المحرر موضوع: موسى: اذهلني التطور الكبير الحاصل في مدينة السليمانية  (زيارة 1069 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل 3adl

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي





استقبل  فخامة رئيس الجمهورية  جلال طالباني ظهر اليوم  الخميس (19/3/2009) في مقر اقامته بمدينة السليمانية معالي الامين العام للجامعة العربية الاستاذ عمرو موسى يرافقه الاستاذ احمد بن الحلي نائب الامين العام وعدد آخر من المسؤولين في الجامعة العربية، فرحب بهم ترحيبا حاراً .

وخلال القاء الذي حضره السادة نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان والدكتور برهم احمد صالح نائب رئيس الوزراء العراقي وهوشيار زيباري وزير الخارجية وعماد احمد نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان وكالة ونصير العاني رئيس ديوان رئاسة الجمهورية والدكتور خسرو كول محمد عضو اللجنة القيادية للاتحاد وبهروز كلالي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني في انقرة، جرى بحث مجمل الاوضاع في العراق والسبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين العراق والجامعة العربية في شتى المجالات  السياسية والاقتصادية والإستثمارية والأمنية والتنموية، بالاضافة الى التأكيد على ضرورة توطيد اطر التعاون والتنسيق بين العراق ومحيطه العربي .

وعقب انتهاء اللقاء وفي مؤتمر صحفي مشترك، قال الرئيس طالباني: شرفنا اليوم معالي الامين العام للجامعة العربية الاستاذ عمرو موسى بهذه الزيارة الكريمة، كذلك تشرفت بلقاءه والاستماع الى نصائحه وتعليقاته الثمينة والعزيزة علينا دائما .

واضاف فخامته "نحن نقدر عاليا دور الجامعة العربية وامينها العام الاستاذ عمرو موسى في دعم العراق والشعب العراقي ومسيرة العراق نحو الديمقراطية والازدهار"، مشيراً الى ان العراق يعلق آمالا كبيرة على علاقاته في محيطه العربي وبأمته العربية، مشدداً على اهمية الوجود العربي في العراق والذي يسهم اسهاما كبيرة في تعزيز استقلال العراق وسيادته، وقال فخامته بهذا الصدد "نحن نتمنى على الامين العام لجامعة الدول العربية ان يشجع اخوتنا العرب على القدوم الى العراق وفتح السفارات في بغداد وكذلك الزيارة الى سائر انحاء العراق من كوردستانه الى وسطه وجنوبه. مجددا ترحيبه بمعالي الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مقدرا جهوده في مساعدة العراق وتعزيز علاقته بالامة العربية .

ومن جانبه، ابدى الاستاذ عمرو موسى سروره البالغة بلقاء فخامة الرئيس طالباني والازدهار الهائل الذي تحقق في مدينة السليمانية مقارنة بزيارة معاليه الاولى في سنة (2005) قائلاً: الفرق ضخم جدا بين ما رأيت في(2005)  وما شاهدته اليوم، لذلك اهنئ سيادة الرئيس واهنئ هذا الاقليم بالنهضة البالغة التي نشعر بها .

واشار الاستاذ عمرو موسى الى انه ناقش مع الرئيس طالباني عدداً من الموضوعات المهمة  فيما يتعلق بالعراق، بالاضافة الى نتائج زيارته الى مناطق العراق المختلفة ولاسيما مدينة النجف الاشرف .

وأكد عمرو موسى: أن علاقة العراق بالعالم العربي علاقة عضوية والعراق بكل مكوناته وتكويناته المختلفة عضو رئيسي واساسي في العالم العربي، مشدداً على ان هذا التنوع للعراق يعطي الفاعلية للعراق، لاسيما مع وجود مكونات مختلفة.

وجدد الأمين العام لجامعة الدول العربية تأكيده على ان الجامعة لم تتأخر في متابعة الشؤون العراقية منذ اللحظة الاولى، مؤكداً أن المصالحة الوطنية هي شريان الحياة في العراق وطريقه الى المستقبل .

وشكر الاستاذ عمرو موسى فخامته على حفاوة الاستقبال و كرم الضيافة ، مضيفا "اشكر سيادة الرئيس على سعة صدره و تفضله بالاجابة على اسئلة كثيرة طرحتها عليه و تلقيت شرحا وافيا و كافيا "

و في الختام  عبر الرئيس طالباني عن امتنانه مجددا  لدور معالي الامين العام للجامعة العربية الاستاذ عمرو موسى في مساندة العراق و دعم الشعب العراقي و كذلك دور الجامعة العربية في تنقية الاجواء العربية بالنسبة للعراق و الآن يحتل العراق مكانه ضمن الجامعة و ضمن المجموعة العربية .

وكان الرئيس طالباني  قد استقبل في وقت السابق اليوم الاستاذ نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان و الذي جاء للمشاركة في اللقاء مع الاستاذ عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية .

واستقبل موسى في وقت سابق بمطار السليمانية الدولي من قبل نائب رئيس الوزراء العراقي نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور برهم أحمد صالح ووزير الخارجية هوشيار زيباري ومحافظ السليمانية دانا أحمد مجيد وعدد آخر من المسؤولين.


للإستماع إلى نص المؤتمر الصحفي للرئيس طالباني والسيد عمرو موسى، انقر هنا...

http://www.pukmedia.com/News/19-03-2009/news27.html


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20804
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
هذا اكبر دجال ماذا عملت الجامعة العربية
يوم العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان
وعلى غزة البطلة واحتلال العراق وغيرها
من الجرائم ؟؟؟
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ