المحرر موضوع: هل دعوة الحق بنظركم تتحول الي مظالم  (زيارة 633 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل دعوة الحق بنظركم تتحول الي مظالم


         نشر موقع عينكاوا كوم ومن على المنبر السياسي مقالة للسيد حبيب تومي بتاريخ 22 / 6 / 2009 بعنوان حملتكم الظالمة على الكلديين لا توحد صفوفنا اخي اسكندر ، وفيها يحاول الترجي بكلام مملق وحلو المذاق ولكن مع عسلته فيه من المرارة ما قد يسبب في حمى والالم لا شفاء منها لوعرف حقيقتها المرة هذه بالفهم الذي يريد توصيله أو سرده كحصتهم من الاموال لحساب قومهم ، وقولنا من البداية لم نلتمس منكم أي اثار لهذه الوحدة التي انتم تلفقونها بسيادة الاجنبية على كنيستكم  لانها هروب وراء السراب ولكن لم نتخلى عن ابناءنا الضاليين ومع كثرتم .
 هل شعرتم بان كلام كل هؤلاء السادة الاجلاء كنا يونادم وروميوهكاري و يوسف شكوانا واسكندر بيقاشا وغيرهم عندما ذكروا الواقعية التاريخية قد افزعكم ، لكي تردون عليهم بهذا الاسلوب الغير المرضى والدقيق وبعيد كل البعد عن حقيقتكم ، لان باعتقادكم الشخصي قد افسدوا وكشفوا ما انتم سائرين عليه من تمزق وتشتيت هذه الامة الجبارة ، ولكن تأكدوا ليس بمقدور احد منعكم منها الا عندما تعودون الي رشدكم المفقود والمسلوب من قبل ملقيبيكم بالمذهبية الكلدية ، ويذهب السيد حبيب تومي بأن وجود الواوات وبدونها بين اسماء اقوامنا ( شعبنا ) لا تاثير ضار على الوحدة بيننا ومع انهم يتقاتلون في سبيل رفع هذه الواوات ، فالي أي دهاء يشير في سبيل هذا السياق ، لان بأعتقاده لكونه مفكر قومي أو لغوي عظيم يعرف بدون واوات يفرق ويفسد الوحدة بالمقارنة المعمول بها بين كل الامة التي تتبنى هذه الفكرة ، ووجود الواوات تجمع وتوحد الوحدة بين اقوامنا  ، لنرى ضعوا انتم اصحاب هذه الفكرة الواوات بين اسماءنا القومية وقدموها لنا على طبق بالايمان الفعلي بهذه الوحدة وبالمضمون الوحدة القومية ، ولاجل تبسيط لنا الفكرة يقابلها باولاده الثلاث وبين اسماءهم الواوات ولكن يسكنون البيت الواحد ، ولكن الرد عليه لانهم اولاد النشأ في البيت الواحد كل منهم يعترف بأنه بيته ، وليس قوم موزع ومتضاد لكي يجمعوا في بيت واحد ، لا احد يعترف بهيكلته وملكه لهم كبيت ليجمعنا معنا فيه الا لمن يسكن فيه ، ولكن عندما نلم شملنا ويصبح ابناء الاقوام موحدين كمثل اولادكم ، وابناء الاولاد لهؤلاء الاقوام سواء بينهم الواوات وبدونها  يعترفون بالقول والفعل هم ينتمون لأب وأم واحدة ضمن قوم واحد ليس بالكلام فقط ونعترف عندئذ بأن هذا البيت هو لنا ونسكن جماعيا فيه ، ويستمر باعلامنا بالامثال والحزورات واللغاز ، كون العرب واحد بالتسمية ولكنهم متفرقيين والاكراد واحد ولكنهم متقاتلين وسكبوا الدماء وكان مائدة المستديرة جامعة والرضاء بينهم .
  ومن هذه النقطة يطالبنا للجلوس على المائدة المستديرة كالاكراد وهي من اقدر واحسن الافكار القومية وانشطها لمحاورة بيننا لتوصل الي حل قضايانا القومية المتعثرة والعالقة بوحدتها ، مع أنه اشد البشر تظهر من كتاباته تدلنا اليها ومن الذين لا يرغبون جمع الشمل ولا تقريب الافكار بيننا ، لانهم من البشر الذين يكسرون ويجرحون ثم يجبرون ويدأون ولكن بعد فواة الاوان لان الامراض السرطانية المخلوقة والمنتشرة بين اقوامنا لا يمكن مقاومتها الي وقت الموت بهذه السهولة . هذا الكلام وغيره الكثير منه سمعناه منكم ومن غيركم واقوى منه وبدون فعل ولا حركة الا المطالبة بالتمزق لهذه الامة وترك طرقها الي الفناء والكل ينادي بها اعلنا ، هل فعلا طلبنا نحن منكم يوما ما بالجلوس على مائدة المستديرة وقبلوا بعرضنا كلا من الكنيسة والاحزاب وتنظيمات الكلدية وحسب العرض ، هل لم تفعل الكنيسة المشرق الاشورية بين اعوام 1994 – 1996 ، واعد الي الوراء منذ تأسيس هذه الكنائس ما عرضوه فعلا لكاثوليكية وماذا كان ردودهم المعاكس علينا غير طلبهم بالخضوع التام والطاعة القسرية وليس التقارب الايماني ولا نتيجة بين الكنيستين .
 وهل يا سيد حبيب لم يجالسوا الاشوريين مع الكلديين كنسيا وسياسيا والمستقل منهم لمناقشت اوضاعنا الحالية المتدحورة من بعد سنة 2003 ، آلم يكن مؤتمر بغداد سنة 2003 واحد منهم وانتصلتم منها ، ومع انكم اصحاب فرض القومية الجديدة الكلدواشورية علينا وقبلت وتبنت من الحركة نفسها ، وهل مؤتمر عنكاوا في 2007 لم يجلس معكم كحالة افراد مستقلين واحزاب مراقبة والحركة الديمقراطية الاشورية خارجهم ، وماذا كان ردكم من بعد انتهاء الصرف لمخصص لكم وبالذات منكم شخصيا وفي هذه المقالة بالذات آلم يكون سركيس اغا جان وقناته الفضائية عشتار هما اشوريتين لتهميش الكلديين ، اذا ماذا ننتظر منكم لهذا الجلوس وهل ايضا قومكم  وكنيستكم الكلديتان لم يتنصلوا منه واختاروا طريق الهرب والانفصال والانفراد والعزف بالعودة الي القومية المتحولة من المذهبية كرد الفعل المفروض عليكم ، وكان الاختفاء عنها كتبرير  بالكلامات الشنيعة والمقرفة ، والان لم يطلب الاب عمانوئيل يوخنا من سيادة المطران مار سرهد جمو المناظرة التلفزيونية التاريخية وتكون المحاورة مفتوحة لكل وبمشاركة من يرغب فيها ، واعطى لمدة اسبوعين لرد عليه وخلال تموز أو أب لتنفيذها ، هل هي خطوة ومفتاح لمطالبكم وسنرى النتائج بأذن الله ، وكل هذة الاعمال البسيطة بالعمل والكبيرة بالمعنى كان خدمة لكم ولذاتكم المتردية ولكن اجابتكم علينا كانت لاجل استمرار تمزقنا نحن عند هذا الحد نرغب بالقومية منفردة وها هي الان بين انيابكم فاشهروها لنرى اعمالكم الوحدوية . هل لكم نكران هذه الوضعية مع ان نكران الجميل هو شعاركم وهدفكم الان ، كما كان بالمقابل ولازال شعارنا الوحدة القومية .
       لماذا بدلا من التشهير والنقد بمثل هذه الكثرة من المقالات المطعمة لكم بالعسل ولنا بالعسل المسمم ، وأهتدي الي الرشد وأكتب لنا ولغيرنا القواعد والمساواة والعدالة لهذه الوحدة المراد من قبلكم وبأسلوب شفاف بختياركم لها والتي تلوج بمخيلتكم ، لنتعرف عليها ونتفبل شفافيتكم ، وبعدها لنعلم الجميع كيف سيتم تنصلكم عنها كما جرت العادة لكم في المؤتمرين المذكورين اعلاه ، وانتم من هذا المنبر الذي تدعون به بامتلاكم للتاريخ فلا لكم منه شيئ يذكر غير الكنيسة لوحدها وشعبها المدعون به خارج نطاق القومية ، وليس لكم غير هذه الكلائش الكتابية القوية الانشائية العرائضية لتوصلها الي كل من يحتاجها وعاشقها أو يرغب أن يفتت معكم هذه الامة .
            وما فعل حاكم الامريكي بول بريمر في العراق مع الكلديين المذهبية  كان له فيها كل الصواب والحق والدقة والاقتدار لاختيار هذا العمل المناط به بعيدا عن المذهبية وعن عدم تنظيم السياسي الكلدي ، لانه ينفذ سياسة امريكية في العراق وليس بمقدوره أن يتبنى افكاره منفردا عن قرارات البيت الابيض في واشنطن . ومن يطلع منا على هذه الكلائش الضمياء ومدى تنقلها بينكم ، يتضح بكل جلاء كالرجل الذي يقودنا الي العيون والينابيع والانهار ونحن عطاش يردنا بدون أن نشرب من هذه المياة لان النفس الظالم لا تقبل شرب المياه ونحن لا نفهم للعطش قيمته الا في مثل هذه الاوقات العصبية التي تمر علينا ، وكما يقال لنا بأن الظالم يقود غريمه أي المظلوم الي الينابيع أو العيون أو الانهار ليشربه من مياهها وعند الوصول لشرب الماء لا يسمح له بها ويمنعه عنها لانه في كل الاحوال هو ظالم ويعود ادراجه غائبا ، هذه هي الحالة بيننا الان ليس بأستطاعت احدا منا ان ينال حقوقه لانه بين يد الظلام ولا يسمحوا بالاخرين انجازه لهم ، ولربط هذا الموضوع بكليشة لكم سابقا والتطرق عليها وانتقلت الي غيركم وكان الرد عليها ضمن مقال لي بعنوان دليلي هو ذليلي الجزء الرابع وعلى الرابط الاتي :-
 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,307359.0.html
وعلى الرابط الاتي بطريقة مباشرة :-
http://www.zowaa.org/nws/ns7/n280409-4.htm
لاجل القناعة لما حدث والكف عنها من سرد هذه الكليشة الضمياء ، لان في كل مقالاتكم ولغيركم من تعلمكم  وتسطر لعدة مرات ولا احد منا يبادرها اهمية أو بالا .
  وهنا لي مداخلة بسيطة معكم لمقال سابق يا سيد حبيب المنسب الي عضوية الهيئة العليا للتنظيمات الكلدية بعنوان تفعيل دور هذه الهيئة . وانت تسرد لنا الوضع الذي خضع له الكلديين في زمن بريمر الحاكم الامريكي في العراق حيث عمل على تهميش دور البطريرك الكلدي غبطة مار عمانوئيل في مجلس الحكم المحلي المؤقت وبهذه الحالة ادى الي تهميش دور الساسة الكلديين في بلاد ما بين النهرين الاصلاء وهو يشير بهذا القصد بشريحة الي جميع السكان فيها ولكن في خياله الصافية يقصد بهم فقط الكلديين الحاليين . وفيها يثبت بأن بريمر من رحم ظلمه واجحافة لهذه الشريحة الكلدية التي لحق بهذا المكون الاصيل تولدت الضرورة بنشوء تنظيمات كلدية ، آليس بهذا الوصف يطبقه السيد حبيب على الكلديين في زمن البعث وقائدهم ، من هذا الرحم الظالم والاجحاف كانت المفروض وبالضرورة لتولدت مثل هذه التنظيمات القومية في ذلك الزمن وليس في زمن بريمر الذي الجميع وانتم واحد منهم اعتبرتموه عصر انفتاح الحرية والديمقراطية في العراق . تمهل قليلا لان مع عدم الرد على مقالتكم وترجيكم في الاخوية لا تؤخذ علينا الضعف ، لكن لا تحاولوا عبور الصحراء على ظهر البغل والجمل هي المستخدمة لهذا الغرض .
 وأويد تأكيدنا عبر الزمن بأن في العراق الحالي ليس هناك أي اسم قومي له تاريخ كلدي لان الكلديين ومعهم الاشوريين والاراميين وكل مسيحي تحت خط جنوب موصل والي الخليج تم فناءهم على يد المغول بين سنة 1300 – 1404 ولم تكتب الحياة الا لاشوري المناطق العاصية التي لم تطال يد المغول الوصول اليها ، وأن التاريخ الكلدي الحالي أن ابيتم أو شأتم فهو مذهب كنسي اطلق من قبل بابا فاتيكان على الاشوريين المتحولين من الكنيسة الشرقية الرسولية الي الكثلكة بين سنوات المحصورة في قبرص من 1445 والي القوش في 1778 ، ثم حولتموه الي القومية بعد 2003 ، ومع ذلك فنحن لم نبخل بهذا التاريخ لكم والذي تدعون به رغم علمكم اليقين بمضمونه الحقيقي . 
             الذي يعمل ويطلب ويشقي ويجهد و ويستشهد، و ، و ، و ، هو الذي ينال ويحصل على حقوقه ومناصبه وعلى الهيمنة على الاعلام وكذلك على الثروة ، لان الذي يكتب المقالات والعرائض لا يقلى منها المطلوب سوء من الذي يستفيد منها ومن يعرض له المبلغ مقابل هذه الاعمال ، وهذا المثل الالقوشي  ( كوملا آروق ناثح أي حصتي من الجمل هي اذانه فحسب ) يطبق في طلب حصتكم لانه مساير لخصوصيتكم السياسية والدينية ، ليس احد ولا صدرت من احد أن فرض عليكم الشحاذة امام ابواب الاخرين ، فرضنا عليكم أن نضع ونمد ايدينا مع بعضنا لكي لا يحصل الذي تصف انفسكم به ، لاننا من بعد الحرب العالمية الاولى معكم على نفس الخط سائرون وانتم تتملصون ، لان القوة الرجعية بينكم تمنع هذا التقارب كرد فعل معاكس لفعلنا ، لماذا لا تنصفوا انفسكم يوما في تاريخكم بالكتابة المستقلة باسلوب علمي تاريخي وادبي وثقافي نظيف عن الكسر والتجبروالتجرح وتدأوي وبعيد عن الدردشة والغرور الانشائي ، ومن مطالعتنا لمقالاتكم الحالية والسابقة نشعر في اوقات عصيبة تمر عليكم كأنما البكاء يلازمك اثناء الكتابة لهذه المقالات وقلتها واقولها في هذه الوضعية التي تصفها بالشحاذة بأنك محتاج الي ورق النشاف ( كلينكس ) لمسح دموعكم العزيزة لنا يا اخا حنونا ، لكي لا يمارس  احد منا الشحاذة ولا نقف بابواب الاخرين كمكادي لان كرامتنا عبر الدهور المسيحية مع الظلم الذي انكبنا به التاريخ لم نفعلها ولا تليق بنا حتى لاجل كتابتها في المقالات لتفاهتها العصرية ولتكن المحبة والتعاون علمنا ورايتنا ، واعلم يقينا بأن اعداءنا والدخلاء على اقوامنا هم الذين يفرضون علينا هذه الشحاذة التي تعبر عنها ، والان اذا فعلناها وهذا استدلال على اننا لسنا متوحدين وبعيدين عن الايمان فقط .
 نعم هذا صحيح لانكم لم تطالبوا الحكومة بالتوحيد بين اقوامكم كما نحن فاعلين وعكسنا تطالبهم بالانفراد والعزلة بقومكم الواحد هذا هو الجوهر الاساسي كفرق بيننا ، لاننا قلنا وسنقول ونستمر بالقول الي حين تحقيقه من قدرة الله بأننا شعب عراقي واحد متأخي وسيادة كاملة وطنيا وامة شاملة واحدة اشورية وحقوق موحد للجميع .
لنكون شعب واحد ( امة واحدة ) حسب طريقتكم ونصفي ما يعكر صفوتنا من الاعمال الغير الحسنة ونقلل من الهجوم على بعضنا بالكتابات لمقالات وهمية خرافية انشائية لانها هي التي تبث الدنائة بيننا ، وكما نطلب التحاور بالدبلوماسية الوثائقية لزمن الاحداث عند جلوس على المائدة المستديرة ، واقناع من حولنا في كل الامور والمجالات التي تبعدنا عن الاخر ، لاجل حل هذه الخلافات لا تاخذ منا الا ايام أو اسابيع وفي المعقدة منها لربما يتطلب البحث عنها يستمر لاكثر بقليل من السنة ، وفي حالة المضايقات وتقديم العذر والتبرير من قبل أية جهة لمقاطعتها سيكون معلوم اسباب لتهرب من هذا الواقع ، ومن الذي طلب منكم التصفيق والتصويت والسير في المسيرات ورفع العلم ، الا لان المؤمنيين بالحياة الموحدة هم يفعلون ذلك وانتم توضعون الحاجز امامهم لمنع هذه الحياة أن تجري في عروقنا وبهذا الاسلوب تمنعون عنهم نعمة الحياة والربانية الايمان بالحقيقة الموحدة ، وهل يحتفل الشعب ( القوم ) بمناسبة تاريخية قومية أو ادلاء بالتصويت لشخص مضمون الكيان لحزبه لعدم منافسته من قبل احد هو المقصود به لمنعه عنهم هذه الاتراح ، وعندما وجد التنافس ماذا جرى هل الاستسلام للواقع الجديد ، وكل هذه الاساليب التي تريدون عن نعزف عنها بنظرنا هي العمل البناء لنا والجهد لتغلب على ماضي نسيناه لوقت عصيب لاحداث مريرة منعتنا من التواصل معه الا عندما اتاحت لنا الظروف لمواصلته من جديد ، لاجل استحداث ظروف مؤاتية بنمط مغاير لوقعه القديم لاستمرار هذه الامة للحصول على مقوماتها وحقوقها على ارضها واصالتها .
             كاشوريين مع امتلاك بعض الجهات المعنية بالقومية فضائيات اعلامية ، لكن لم نغمض العين لمن حولنا ، ليس كل من يطلب يلبي طلبه ، الكلديين يطلبون ليس الكل يلبونه ، ولكن للبعض لم يسدوا باب الرحمة امامهم أو في وجههم ، ولكن هل حدث مثل هذا الطلب ورفض من قبل اصحاب الفضائيات ، آم لعدم استطاعتكم الوقوف امام الحقائق في هذه الفضائيات لما يتطلب الامر لتقديمه والهروب منه ، الان تدعون بانها محتكرة لنا فقط وباسمنا ، لان اثناء النقاش أو اللقاء مقدما يعترضكم حاجز هو الحقيقة التاريخية وما يتطلب منكم تقديمه لمشاهديكم وامام كل الجمهور، ولذا تفضلون الانفراد والكلام النشاز دائما ضد اصحاب هذه الفضائيات لاجل تشويق مسامع الكلديين بهذا المنع . وعندما صدرت منكم فكرة لتأسيس فضائية خاصة بكم ككلديين الحاليين ، قرأنا مقالة للسيد صبري أيشو الذي كان يعمل لفترة في فضائية سورايو تي في يدعوكم أو لكم الحق بتقديم ما لكم من البرامج فيها وابواب القناة مفتوحة للجميع لتقديم البرامج المطلوبة حسب المعمول بها في هذه الفضائية التي فعلا لا تمنع القضايا القومية من طرحها ضمن برامجها ، ماذا فعلتم للرد على هذا التوضيح ؟
نحن نعلم بوجود المسألة الوحدة القومية وانها ليست في مزج الاسماء وتنتهي المشكلة ، ولكن ما  ندعوا بها لنمزج هذه الاسماءهي حقيقنا وليس لانهاء المشكل وانما لتحقيق الهدف ، ولكن تطلعاتكم  لها كانت كمرحلة تمثل بجسر بين التغيير القومي من القومية العربية والكردية عبر الاصلية الاشورية الي كلدواشورية ومنها الي الكلدية الحالية ، ومادامت هي قضيتنا القومية التاريخية ، لماذا لم نتمسك بها لاستثبات هذه الوحدة ، وهل لم تكن هذه الوحدة هي الحقيقة بأي اسم منها وبحقيقتها الاصلية ؟ كما نراها وندعوا بها على ضوء مصالحكم الاساسية السابقة ، آليس تطرفكم وتعنصر بعنادكم  الحاليين هي الدالة في عدم خلق المساواة والعدالة بين جميع اطرافنا ، مع انها غريبة كل الغرابة عن واقع تفكيركم بها في الوقت الحاضر ، ولكن ضدها كرصد انتقادي لتقديم التبريرات والاعذار بهذا الخصوص .
نعم هذه الحقيقة من العظم والي النخاع انتم مفرقين بين صفوف اقوامنا ، وكتاباتكم دليل هذه التفرقة لان فيكم خصلة غير مرغوبة بها بيننا ، وهي كما اوصفتكم بها اعلاه انكار الجميل لجميع مقدساتنا القومية المشتركة وتنصل منها فقط لان التسمية المذهبية لكم هي كلدية تريدون بها الطوفان بها الي القومية بفضل مسميكم الاجانب الذي بكل قواهم يحاولون منعكم من هذا الاتحاد الاخوي ، انا شخصيا لم اقرأ لاحد ابناءنا بوجود عداوى أو خيانة وجهت ضدكم ، وأن اطلقت لربما لامر تافه مردوده الرد على كلام قاسي جدا تطلب من هذا النفر بالرد بهذه الطريقة غير المنصفة ، ولكن اعلنا واعلمكم قرأت لكم في اغلب مقالاتكم بعد 5 /  5  / 2009 الكثير منها ضدنا ويعاملون فعلا باننا اعداء وخونة لكم ، وكن حكيما وراجع المقالات من أي زمن ترغب لتكشف هذه الحقيقة الدامغة لاطلاع على واقعها المستقيم .
         نعم دعوتكم لسادة المحترمين كنا ، وروميو ، وسركيس واسكندر بأنكم بشر كلديين ، هم على علم بأنكم من البشر الكلديين المذهبية ولستم من القومية الا بدعاة لها بعد 2003 ، هذا هو المغزة بين تفكيرينا بكونكم كلديين بشر من طريقة اختيارنا لكم مقارنتا باختياركم لانفسكم ، وبانتماءنا الي اسم أي قومية نختارها لانفسنا لاجل وحدتنا ليكون اسم قومي لنا سواء دائمي أو وقتي لاغراض المرحلية مع ضمان الاسماء لاقوامنا المتداولة بيننا ، هو اكثر ضمان لكسب حقوقنا القومية والدينية في بلدنا العزيز الاصيل ، ومهما طلبنا وقدمنا لكم أوالقبول بالذي يعرض علينا منكم من الاراء والمقترحات والطرق القويمة لتجمعنا ، فنرى في البداية قبول هش ثم التنصل والرد بالتبريرات والاعذار واللفاظ الغير اللاحقة ، وغلاف ذلك مهما عمل أي قوم منا لوحده وبجبرته يلاقي تناقضات من البقية ونكون مهمشين ومبعدين عن حقوقنا أية كانت ، ولمن منا يكسبها لانها في الاخير ستوزع على اطيافنا كحق واحد للجميع ولكن المناصب الادارية لا تعطينا الا الحق المواطنة والامور الشخصية ، ونحن هنا نبحث عن المناصب القومية ضمن الدولة للوصول الي الحقوق الجماعية ويكون الحق الفردي والاداري بضمنها أكيد .
        واذا كانت الوحدة هي امنية بيننا فلا نرغب بالكعكة ولا بحصتها فيما بيننا لانها تأتي مرغمة وخصب عنها ، لان النياة بالاعمال سوف تتساوى لدينا فعلا وأكيد ، ومن هو المفضل بالعمل هو سيد القوم ، ويجري الاحترام المتبادل بيننا ولمرور الاجيال تقل وطئ تأثير هذه الفهوات بينهم ، وكما تعلمون بأن الجغرافية هي واحدة وستبقى كما هي بدون تغيير، ومن هذا المنطلق سوف اصف لكم الكعكة ووضعيتها لدينا وكيفية توزيعها ، الكعكة ( الحقوق ) دائما توضع على المائدة ( الدستور ) امام جمهورها  ( اقوام )  وبأي قالب وشكل تعمل غير مهم وبعد ذلك يحيط بها جمهورها ويحتفلوا جميعا بها ( مطالبة  بالحقوق ) وتقطع وتقسم وتناول ( نحصل على الحقوق ثم توزع بين القوم أوالاقوام ثم العمل على استقرارنا ) ، فالاولوية ستكون لمن هو حول المائدة وهو الاقوى ، ومن ثم المقربين اليه ومن حوله ، وتعطي بعد ذلك للبعيد الحاضر القليل المتبقى هو نصيبه منها ، ولكن لمن لم يشارك هذه الاحتفالية ليس له نصيب منها على الاطلاق . وفي الحالات الذي فيها نوع من البطش وناس لم يحضروها ولكن يطلبوها بالقوة سترسل لهم ، وهذه هي العدالة والمساواة لتوزيع هذه الكعكة ، وتفضلوا لاستقطاع حصتكم منها بطريقة التي تختاروها لقومكم .ولاجل الاطلاع لمن لم يحالفه الحظ لقراءة المقال المنشور في موقع الابي عنكاوا كوم المنبر الساسي للسيد يعقوب ابونا بعنوان حق الكلديين في دستور الاقليم ... !! وعلى الرابط الاتي :-
 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,312279.0.html
 كما تصفون الشعارات التي نرفعها بيننا كنما هي اساءة ، وانكم ايضا تختارون لمناسباتكم مثل هذه الشعارات لان الحقيقة التي تجعل من جماهيرنا اكثر تقاربا الي العمل المناط بهم لاستعابه ، وانها ليست فقط شعارات لانكم تغتظون منها لحقيقتها التاريخية التي امتدت الي الحرب العالمية الاولى ولحد اليوم ، وهذا الشعار نحن نسميه الفكر القومي السياسي الاشوري الذي به طالبنا ونطالب بدون لا ملل ولا كلل لتحقيق التوحد لدى اقوامنا حتى بتخفيف حدة التوتر التعصبي والتعنصر المتزمت لكل الاطراف بالتساوي ، لان الكثير من الاشوريين انفسهم لا يفهموه بالطريقة الشرعية له ويعملون بالطرق المعاكسة له ، ولم نتراجع عنه لحقيقته التي تنبأ بها التوحيد المستقبلي الطويل الامد لانه ليس من السهل هذا تاريخ فرق بيننا اكثر من احدى وعشرون قرنا ليجمعهم هذا الفكر في زمن قرن أو قرنيين فهو بحاجة الي اكثر منها ، ولم نمل منه ولا ننكسه أو نقاطعه يوما .
 السيد حبيب :- اقوالنا واعمالنا لكن في الاخير تهربكم وتنصلكم منها ما فائدتها ، أي قبولنا بمقتراحتكم هو فعلنا ، وتنصلكم لاحقا منها هو رد فعلكم لها ، وهذه المقولة لكم :-
 نحن نتشكل من الأحزاب الكلدانية ، والشخصيات الكلدانية المستقلة ، والكتاب والمثقفين الكلدان ،  والمنظات والجمعيلت والنوادي الكلدانية والناس الذين يسمون انفسهم كلدان والكنيسة الكلدانية وسنودس المطارنة الاجلاء المحترمين الذين يسمون انفسهم كلداناً .