المحرر موضوع: أمريكا والدور الصعب  (زيارة 1008 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مارتن كورش تمـرس

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 31
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أمريكا والدور الصعب
« في: 17:35 22/02/2006 »
أمريكا والدور الصعب
مارتين كورش

حملت أمريكا قواتها وبوارجها وطائراتها واساطيلها كما يحمل المهاجر امتعته ويسافر (على عمى عيونه) الى صوب اللاصوب. وقررت بعد ايلول الأسود سواد السبعينيات مصيبة الاردنين والفلسطينيين وقتها، واتجهت بكل عددها واعدادها اعلاه والى الخليج العربي و لا أعرف هل هو خليج عربي ودول الخليج تسميه بنوع من انواع البلاغة: (دول الخليج العربية، أم هو خليج فارسي كما تسميه معظم دول العالم) وحطت في الكويت وعلى شارف الحدود العراقية واعلنت ساعة الصفر وهجمت على العراق.
الغاية كانت الإطاحة برأس النظام الدكتاتوري المتعنج الصنم صدام القادم من قارعة الطريق واللابس لباسه القومية والمستولي مع اعوانه على الحكم والمطيح بالرئيس العراقي السابق والضعيف المسكين (عبدالرحمن عارف)
وقتها كانت قد انهت تحرير افغانستان من (أسامة بن لادن) و(الطالبان) وهناك علاقة بين التحريرين و لا بد ان يكون متعاقبين ما دامت قد استمالت تزامنها في وقت واحد قد يكون مرده اختلاف وابتعاد وتباعد المكانين، أضف الى هذا التزامن هو فقر احداهما وهو افغانستان، وغني الآخر وهو العراق، فالعراق كما يقول أهله (أبناء مكة أدرى بشعابها): بأن تراب العراق هو ذهب!
اذاً غنى الثاني يغطي فقر الأول، لذلك لن تحتاج قوات الأمريكية الى ان تصرف من جيبها على البلد الفقير الذي شرعت بتحريره لأن خزينة البلد الغني أصبحت بالجيب: بل أن البلد الثاني سيكون أرضية مالية قوية أساسها البترول لدعم تحرير بقية البلدان من رؤسئها المتعجرفين الغير مبالين بحياة شعوبهم الذي أولوهم الثقة ولو انهم ليسوا افضلا من الصنم في استيلائهم على منصات الحكم في بلدانهم.
دخلت امريكا العراق والسبب الرئيسي كان: وجود اسلحة دمار شامل بيد الصنم: لكن لم يكن كذلك بالرغم من ان امريكان قد حملت اتباعها واعضاء استخباراتها اللوم بسبب عدم دقة المعلومات، هل امريكا غشيمة؟ لا أصدق ولي تصدق انت، اذاً ما الذي حدث؟ ما حدث قد حدث المهم ان امريكا قد دخلت الى العراق كما دخلت افغانستان لكن السب لم يكن اسلحة الدمار الشامل لأنها على علم اليقين بأن العراق لا يمتلكه.
اذاً ماذا كان السبب؟ السبب له جواب وجوابه من اسرائيل أبو الدنيا  (ارجو أن لا تغضب مصر مني لأنها أم الدنيا لأني لا استطيع من عقد قرانهما) فمعاناة اسرائيل ان استحق القول اما تصادماتها مع الفلسطنين وتهديدات الصنم وخير دليل هو ضربه لها بـ(39) صاروخ ارض ارض ايم انتفاضة (1991) على ما أذكر، فلقد تعبت اسرائيل لوحدها في الساحة وهي تواجه لكل هذا لضد من الفلسطينيين ومن خلفهم العرب وفي مقدمتهم العراق الممثل بالسلك الحار وسوريا الممثلة بالسلك البارد الناج عن البرودة التي اصابتها من اجراء احتلال اسرائيل للجولان وقبلها قبولا بكل رضاء استقطاع الاسكندرونة مما جسدها وربطها بقدم تركيا.
لذلك تعبت اسرائيل وقد تصل الى حد الاستسلام وهذا صعب ان لم يكن مستحيلا لأن شعبها مشهور بذكائه وثرائه وهي وحدها في جبه التي ارتضتها لنفسها لكن الحرب طالت فيها وما عااد من ضوء اخضر او ابيض بل ظل وما زال أحمرا في أحمر.
لذلك مدت ذراعها الطويلة، كما تدعي دائماً، ومن خلف ظهر أمريكا وطالت برجي خزينة العالم ان امكن تسميتها واطاحت بهما فأشعلت بذلك النار فوق رأس امريكا في عقر دارها فجن جنون امريكا وعلى الفور خرج رئيسها (بوش) وأعلن الحرب على الإرهاب في العالم وحدد زمنه بـ(22) سنة وأكثر وطلب من أبناء شعبه شد الحزام.
خرجت امريكا من عقر دارها وهي تحمل قواتها وبوارجها وطائراتها واساطيلها كما يحمل العراق امتعته ويفرشها على أرصفة بغداد الجديدة أو كرادة على الداخة أو وقفة باب الشرجي ولكن شتان ما بين هذه وتلك (هاي  وذيجة وكحه) شنت الحرب ودخلت دخول الأفعة الى العراق من الباب الخلفي –البصرة- ولم يعرف بها الصنم إلا وهي في وسط البلد الباب الشرجي ووزير خارجيته (ابو العلوج) يصرح أما الصحفيين والى جانبه وزير الداخلية الصنم وكأنه شرطي أيام زمان والبرطيل مسموح به (ما هي العلاقة بين البرطيل والفساد الاداري..؟؟).
(كذب ما وصلوا بغداد بل هم بعيدين و سنلقنهم درساً لن ينسوه)! بينما هم قد دخلو المطار ثم وصلوا باب الشرجي كما تصل (الفورتات) عن طريق العلاوي والسكن يصيح قبل التقبيطة في الكراج: نفر واحد باب الشرجي نفر واحد وطالع، فيركب هذا النفر (ليس بيس نفر) وتطلع سيارات ودبابات الامريكان وتصل باب الشرجي وتقصف الشيراتون وميرديان وأبو العلوج مشغول في مؤتمره الصحفي.
مهزلة كانت الحياة السياسية في العراق لسنين مضت توالت الحكومة على كرسي الحكم باسلوب الانقلاب وتغيير الحكم والحاكم بالقوة مستغلة قوات الجيس المتخلفة افرادها عن ثقافة عدم الانقياد وراء السياسيين المحبين حد الموت كرسي الحكم.
غيرت امريكا الصنم كما غير الصنم الرئيس المسكين والفقير قبله فأطاح به وأجلس أولا (أحمد حسن البكر) ثم أطاح بهذا بأسلوب المكر وجلس هو على كرسي  الحكم ليقول اللكلكية من حوله له: حفظك الله ورعاك يا هبة من للسماء لنا.
إستلم عيني واحد جاي حلو جداً وواحد طوخ وبدون سكر لأن الزبون عند مرض سكري (نعم.. نعم..) وواحد آخر جاي زنكيل لأن الزبون بغدادي أصيل و كرادي (نعم.. نعم..) لعد أبق الأعظمية شو مختفي؟

أمريكا ذكية والأذكى منها هو أسرائيل. نعم هو وليس هي قواعدياً ومعنوياً وتعبيرياً وكلامياً، أكو شي زايد؟ ما كو لأن الصراحة فرة والأمر منها هي الحقيقة:

بالحقيقة ضاعت الحكيكة                    ووياها ضاعت الطريكة
ضاع رأس الشليلـــه هذ                                قيس مش ليلـــه


سقطت. عفوا.. عفوا.. يا بغداد فأنت لم تسقط انما الذي سقط هو استحق السقوط لأنه اسقط من قلبه فسقط والمسقط لابد ساقط والساقط.. اهلاً مساك الله بالخير – من فضلك عندي سؤال إلك، نعم جواب شنو شعورك و أنت ساقط سقوط الـ؟
وستولت امريكا على الحكم واعلنت على لسان بريمر، الديمقراطية المعلبة وأمرت بتطبيقها بدون قيد أو شرط.
ولكن و اسفاه اولاً على ظرف الاحتلال وعلى الطريق الغير سوي في تسوية مؤسسات الدولة وما حل بها، وثم و ألمي وحزني على كل الذين سقطوا ضحايا الحرب حرب الدمار الشاملة على العراق وحده.
اذا تحرر العراق والثمن هو اختصاب حبيبته بغداد وعلى فراش من حرير والحرير هندي وليس امريكي لان الغاصب امريكي والمغتصبة هي بغداد.

الفراش حرير هندي            اليوم اتنامين عندي
غصبا على كل جندي          اغتصبج انا وحدي

وصرخت بغداد وهي تمزق ثوبها من الزيج والى الاسفل فتخرج على العالم بكل مدنه وهي تُري لهم هول الإغتصاب وبالقوة وهتك العرض واغتصاب الارض والشعب فاغر الفم وواقف ساكن غير متحرك و لا جواب ولا رد إلا باسلوب الإرهاب: شلون تريده ذبح لوقطع او خطف او قتل لو هتك عرض؟

آه... آه.. يا بغدا ما أريد شي بس أريد قطعة أرض.. أسكن ما كو كاع هي وين الكاع راحت الكاع أخذوها الكاع.. على كيفك ليشت يدفع اني قصدي مو كاعي يعني كاع... لعد شنو؟؟ كاع يعني مقبرة! موت..؟! نعم متر وحاد كاع في مقبرة.. ومنو بالخير الميت؟ الميت الميت هو كل:

يا صاحب البكه والسلامة               الميت انسانه مو حمامة
مات مصاب ابزكامه                       صارت عليه ملامــة


ميت والناس اتلوم به أليش يا أخي شنو القضية..؟
القضية هي بسبب التحرير الذي لم يكن في وقته حيث مات الكثيرين بدون سبب ولا زالوا ولحد الان والنزيف مستمر وبدون هوادة تهجم السيارات المفخخة وتقتل باسلوب الابادة كما كنا نقتل الاسماك في النهر الزاب الاسفل بالسم (الزَهر).
سقط الحكم البائد وبدأ الحكم، ولكن (كت الحزينة تفرح)  (ما لأتش مطرح) ايتهن الحكم ولا الشعب بطعم الديمقراطية او طعم السلام والامان لان الحدود لم تغلق هم سمعتوا اكو واحد ايطب للكبة وما يغلق بابها؟ وهكذا دخل الارهابيون الى الكبة عفوا العراق وبدون احراج او تعب فقط اصعد نفرات من دمشق والى بغداد.
نفر واحد باب الشرجي باب الشرجي يله عيني قبط اطلع وكانت حرب أخرى غير حرب اسلحة الدمار الشامل بل حرب اعلنا بوش لو تذكر يوم سقط البرجين واعلن حرب طويلة المدى على الارهاب.
ادري اشوكت نخلص من هلحروب اشوكت يجينا الفرج. نعم اتفضل اني فرج.. اذا انت فرج متكلي اشوكت ننفرج يا فرج..؟؟


المستشار القانوني
مارتين كورش
شباط 2006[/b][/size][/font]