقنا ومن حق اي شخص اخر يسمي التسمية التي يرغب بها وعليه فاننا في المؤتمر تبينا وجهة نظر هذه الشريحة الواسعة والتي تقول نحن كلدان وليس قوميه اخرى مع الاحترام لكل القوميات والتسميات الاخرى ولكن هذا واقعنا وهذا تاريخنا الذي لايجوز التنازل عنه . اتمنى ياسيدي ان تعيد النظر في وجهة نظرك وعدم جعل الموضوع شخصيا لكي لا نفقد مصداقيتنا امام شعبنا ولكي لانحاسب امام اجيالنا في المستقبل .ابعدوا يا اخي اشكالياتكم الشخصية ولنتوحد بكل كلداني في العالم .

مع خالص تقديري

راغد كتولا

احد اعضاء ارسالية مار نرساي -يوتوبوري
رئيس المركز الثقافي الشرقي في يوتوبوري   

غير متصل كامل كوندا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1207
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء
مبروك لكم هذا العرس ، وأخيرا إكتملت فرحتنا وأصبحنا ثلاثة قوميات فالكلدان في خانة والاشوريين في خانة والسريان في خانة ، والمصيبة ليست في رسالتكم بل المصيبة في الرسالة المشؤومة من قبل التجمع الاشوري الذي بادر بإسلوب العرضحالجية (كما يقول الاخ تيري) والذين بتعصبهم البغيض فتحوا طرقا جديدة على شعبنا وهي جمع أسماء النوادي والجمعيات وإرسالها الى الحكومة التي هي أصلا عاجزة عن توفير البنى التحتية والامان للفرد العراقي فكيف تريدونها أن تحل قضاياكم؟؟ ومسكين هو الشعب العراقي كم هي مشاكلك كبيرة ونحن أبناءك في الخارج نتلهى بالقشور وننسى محنتك ومحنتنا.  عوضا أن يكتبوا الاشوريين ومن ثم الكلدان رسائلا تطالب بحقوقنا وضمانها في الدستور وحق إعادة قرانا وحق تدريس لغتنا والحق الاداري في المناطق التي يعيش بها أبناء أمتنا وطلب التعويض لكل خسائرنا البشرية والثقافية والتاريخية (وخاصة تزوير التارخ أو إهماله) وتغيير المناهج التدريسية لكي يتسنى لكل العراقيين أن يعرفوا تاريخ أجدادهم وخاصة العرب المستعربة (الكلدان المسلمين في الجنوب) والاكراد (الذين أكثر من نصفهم كانوا الى فترة قريبة مسيحيين وهذا يعني من أبناء شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني)، فهم يكتبون فقط عن التسمية إذ إنهم أدركوا الان إن التسمية أهم من الحقوق وأهم من الشعب نفسه.  ألا يفرح هذا من لا يريد لنا القوة ، بالتأكيد يفرحون ومعروفون هم الذين يفرحوا لأن هذه الطريقة كانت الطريقة الفعالة في إشغال أبناء شعبنا بمواضيع أقل ما يقال عنها إنها بعيدة عنهم ولا تؤثر على مخططهم البعيد وتجعل أبناء شعبنا في خبر كان في الوقت الحساس والاحوج.  ومع كل الاسف هناك من أبناء شعبنا يساعدون هؤلاء على إمرار هذه الخطط سواء عن دراية أو عن جهل وليس لنا إلا أن نطلب لهم أن يهدوا الى طريق الوحدة، فبالوحدة فقط يحيا شعبنا وبغيرها نحن ضائعون وزائلون لا محالة.
                                                       كامل كوندا

غير متصل Hikmat Jajo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 262
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل MardukhBabil

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة في لجنة اتحاد القوى الكلــدانية المحترمين...

   تحية قومية كلدانية، و بعد.

بارك الله في جهودكم في اعلاء اسمناء القومي الكلداني و المطالبة بحقوق شعبنا الكلداني العريق.

و دمتم للنضال


مردوخ الثائر ااكلداني البابلي
أخوكم
مردوخ الثائر الكلداني البابلي