المحرر موضوع: في شيكاغو ، عشتار الحب تدفيء قلوب العشاق  (زيارة 3821 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 761
    • مشاهدة الملف الشخصي
في شيكاغو ، عشتار الحب تدفيء قلوب العشاق
حنا شمعون / شيكاغو
في ليل قارس وقراءة المحرار تؤشر الى ما تحت الصفر ، توافد الآشوريون الى مقر الجمعية القومية الآشورية في شيكاغو منهم من يدفعه العشق الى ذلك ومنهم من هو مغرم بلغة الأجداد وجاء ليستمع الى شعرائها المعروفين في اورهاي الأغتراب ..تدفئت القلوب  وصفقت الأيادي  وأستمتع الجميع بما سطره شعراء  شيكاغو لهذه المناسبة التي اصبحت تقليدا سنويا تقوم به اللجنة الثقافية للجمعية القومية ( شوتابوتا ) .
 

الشعراء المشاركون كانوا كل من 1- نينوس نيراري ، بتسجيل صوتي 2- هاني خزيران 3- يونان هومه 4-نيمو مرقس رشو 5-عوديشو يونان 6- يوخنان هنارو 7- هرمز يوسب 8- شوشن سركيس 9-بيير شمعون 10-مارينا بنيامين 11- نشأت يونان .


وأدار الحفل الرائع هذا كل من شاروكينا حسو وسمير يونان وفي الختام وزع السيد عمانوئيل ايشو رئيس الجمعية ، الهدايا التذكارية للشعراء المشاركين واللذين قدموا الخدمات لأنجاح الحفل وقدمت جائزة تقديرية للشاعرة المبدعة  مارينا بنيامين لكونها احدى المشاركات في جميع امسيات عشتار كذلك قدمت جائزة تقديرية للفنان لازار ملكو وعقيلته لحضورهما كل الأمسيات السابقة  وأخيرا كان دور الطفلة ايزابيل عشتار مايكل لتلقي قصيدة جميلة عن المحبة وتختتم  هذه الأمسية  الثقافية وتبدأ بعد ذلك الموسيقى والرقصات الشعبية على انغام السي دي  من تنظيم الفنان توني لازار . وهذه بعض الصور التي التقطتها عدستنا المتواضعة .
[/b] [/size][/font]