المحرر موضوع: وفد اتحاد الادباء والكتاب السريان يشارك في مهرجان كلاويز الشعري بالسليمانية  (زيارة 1379 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفد اتحاد الأدباء والكتاب السريان يشارك في مهرجان كلاويز

شارك وفد من اتحاد الادباء والكتاب السريان  في مهرجان "كلاويز" الشعري  الذي أقيم في محافظة السليمانية في الـ 24 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، فيما رشحت قصيدة الشاعر شاكر سيفو "التلصص على الحياة" ضمن القصائد الأربع البارزة التي لاقت قبولاً من الحضور.

بدأ المهرجان بكلمة ترحيبية القاها مدير المهرجان ملا بختيار، اعقبتها كلمة للرئيس العراقي جلال الطالباني القاها نيابة عنه الدكتور جلال الماشطة ثم كلمة المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني القاها الدكتور برهم صالح، فكلمة الأتحاد العام للأدباء العراقيين التي القاها الأستاذ فاضل ثامر.

وتضمن وفد اتحاد السريان المشارك كلاً من الأدباء "نزار حنا الديراني، يوسف زرا، بطرس نباتي، وشاكر سيفو"، ونالت قصيدة الشاعر شاكر سيفو استحسان النقاد والأدباء، ورشحت ضمن أهم القصائد التي القيت في المهرجان مشاركة مع ثلاث قصائد لشعراء اخرون هم (موفق محمد، كاظم الحجاج، ولطيف هلمت).

 كما شاركت فرقة الفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة في اقليم كردستان في المهرجان بلوحتها الفنية الراقصة "البساتين"، والقيت عدد من القصائد لشعراء مثل الشاعر الكردي قوباد جلي زاده والشاعر العراقي المغترب خالد المعالي بالاضافة الى قراءات شعرية اخرى لشعراء من الشباب الكرد تضمنتها فعاليات المساء، وقامت الوفود المشاركة بزيارة معرض الكتاب الذي اقيم بمشاركة دور نشر "المدى، اراس، والجمل".