المحرر موضوع: احتجاج على احتجاج الاتحاد الأندية الكلدانية في السويد  (زيارة 1469 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سعيد الياس شابو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 253
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
احتجاج على احتجاج
الاتحاد الأندية الكلدانية
في السويد


سعيد الياس شابو                                                                                  

أبدأ بتحية لشعب العراق بأجمعه وأينما وجدت أوصاله وأشلائه وفي عمق البحار والمياه المتنوعة وتحية حب وتقدير لشعب كوردستان المتنوع والجميل وضمنه شعبنا الكلداني السرياني الآشوري العريق في بلاد مابين النهرين .
وتحية صادقة الى برلمان وحكومة كوردستان ورئيس أقليم كوردستان كاك مسعود بارزاني لما قاموا به من انجاز رائع ستذكره الأجيال القادمة ويعتبر هذا الانجاز من التأريخ السياسي الحديث المعاصر والذي نحن بحاجة الى دعمه ومساندته ونساهم في كتابة صفحاته المشرقة , والتسمية الموحدة لشعبنا ليست لعبة أو دمى بيد البعض من الأشخاص المراهنين على مستقبل قومنا وشعبنا ومؤسساته , لا .. وألف لا !.نحن لم ولن نلعب بمصير شعب قدم القرابين ومنذ عقود من السنين ولا نقول المئات لا بل الآلاف من السنين أن يكون مصيره مجهولا , والمئات لا بل الآلاف من العوائل التي هي بحاجة الى الدعم وهي تعيش في الذل والمهانة في الدول الجوار العراقي وقسم منها في أوروبا منتظرة رحمة الله ورحمة الحكومات والتفاصيل كثيرة بهذا الخصوص .
لنعود الى الأخوة السادة الكرام في اتحاد الأندية الكلدانية الموقرة ..
أولا .. اتحاد الأندية الكلدانية ليس منظمة حزبية ولا مؤسسة سياسية ولا غيرها من الأمور الشعبية التي يحق لها وله من التحدث بالأمور السياسية والدينية .
ثانيا .. اتحاد الأندية الكلدانية هو منظمة أو اتحاد مهمته ليست لا سياسية ولا دينية وهذا ما هو المعمول به في النظام الداخلي للأتحاد الموقر , ولكوني رئيس نادي بابل الكلداني في اسكلستونا / السويد . لدورتين 2000—2007 . ومن مؤسسيه في 14-02-1996 . وكان عدد الأعضاء فيه 68 عضو موقر من الرجال والنساء ولم نكن في أتحادكم الموقر أو اتحادنا الموقر عضو كنادي بابل , واليوم لنادي بابل بضع مئات من الأعضاء المنتمين للنادي . والسؤال هو يا اتحادنا الموقر هل بأمكانكم ذكر الأسماء الذين يحتجون ويتظامنون معكم ؟ وهل بأمكان الأتحاد الموقر أن يجمع للندوة 50 عضو ليستمعوا اليه بشأن النادي وليس السياسي وأنا سأكون واحدا منهم ؟
ثالثا .. أعتقد وأنا واثق للأتحاد ليس أكثر من 1000 عضو في النادي, وفي كل الأحوال الأتحاد لا يمثل الوجه السياسي لأعضاء الآندية ! وكيف تمثلونني أنتم في العمل الشعبي والسياسي وتمثلون الآخرين ؟ انه خطأ جسيم وفادح أئمل أن يصحح الخطأ بصح والا الأمور ستنعكس على جاليتنا وشعبنا ونحن في غنى عنها , لا وبل عكس نحن نريد التقارب بين وجهات النظر الايجابية لخدمة جاليتنا والتي هي بحاجة الى التكاتف والتماسك وتكون سند وعون لشعبنا في الداخل .
رابعا .. يحق لأي شخص يعترض أو يعارض أو يحتج أو لا يوافق على اية قضية لا تعجبه سواء كانت سياسية أم شعبية أو ما شابه ذلك , ومن حق أي حركة سياسية أو مؤسسة أو حزب أو تيار أو تنظيم أن يعترض على ما لا يليق به وله  من امور !!! ولا يحق للأتحاد التدخل في مصير شعب مجهول منذ سنين وعقود !!!.
خامسا ... عندما رأست الهيئة الأدارية الموقرة لنادي بابل الكلداني في 2007 . ودعيت لحضور مؤتمر عنكاوا التأريخي في 12-13-2007 . ومن خلاله نقطف اليوم الثمار التي بحاجة الى الأهتمام بها واروائها من دمنا , لم أشارك في المؤتمر ممثلا عن النادي , وفي المؤتمر تحدثت بملأ فمي بأننا لا نمثل شعبنا في هذا المؤتمر الشعبي الكبير والموقر وحضره 1200 مندوب من كافة الدول ومن العراق العزيز وكان فيه العامل والفلاح والمعلم والمهندس والطبيب والدكتور والشاعر والطالب والمثقفين والأكادميين ورجال العلم والسياسة والمندوبين والضيوف من الأحزاب العراقية والكوردستانية وممثلين السلك الدبلوماسي ومن النساء والرجال ومن بيشمركة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري الذين ضحوا بأجمل سنين عمرهم وأنفلت أمهاتنا وبهدلت عوائلنا وأطفالنا وغيرها من الأمور التي سنتذكرها مستقبلا لتصبح أرشيفا  , في متاحف شعبنا وقصص أجياله القادمة .
سادسا.. هل بأمكان اتحادنا الموقر أن يجمع الآلاف من التواقيع من الرافضين والمحتجين في  خلال شهر , لتقسيم شعبنا الى ثلاث قوميات ؟ . لو وقع السادة الأفاضل الذين يمثلهم الأتحاد سنقول ان شعبنا في الداخل أولى من الخارج ... لنرى ونسمع ونشاهد التواقيع عن قريب .
سابعا .. ليس للتباهي ولا لكشف الحسابات ولا الأنتقاص من الذين يمثلون الأتحاد وأقول بصراحة , لا يحق لكم الا بالحديث عن ذواتكم ليس غير , واذا تمثلون طرف سياسي معين فعليكم تتحدثون بأسم الطرف السياسي فهذا حق مشروع وشرعي والا تتحملون مسؤولية أدبية أمام الله وأبناء شعبنا .

سعيد الياس شابو ..
ممثل..
جمعية البيشمركة القدامى ( كومه له ى بيشمركه ى ديرين )
عضو ومن مؤسسي ورئيس لدورتين في نادي بابل الكلداني في اسكلستونا
عضوالجمعية الكوردستانية في مدينة اسكلستونا
عضو منتدى الديمقراطية في المدينة
عضولجنة السويد للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري
ممثل المجلس الشعبي في هيئة الأحزاب والقوى الكوردستانية في السويد
عضو الهيئة الأستشارية في السفارة العراقية ممثلا عن المجلس الشعبي
ناشط في انتخابات الأتحاد الأوروبي
كاتب قصص وحكايات الجندي العراقي وقضايا التي تهم العراق بشكل عام وهموم شعبي
ناشط بمنظمة الشباب السويدي لمدة عشرة سنوات وضمنها الأهتمام بشباب وأطفال نادي بابل قبل هذا الوقت .
ناشط في مجالات مختلفة وعضو في الجمعية السويدية العراقية

وكلها ... وأنا أتحدث بأسمي وليس بأسم الآخرين
لذا أكتفي بهذا القدر لخدمة قظايا شعبي وأدعم وحدته وتكاتفه وضمان حقوقه في الحكم الذاتي.

السويد 28-06-2009