المحرر موضوع: المنظمة الآثورية الديمقراطية تعلن انضمامها ل " إعلان دمشق"  (زيارة 2200 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل A D O

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المنظمة الآثورية الديمقراطية تعلن انضمامها ل " إعلان دمشق"


في الاجتماع الدوري للجنة المؤقتة لإعلان دمشق، المنعقد في دمشق، بتاريخ 18-1-2006، تمت المصادقة على مضمون البيان المشترك الموقع بين وفدي المنظمة والإعلان الذي تم توقيعه في دمشق بتاريخ 7-1-2006، والذي بموجبه أعلنت المنظمة انضمامها للقوى الموقعة على إعلان دمشق للتغيير الديمقراطي، لتساهم مع قوى الإعلان في مسيرة النضال من أجل بناء سوريا الغد، دولة ديمقراطية حديثة تقوم على أساس العدل والمساواة والحرية واحترام حقوق الإنسان، ومبدأ المواطنة، سوريا الوطن لجميع أبنائها بمختلف أطيافهم القومية، عربا وأكرادا وآشوريين ( سريان ) وغيرهم.

وفيما يلي نص البيان المشترك:


بيان مشترك


شاركت المنظمة الآثورية الديمقراطية في الحوارات التمهيدية التي جرت في سياق الإعداد لإعلان دمشق , و استمرت هذه الحوارات بعد صدوره حرصاً من المنظمة و قوى الإعلان على العمل الوطني المشترك.
كان الحوار في مرحلتيه , أي قبل و بعد صدور الإعلان , ايجابياً و بناءً على جميع الصعد , خاصة بما يتعلق ببعض النقاط التي وقفت عندها المنظمة الآثورية الديمقراطية , و التي أثارت بعض الالتباس و سوء الفهم .
مؤخراً أثمرت هذه الحوارات بانضمام المنظمة الآثورية الديمقراطية للقوى الموقعة على الإعلان , و جرى التأكيد على أن قوى الإعلان مشتركة ستتوجه نحو إعداد وثائق و برامج عمل مستقبلية و بما يخدم مسألة التغيير الديمقراطي .
خلال هذه الحوارات  جرى التأكيد على أن سوريا الوطن بكافة أطيافها القومية , عرباً و أكراداً و آشوريين (السريان) و غيرهم , و انتماءات أبنائها المتنوعة , الإسلامية و المسيحية و غيرها , معنية بإنجاز التغيير الديمقراطي , و بناء سوريا دولة حديثة تقوم على أساس مبدأ المواطنة و احترام حقوق الإنسان , لأن ذلك وحده الكفيل بالوصول إلى وطن لجميع أبنائه .


المنظمة الآثورية الديمقراطية                                       اللجنة المؤقتة لإعلان دمشق



دمشق  7 \ 1 \ 2006[/b]