المحرر موضوع: رئيس الهيئة العامة للآثار في لاعراق: "الهوية الآشورية هي الجّامعة لكافة الطوائف"  (زيارة 8315 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.



koria

  • زائر
بربك جايبلنا مقال لواحد اشوري متطرف لغى كل القوميات وسماها طوائف وكتبها في جريدة من الاسم والكاتب ورئيس الامتياز وسكرتير التحريرالى الاخراج الفني كلهم اشوريون متطرفون ؟ اقول للسيد دوني لو؟ كنت حقا اشوري لكنت بقيت في المتحف واستشهدت فيه لا ان تهرب او قد تكون من الذين سرقوا المتحف؟ الله يعلم؟ يجب ان تحفظ هذه الوثيقة التاريخية للاجيال الاحقه كونها بعد خمسة اعوام سيقدمها الاشوريين الجدد كوثائق مهمه لاثبات الاشوريه هي وحدها قوميه والاخرى الله يعلم؟ اقول ايجراء احدكم ان يطالب باعادة كافة الاشوريين؟بدون استثناء الى العراق العظيم من يونادم كنا الى جاكلين زومايا......الخ  اما نحن الكلدان وبفخر فحقوقنا في عراقنا الحبيب محفوظه في كل العراق واتحداكم ان وجدتم اي عراقي من الاخوة العرب او الكرد او التركمان او اليزيديه سياسيا كان اومفكرا او رجل دين الى المواطن البسيط يعترض على عودة اي كلداني .الى وطنه الام عراقنا الحبيب.  فلينتبه كل الاخوة اي تجريح او اساءة الى قوميتنا سيرد عليها بقوة وكبابلي اصيل وككلداني سنطبق عليه قانون العين بالعين والسن بالسن. ونظيف عليه،،البادي اظلم،، ربي اشهد اني حذرت

سالم عقراوي

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا ما قاله البروفسور بهنام أبو الصوف، المؤرّخ العراقي من الكنيسة الكلدانية وأستاذ قسم الآثار في جامعة بغداد:

يقول الدكتور بهنام ابو الصوف (آشوري من الكنيسة الكلدانية والاستاذ في قسم الاثار في جامعة بغداد) في محاضرته "علاقة كلدان اليوم بكلدان الامس" ان "اهالي كل القرى التي تدعى كلدانية - تلكيف، القوش، باطنايا، تلسقف، كرمليس، قرقوش، وغيرها اخرى، ليس لها اية علاقة بالاسم الكلداني المعروف تاريخيا. بل ان التسمية هذه حديثة جاءتنا من الغرب ومن روما بالتحديد. وانتم اهالي القرى المذكورة اصلا آشوريين من بقايا الامبراطورية الاشورية. فأنا مثلا من مواليد مدينة الموصل ومن اتباع الكنيسة الكلدانية الا انني اشوري وكلنا، سريانا وكلدانا ومارونيين: اشوريين."

إتصل به واسأله قبل أن تردّ

آشور

koria

  • زائر
السيد اشور المتاشور،،حديثا،،
بربك يعني لو حتى ابو الصوف هم كالها يعني ها هيه قفلت ماكو بعد وراها نقاش لانه برفسور بلجد حب وحدة اثوريه ولعيونها كال هذا الحجي ليش شلكيتنا ياهو الي يحجي حجايه نصفق له ونمشي وراه استاذنا اعمل مقارنه صغيرة واحسبها فدوة ابو الصوف و جم متاشور مثل حظرتك ومقابلها علماء ومفكريين واثاريين  ..

يعني باجر ابو الصوف لاسامح الله خرف وكال يابه طلع اصلنا هنود حمر هم تمشون وراه

كلداني وبعدكلداني
والكلدان بدمي وشرياني
هو اسمي واصلي وعنواني.

سالم عقراوي

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور كوركيس المحترم       انا اود ان اسال سؤال واحد فقط الرجاء ان ترد بالمنطق وليس بالعواطف . اذا كانت الامبراطورية الاشورية سقطت على يد الكلدان و الميديين و كان هذا السقوط الذي قضى على الامبراطورية الاشورية . فكيف يعقل ان ينقرض الشعب الذي اسقط الدولة الاشورية ولا ينقرض الشعب الاشوري . عزيزي ان ذكر الاشوريين غاب منذ سقوط دولتهم حتى مجئ المستعمرين و المبشريين الانكليز  سنة 1886 وكما قال ابينا الراحل مار روفائيل بيداويد لا يوجد اي مصدر يذكر الاشوريين كل هذه المدة حتى مجئ الانكليز كما اسلفت. بخلاف الكلدان فهناك مصادر عدة تذكر الكنيسة النسطورية الكلدانية  ..                                                                           كلدنايادبابل                                                             

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز "كلدانايا" (على رأسي كلدانيتك)

مُشكلتكم هي أنكم تريدون أن تردّوا على الناس بدون أن تقرأوا ما يكتبون.

يا أخي لقد نشر موقع "عنكاوا كوم" الذي ترتاده يومياً، بحثاً "خالي من العواطف" و "مراعاة مشاعر الأكثرية" حيث احتوى البحث على حقائق تاريخية تدحض أغنيتك الأحمد سوسيّة (نسبة إلى أحمد سوسه اليهودي المستعرب) حول كون الآشوريين قد اختفوا ولم يتمّ ذكرهم إلا بعد مجيء الإنكليز، هذه منظومة قديمة ولم تعُد تنفع اليوم.

ثمّ أن الإمبراطورية الآشورية سقطت على يد الميديين والكلدو، ولكن هذا لا يعني أنّ مئات الآلاف من الآشوريين قد أبيدوا عن بكرة أبيهم، يا أخي الحضارات تسقط والإمبراطوريات تباد ولكن الشعوب تنهض من جديد ربما بعد عشرة أو مئة أو ألف سنة ... هذه هي دورة الحضارة على وجه الأرض ولا أعتقد أنك تعيش في المرّيخ ! وها أنت تتهرّب من الموضوع بدون أن تذكر لي أين هي آثار "الكلدان" في نينوى ؟ ولعلمك، عنكاوا نفسها آشورية ولا يزال موقع "تل قصرا" الأثري يشهد على ذلك.

الميديين يا عزيزي هم من انتشروا في شمال عراق اليوم، وليس "الكلدو".

إقرأ البحث وعُد إلىّ يا عزيزي : http://zaawa.org/Articles/mqalat_031.htm

آشور

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور ..... انك لم تقرا ماكتبت انا لم اقول ان الشعب الاشوري ابيد انا قلت سقطت امراطوريتهم على يد الكلدان محاولا افهامك ان الكلدان هم من اسقط الاشوريين فكيف ينقرضون ويبقى الاشوريين؟؟؟ وعن ايجاد اثار في عنكاوا كما تدعي هذا لا يعني ان اهل عنكاوا اشوريين لانه ماخرا وجد اثار بابلية في سوريا هل معنى هذا ان البابليين اراميين او كنعانيين ؟؟وعن الكلدان الذين يعيشون في سهل نينوى راجع ديفيد لوكنبيل ا لذي دون مترجمات حوليات السلالة السرجونية 721..612 ق م .. وستتيقن ان هذه الامة كلدانية كما هو الواقع والذي لم ولن يتغير الى ابد الدهر ان شاء الله . عزيزي انت وكل الموهومين لا تتاملوا يوما ان الكلدان يتنازلو عن اسمهم القومي العريق المجذر بارض النهرين . ولن نرضى باي وحدة على حساب اسمنا القومي وهذا الاسم المركب هو اكبر اكذوبة تاريخية . لانه يحمل بطياته سياسة وضعتها الحركة الاشورية لخدع الشعب الكلداني والوصول على حسابه  و لكن هيهات اننا متيقضين لهذه المحاولات المكافيلية ...؟؟؟كلدانايا دبابل

غير متصل Rody Akram

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 340
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.mansur.de
    • البريد الالكتروني
الى السيد اشور كيوركيس
تحية  قومية كلدانية,

عنكاوا مدينة كلدانية للنخاع و العنكاويين احفاد الكلدان القدامى حريصون على الحفاظ على ماضيهم  الكلداني المشرف و قوميتهم الكلدانية العريقة و حضارتهم الكلدانية الراقية التي علمتك و علمت الدنيا ما لم تكونوا تعلموه لولاها  فلا تقحم اسم عنكاوا و العنكاويين لا في مهاترات و مزايدات قومية متعصبة و لا في كتاباتك الاشورية الالغائية .كما اود تذكيرك بأن  عنكاوا الكلدانية و العنكاويين وفروا الملاذ الامن و استقبلوا و حضنوا اخوتهم الاشوريين عبر الزمان وهذه الايام بصورة خاصة بعدما وصلوها ملاحقين مهددين,وانا ارتأي ان تردوا الجميل لا ان تطعنوا في الظهر,كفاكم تفرقة اجعلوا من اقلامكم منارات تهدي و تحث القارئ على التوجه نحو الوحدة على اساس احترام المقابل لا الغاءه و اقصاءه ,بدلا من ان تكون خناجر مسمومة تستمر في تمزيق الجسد الكلداني الاشوري السرياني.


رودي اكرم
كلداني عنكاوي

غير متصل butros tshaba

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 119
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أرجو أن تسمحوا لي بمداخلة قصيرة :
السيد أشور كيواكيس المحترم : شكرا ً على مثابرتك , و قد اعتدنا منكم على إطلاعنا  بأخر الأخبار و الأحداث و لطالما كنت رائدا برفع شعار الحقيقة الكاملة و ليس جزء الحقيقة .

السيد koria المحترم :
مع أنني اتحفظ على تعصبك الغير مقبول أبدا ً إلا أنني اتفق معك حول نقطتين
أولا داء الهجرة : الذي مازال مستمرا و بالخاصة لدى أبناء الطائفة المشرقية , و لمعرفة الأسباب يتوجب علينا قراءة التاريخ  و الأبحاث في هذا الشأن .
ثانيا ً بطاقة حسن السلوك من أخوتك من القوميات الأخرى :  إننا كأشوري القومية لا ننتظر من القوميات التي ذكرتها بطاقة قبول للعودة إلى وطننا الحبيب و لو أسلمنا بنظريتك , ألا نتساءل لماذا ؟؟؟ أما النقطة الأخيرة بشأن حفظ الوثيقة للأجيال القادمة , فهذا شيئ طبيعي يا أخي فلا يجوز طمس الدلائل و الوثائق و خاصة إن كانت تخص وجود و حقيقة شعب ,  و هل توافقني أن القوميين الجدد بحاجة ماسة إلى  أقل من هذه الوثيقة لإثبات و همهم .
و أخيرا بشأن تحذيرك , فلا لزوم له لأننا لا نهاجم إخوتنا و إننا أصلا لم نجد المذكور لكي نهاجمه

السيد kaldanaia :
 بشأن الإنقراض و الفناء فأعتقد إن هذه المشكلة موجودة فقط عند الذين لا يرغبون بالسماع و أنا لا أوافقك الرأي و لا أستطيع ذلك لأنني امتلك دليلا ً واحدا ً على الأقل و هو وجودي أنا و للإزادة في الأدلة إقرأ في هذا المنبر " التسمية الآشورية حقيقة تاريخية علمية خالدة " ستجد هنا أكثر من مائة دليل و للراحل رحمته عليه مار روفائيل .
و بخصو ص أرشيف العائلةالسرجونية فأرجو أن تقرأها أيضا فهذا التاريخ يحوى معلومات و تفاصيل عن أبناء الأمبراطورية الآشورية و ذكر الفئات الآشورية و يسميها على أساس مهنتها و أعذرني أننا لم أجد عن ما تذكره إلا ما ذكر على أنهم أصحاب مهنة كانت منتشرة في ذلك اليوم " التنجيم و السحر " و لو عندك غير ذلك دعنا نطلع عليها فبهذا إفادة لنا أيضا ً  .
 السيدRody Akram :
شكرا على هذا الخطاب  .
أما عنكاوة و أصلها و فصلها فأرجو أن تقرأ كتاب السيد سعدي المالح الكلداني الأصيل " الكلدان في الأصل و الفصل "  فهو  كان ابرع منا بأثبات آشورية عنكاوة .
أما عن الاحتضان و المساعدة التي تلقيناها مشكورين من قبل المدينة العريقة , فلا يحق لك من فضلك أن تمننا , فإن كان  الشكر يمنح لأداء الواجب , فلا يجوز لك إلا أن تبقى لدهور كثير تشكر و تحمد الله على أنه أعطاك إخوة بذلوا الغالي و النفيس لحمايتك و بذلوا أرواح مئات الآلاف من الشهداء دفاعا ً عنك في مدينتك و تعرض لأبشع المذابح  في سبيل الدفاع عن شعبه قاطبة و لم يفرق بين داك المقات الشجاع و بين ذلك الذي أرتمى في أحضان الأجنبي ليدر الخطر عن نفسه و يوجهه لأخيه , و لا يسعني إلا و ان اتذكر بيت الشعر " إذا أكرمت الكريم ملكته   و إن أكرمت الئيم تمردا " فيا أخي إننا لا زلنا نعتبرك كريما و أخا ً لنا فلما هذه الخطاب الذي لا ينفع إلا بجرح أخيك و ينع أعدائنا في تفرقنا

غير متصل Rody Akram

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 340
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.mansur.de
    • البريد الالكتروني
السيد بطرس تشابا,
تحية قومية كلدانية,
بخصوص كلدانية عنكاوا فلن اناقشك بها لانها حقيقة راسخة ومطاولة النقاش في هذا الموضوع سيجعل من واحة النقاش هذه جافة بلا معنى,اما بالنسبة لكتاب السيد سعدي المالح فلم اقراءه ولا اعرف مضمونه لذلك لا استطيع التعليق عليه كما اؤكد عدم اعترافي بغير مرجعيتنا الكلدانية المتمثلة بغبطة البطريرك مار عمانوئيل دلي اطال الله بعمره  مصدرا و مرجعا و حضرته يفتخر بكونه كلداني القومية  كما يفتخر بكل المدن و القرى الكلدانية بضمنها عنكاوا الغالية و هذا هو الرد على كل من يحاول النيل من تأريخنا القومي المشرف فمرجعيتنا القومية الدينية ادرى بتأريخها مني و منك و من غيرنا.
اما بخصوص الشق الثاني من مداخلتك فلم تصلني فكرتك لأنها غير واضحة فمن هم المقاتلين و مئات الالاف و المرتمين باحضان الاجانب لذلك ارجوا ان تعفيني من الرد عليه.
اخيرا, لم و لن امنن على احد اي شئ فأخلاق اهل عنكاوا و مستواهم ارفع بكثير من ان يفرقوا و يمننوا على اخوتهم اي كانوا فعلى العكس العنكاويين مشهورين بطبيعتهم الطيبة الكريمة وخصوصا مع الغريب ,فما بالك مع اخوتهم الاشوريين.ارجوك ان لا تحور الكلام . ولمعلوماتك من يعطي الفرصة للمتربصين هو من يفرق و يتعنصر و يلغي الاخر سواء كان كلدانيا او اشوريا او سريانيا.

تقبل تحياتي

رودي اكرم





koria

  • زائر
from koria to shaba
« رد #10 في: 02:40 11/02/2006 »
السيد بطرس شابا سبق وان قرات لك وحقيقة اندهش في هذه الايام من موقف جميع كتابكم وسياسييكم بداء من السيد كنا والسيدة جاكلين زومايا وووو انتهاءا ب ،،ابو سركون،، عوديشو ملكو الجار العزيز  بداتم بسياسة الغائيه عجيبة بداء بالغاء الكلدان والسريان وطعنكم للارامين ونعت الكلدان والسريان والاراميين بنعوت اقل ما يقال عنها انها فارغة وسخيفة والذي زاد الطين بلة هو حقيقتكم او بالاصح هذه العقلية السلفية المقيتة .تريدون بالقوة الغاء كل القوميات وتنسيب كل شئ للاشوريين حتى بلغت وقاحة البعض منكم  للكفر ويشدد ان الاله الحقيقي هو،،اشور،، اي ان الله هو اشور.ساقول لك شيئا لا تتصورو واقسم بربنا يسوع المسيح ان نسمح لا لك ولا لمليون كنا ان يثنينا عن الدفاع والتمسك بقوميتنا الغالية التي هي بنظري من المقدسات كما هو رايءاغلب الكلدان.تستطيع ان تكتب ما يحلو لك . سافضي لك بسر في الانتخابات السابقة  استمت بالدفاع عن جميع مكونات شعبنا وكنت السباق لترشيح السيد كنا لانني اعتقدت خاطئا انه يريد وحدة مكونات شعبنا الا ان الحقيقه المرة ظهرت لاحقا فكشف عن وجهه الحقيقي . اقول الله كريم ومع الاسف اوصلتمونا الى درجة حقيرة بعدما كنا نحلم بالوحدة ونشكك بالرؤساء الدينيين الا ان الحقيقة بانت بعد ان صوت شعبنا الكلداني السرياني للسيدكنا وقائمته الانتخابية .جازانا هكذا.فالف شكر على خناجركم المسمومة.     
سالم عقراوي

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اسيد بطرس تشابا المحترم .......حضرتك و بعض الالغائيين تعتقدون ان الكلدان كانوا فئة من المنجمين  في بابل و انتهى . وبهذا تغالطون نفسكم والتاريخ حتما. لان الكلدان قديما والان لديه كل مقومات القومية كشعب حي قائم بذاته واليك الادلة القاطعة . اولا هل كانوا الكلدان منجمين فقط.. لا ..والدليل سفر دانيال 5..7 يقول..فزعق طالبا ان يحضرو المنجمين والسحرة والكلدانيين ..ملك الكلدان بلشاصر طلب اضافة الى المنجمين و السحرة ابناء امته الحكماء كما تعلم ؟ بالتالي انتم لستم اعرف واصدق من النبي دانيال فشتان.ثانيا بعد سقوط اشور كانت تسمى ارض النهرين ديار  الكلدان فمثلا ماذا تفسر عندما يقول سفر حزقيال 1..3 ..اوحى الرب الى حزقيال الكاهن ابن بوزي عند جوار خابور في ديار الكلدان ؟ ثالثا ماذا تقول بعد سقوط اشور على يد الميديين والكلدان .من حكم المنطقة بعد رحيل الميديين بالغنائم ؟؟؟ رابعا ماذا تفسر سفر دانيال 1..4.7 عن نبوخذنصر يقول ..عندمااحتل اورشليم قال لرئيس خصيانه اختر لي فتيانا متبحرين بالمعرفة ليتعلموالغة الكلدان وكتابتهم ؟؟؟ اذن انه دليل لا يدحض على ان الكلدان كان لديهم كتابة و لغة خاصة بهم و ملك و ارض و عاصمة اسمها بابل وتقولون منجمين فقط اتقو الله في التاريخ يارجل؟ اما نحن ال80 بالمئة من الشعب المسيحي في العراق فكلدان  ولنا اسما مستقلا في الدستور ولا نرضى بغيره من التسميات المركبة و الدخيلة اسمنا الاصيل المتجذر بارض النهرين كان وسيبقى كلدان ؟اما عما تقوله في كراس سعدي المالح فادعوك لقراءة كتاب الاستا ذ المناضل عبدالاحد افرام ساوا .. الحقيقة بين الكلدان و الاثورية .. فهو تعقيب حول كراس الكلدان من الوثنية الى الاسلام للمتاشور السيد سعدي المالح .خامسا يذكر كثير من المارخين النساطرة الكلدان مما يدحض نضريتكم المزعومة على ان الكلدان تسمية اطلقها البابااوجينوس على العائدين الى الكثلكة ؟ عكس الاشوريين فمنذ سقوط دولتهم حتى مجئ الانكليز غاب اسم اشور كشعب عن الوجود . لكن رغم ذلك اذا كنت تحس انك اشوري فاحترم فيك ذلك ولكن عليك ان تحترم مشاعر الكلدانيين .. وفي النهاية نحن راضون و مقتنعون و متمسكون باسمنا الغالي ..الكلدان .. المشكلة مشكلتكم حلوها بعيدا عنا ولتفتوا الى اعمالكم.. .....................................كلدنايا دبابل                       

غير متصل butros tshaba

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 119
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد رودي  أكرم  المحترم :
بخصوص الكتاب فهو كتاب صدر منذ عدّة سنوات للكاتب سعدي المالح , و هو كتاب ينقد فيه أحد الكتاب العرب الذي يشيد  بعروبة عنكاوة و تأصلها العربي " عنكاوة في الأصل و الفصل"
و تاريخ صدور هذا الكتاب كان في عهد الرئيس المخلوع صدام حسين , أي في زمن كانت القومية الآشورية مضطهدة و ممنوع تداول لفظها , فنتساءل لماذا لم يثبت كاتب قدير مثل السيد سعدي المالح كلدانية عنكاوة و كان من الأسهل ذلك و لأسباب كثيرة  . و أصر على أن يثبت آشورية عنكاوة , و على العموم إن كنت تريد نسخة منه أستطيع إرساله لك .
و ما أذهلني أنكم تتخذون غبطة البطريرك مار دلي الموقر, مرجعية لفكركم و استنتاجاتكم الفكرية , و بهذا  تشابه للأصولية الإسلامية حيث  يتخذون الأزهر مرجعية لهم  و تشابه للتطرف الديني و الطائفي , مثلما السيستاني و سيطرته المرجعية في العراق  و أمثال أخرى إسلامية لسنا بصدد ذكرها الآن , و أنا هنا لا أحاول التشبيه بين الفكر المتطرف المرجعي الإسلامي و فكر مرجعيتكم الدينية و لكنني أحاول أن أقارن بين متلقي ذلك الفكر . و لو أسلمت معك باتخاذ مرجعية الشخصيات الدينية فلماذا لا استطيع أن اتخذ من شخصية البطريرك المرحوم مار روفائيل بيداويد مرجعية عندما أصر على أن قوميته و قومية شعبه هي الآشورية و لا جدال على ذلك , أو غبطة البطريرك مار دلي نفسه و الذي تعترف حضرتك بمرجعيته , فأنا لا أجادلك على ذلك و اتمنى أن تكون على موقفك , لكن فقط بعد أن تقرأ رسالة البطريرك مار دلي المحترم  " رسالة الدكتوراة  " إلى مجمع الكنائس , و هي رسالة اعتماده بطريركا على الكلدان و كيف أنه يذكر فيها صراحة و يتمسك بأصوله و قوميته الآشورية .
أما عن الفكرة الثانية و التي تزعمون أنها لم تصلكم , فهذا بسبب عدم معرفتكم لتارخ شعبكم و سمه ما شئت , لأنك لو قرأت بعض الصفحات فقط من تاريخ النضال في القرن الماضي لوصلتك الفكرة .
أنني لا أحاول أن أحوّر أو أن أزور أوأي شيئ من قبيل ذلك , و لا أحاول أن أحتوي الآخر , لكنني أحاول فقط أن أكون صريحا ً مع ذاتي و الأخرين , أحاول أن أبين ما طاله و ما ناله شعبنا , أمتنا من تزوير و تنكيل للحقائق و كيف أستطاع الغريب أن يجعلنا نتحاور نحن كأخوة لأثبات من أبينا و من هو ابن للسيدة و من للجارية , أنني لا أحاول إلغاء الآخر لكنني فقط أحاول أن أسمي الأشياء بأسمائها فقط.
شكرا ً لكم .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد سالم العقراوي المحترم :
بداية أنا شخصيا ً , لم أدافع عن أحد و لم أتبن سياسات ألغائية كما ذكرتم أبدا ً . و ما ذكرته عن الشخصيات المحترمة السابقة , لا أناقشك بها و لك حرية الاعتقاد بما تشاء و بأي فكر تريد فهذا أساس الحوار الديمقراطي و أساس للتعايش و تطور الفكر, و صدقني أن الفكر المتعصب  و المتطرف لأي فرد منا لن ينفع أحدا و ليس له فائدة بتاتا ً , فأعظم شيء يستطيع هكذا فرد تقديمه هو صوت واحد في الانتخابات , فماذا سينفع ذلك الصوت وسط ملايين الإسلاميين و ملايين الأكراد و ملايين المغتربين التائهين من شعبنا .
و مثلما تريد لنفسك من حرية الرأي , أعط غيرك ذلك أيضا ً , فذاك و هذا و أنا و أنت , أحرار في أن نعتقد بالله أو بالآله آشور أو غيره , و لو كنت تعتقد إن تلك الأفكار هي من " الوقاحة " التي أسفا ً ذكرتها متحاملا ً , فماذا تسمي كل الذين يتبعون الكنيسة الأرثوذكسية و كنيسة المشرق و الذين كنت تعتقدهم أخوتك قبل أن تسر لي بذلك السر , أو ماذا تسمي أتباع الكنائس الكثيرة في العالم و أخرها الكنيسة الكردية في العراق , او البوذيين او الإسلاميين أو الشيوعيين و منهم كثيرين كثر و الذين باتوا اليوم متدينين و مخلصين و يريدون خلاص الكنيسة الكلدانية أو غيرها .
أنا لست مع اهانة أعتقاد الأخر أو إلغائه , و لست من المدافعين عن السياسات الإقطاعية أو مع الجهات التي تسمي نفسها ممثلا ً للشعب , فلا أحد يمثله إلا من ينتخبه و شعبنا لم يصوت بعد , و لا أعتقدك أصبت بفكرتك عندما  تتكلم بصوت الجماعة و حضرتك لم تنتخب وصيا ً عليهم بعد , و الدليل على ذلك أن من حمل هذا الفكر و فكرة الأكثرية العددية و موازين القوة البشرية لطائفة معينة لم يستطع أن يجمع أربعين ألف صوت من المليون التي يدّعيها , و ما كان الحل إلا الاستنجاد بفكرة الشمولية الدينية و تشكيل ما يسمى الاتحاد المسيحي تفاديا لفشل الفكر القومي , و تجنبه , و لكن نطرح سؤالا ً : بأي شيء تميز هذا الاتحاد عن الكتل الإسلامية المتطرفة الأخرى , و ما هي أسس التعامل مع الآخر , فعلى أساس الدين فالآخر هو أغلبية و له الحق بفرض سيطرته شئنا أم أبينا , بالديمقراطية أو البيروقراطية فله السيطرة !
و ما تحدثنا به أخرا ً حضرتك عن القوميات و تاريخها فيا ليت أن تحدثنا عن أسس القومية و مقوماتها , اللغة , الأرض , الشعب , التاريخ المشترك , و تطابقها على كل من ذكرت , فقط حينها نستطيع بناء الفكر القومي .
لا سبيل للحوار و التفاهم أبدا وسط هذه التحاملية و الشحونات الطائفية او أخرى , ما يتوجب علينا هو احترام الفكر و لندع كل يختار اتجاهه بحرية و عندها نستطيع أن نقول أننا أغلبية و ليس بالعددية و التي لا تستند إلى حقيقة أو واقعية .

شكرا ً لكم .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد كلدنايا المحترم :
إن كنا سندخل في بحور التوراة فلهذا نقاش طويل , فإن كنت من مناصريه حسنا ً سنعطيك عشرات الآيات التي تدحض الواحدة الأخرى , و تدحض ما ذكرته و ما أذكره أنا أيضا ً . و إن من يتخذ من التوراة مرجعا ً لا يدحض عليه أن يؤمن به ككل و ليس كجزء و لو أحببت ذلك فأنا معك , لما لا نعتمده كله على أنه دليل قاطع , ففيه ما يثبت أفكارنا و يبرهنها , فهل تريد أن أثبت لك من مرجعك أنني سآتي يوم الدين و احمل السوط في يدي لأدين به العالم ؟؟؟؟؟ فإن كنت من مناصري هذا الخطاب فاعذرني أنا لا أستطيع أن أمارسه حتى و إن كان به ما فيه نفعا ً لنفسي .
أما عن كراس السيد المالح فهو مجرد أفكار مبنية على أسس و ثوابت تاريخية و لكل إنسان الحق في أن يدحضه فيما يملك من أدلة و شواهد تاريخية و لهذا إغناء في الفكر .
أما كتاب السيد عبد الأحد أفرام فقد قرأته و لي فيه نقد كثير , و أولها شخصية الكاتب , فمن مناصر للزوعا و أفكاره  و تحت شعار " عراق ديمقراطي حر  الإقرار بحقوقنا القومية الآشورية " إلى قومي كلداني , فاعذرني أين المصداقية ؟؟ و لو تركنا شخصية الكاتب على جنب فلكتابه نقد كثير و بسهولة ندحض أدلة الكاتب على حد تعبيره , هذا إن و جد فيه من أدلة ما يستوجب الدحض .  أما ما تسميه نظرية البابا أوجينيوس , فلا أعتقد أنها كذلك و بإمكانك أن تعود لسجلات الكنيسة الكلدانية  " أعتقد أنك الأن لن تجد شيئا ً"  أو سجلات الكنيسة الكاثوليكية و تقرأ رسالة البابا أوجينيوس الرابع لتحكم بنفسك على صحة النظرية ؟؟؟

إنني لم اعتمد صفة المهنة للكلدان " التنجيم و السحر " على أنها مهنة غير أخلاقية أو للتنقيص من حجمهم , لا أبدا ً و لم استخدمها تبعا ً لما ورد في التوراة , بل من مصادر تاريخية لا تعد و لا تحص . و أن لا أستطيع أن أزيد على ما ورد و لا أريد ذلك . أما لدى سؤالك من الذي حكم المنطقة بعد رحيل الميديين مع غنائمهم فسأجاوبك و هذا بغاية السهولة , فهو " شمش شموكين شقيق آشور بانيبال ملك الأمبراطورية الآشورية " و الذي كان ملكا ً على بابل , و بغض النظر عن كل الأدلة و التاريخ و غيره , لنناقش هذه الفكرة بالمنطق فقط ؟ فهل يعقل أن من يقتاد أعداء الآشوريين كما تطرح في نظريتك و يكون ملكا لهم فيما بعد , و هو شقيق الملك الآشوري نفسه و لو كان ذلك يعقل ؟؟؟ فهل يعقل أن ذلك الشعب " الغير آشوري على حد قولك " لم يجد شخص أخر ليتولى قيادته و تحريره ؟؟؟؟ ألا تجد هنا مفارقة كبيرة جدا ً و ألا تجد أن المفارقة تصبح طبيعية و منطقية  لو أسقطناها على تاريخ الدولة الإسلامية العربية بشقيها الأموي و العباسي , فهذه تسمى الدولة الأموية و تلك العباسية و التي أسقطت الأولى و لكن كلاهما عربي .

و اخيرا ً عن ما تقلده من كلام غيرك الغير مبني على أية جزء من الحقيقة "عكس الاشوريين فمنذ سقوط دولتهم حتى مجئ الانكليز غاب اسم اشور كشعب عن الوجود " فأعتقد أنني هنا لست أنا من الذي يمارس الإلغاء و تستطيع ان تكتشف بنفسك من يمارسه ,  و ما أرجوه من حضرتك أن تقرأ مقالة بسيطة في هذا المنبر " التسمية الآشورية حقيقة تاريخية علمية خالدة " و فيها عشرات الأدلة التي تؤكد أن ما ذكرته  حضرتك في الجملة السابقة لا يملك أسس القول أو الزعم , و لن أرد عليك بالمثل لأطلب منك و لو دليلا ً واحدا ً أو قطعة حجر أو قصاصة ورقية واحدة لتثبت أن التاريخ الذي تذكره موجود أصلا ً .
أنني يا أخي احترم مشاعرك و أقدرها غاليا ً , و بالخاصة في هذا الوقت  , و على الأقل الأن أفضل و أقرب  من الأمس المستعرب. و أنني لا أحاول أن  أجرك إلى فكر معين , لكنني فقط أقف بالضد من مَن يحاول جر الأخر بأساليب لا تعبر عن الحضارة الفكرية , و أنا من أشد المدافعين عن حرية الرأي و لهذه الحرية الحق الكامل لأن ندع الفرد أن يختار بين قومية الكلدان و بين طائفيتها . فنحن نعمل تحت مظلة القومية و هي الآشورية فأهلا ً بمن يعتقد نفسه كذلك و نتمنى التوفيق لمن يعتقد أن لا ينتمي إلى طيفنا .
و شكرا ً لكم
 

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد بطرس تشابا المحترم انا لم الغي احد هذه سماتكم . عن المناضل ابلحد افرام لم يكن يوما اشوري او عضو في الحركة .. ثم انك لم تجاوب على سؤالي من حكم بلاد النهرين بعد سقوط اشور . اما عن امتنا والادلة فالحجارة تنطق في بابل و اور و حتى في حوليات ملوك الاشوريين هناك ادلة دامغة . ثم لماذا سمانا البابا كلدان لماذا لم يسمينا اطورايي وان كنا في وقتذاك اطورايي هل كان جدودنا سيقبلون بهذه التسمية بكل بساطة . وانا اقول لك عندك قصاصة ورق تثبت انه كان اسمنا اشوريين وبكل بساطة قبلنا تسمية اخرى طرحكم بعيد عن الواقع . ثم نحن الكلدان لسنا بحاجة لكم حقيقة انتم اثرتم هذه القضية وانتم من يستميت لالغاء اسم الكلدان وهذا ماستفشلون فيه وقد فشلتم بالاصح لان الكلدان واعون تماما لما يحاك ضدهم من قبل التنظيمات والاحزاب الاشورية. وعلم شيئا يا سيد بطرس لن ياتي يوم يتنازل الكلدان عن اسمهم . عودوا ادراجكم و دعونا نعيش كما يعش بجانبكم الاكراد و السنة والشيعة و رجاء لا تتحدث عن الوحدة فهي مرفوضة لا نريدها على حساب اسم الكلدانية .                                             كلدانايا د بابل

koria

  • زائر
السيد شابا المحترم ما هذا ؟ انت بحق بطل عصرك في المراوغة تتكلم عن الاحزاب القومية وفشلها .قف اي يجب ان تعترف بفشل الزوعة اولا .الذي يتباها السيد كنا برئاسته اليس هو الاخر حزب ديني قومي متطرف . 
انا اتكلم بصيغة الجمع وليس المفرد.لاننا فعلا هكذا وسيكون اثباتي لك في الانتخبات القادمة. وسترى ثقلنا الحقيقي .

انا للان لا اعرف من الذي يغسل ادمغتكم ومن اين تستقون هذه المعلومات .فها هو ثور نينوى يقول ليس هناك حجر في بابل ذكر علبه اسم الكلدان ؟عجيب امره منعرف  جان يدرس هندسة الصبح وباليل منقب اثار ؟

يا حلو انامعي كل كلداني مؤمن بكلدانيته لذلك ولعلمك لو يخرج المحتل وتكون هناك انتخبات نزيهة تشرف عليها الامم المتحدة ساكون اول المرشحين والفائزين عن قوائم شعبنا الكلداني ولن نرضى 40 او140 الف صوت
الله كريم 
سالم عقراوي

غير متصل butros tshaba

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 119
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كلدانايا :
 أرجو أن تزيد معلوماتك بالنسبة للسيد عبد الأحد أفرام  و سميه كما تشاء مناضلا ً . أما الجواب فقد حصلت عليه سابقا ً " شمش شموكين شقيق آشور بانيبال أي من حكم هو آشوري على شعب آشوري " أم أن الفكرة لم تصلك أيضا ً . و بالنسبة إن كنت بحاجة إلينا أم لا , فلست أنت من يقرر ذلك ؟؟؟ و سيثبت لك  الوقت ذلك !!
أم الوحدة فقد فهمتني خطأ ً فأنا اتحدث عن وحدة آشورية و ليس أية وحدة كالتي يبحث عنها تجار السياسة في حوانيت الأصولية الدينية

السيد سالم :
أنا لم ادافع عن الزوعا أو لم اهاجمه , لكنني قلت أن الزوعا استطاع تحقيق كرسي واحد و لو أنه إنجاز بسيط لكنه أكبر بكثير مما حققته أنت و من يناصرك بأفكارك , و حتى موعد الانتخابات القادم فرج و رحمة و لكل حادث حديث


و أخيرا انهي الحوار معكما و لأسباب عدم ارتقاء كتاباتكم مع  متطلبات الحوار البناء .

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد تشابا خير مافعلت هو ان لا تستمر ؟؟؟ اما عن الارتقاء الذي تتكلم عنه ليكن لك . كل ما هناك اننا لم ولن نقبل بغير الكلدانية اسما لنا . ستبقى الكلدانية رمز الاصالة و العراقة لمسيحي العراق الكلدانيين.                                                                  كلدناياد بابل