المحرر موضوع: بيان بشأن توحيد اتحادات الأدباء والكتاب الثلاثة  (زيارة 5144 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 659
    • مشاهدة الملف الشخصي
بيان بشأن توحيد اتحادات الأدباء والكتاب الثلاثة




اجتمع ممثلو اتحاد الأدباء والكتاب السريان، واتحاد الأدباء والكتاب السريان والكلدان، ورابطة الأدباء والكتاب الآشوريين، بدعوة من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في إقليم كوردستان العراق، في مبنى المديرية العامة بمدينة عنكاوا، في الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة الموافق 10 تموز 2009 بخصوص توحيد الاتحادات الثلاثة المذكورة في اتحاد واحد. وبعد مداولات ومناقشات مستفيضة اتفق المجتمعون على النقاط التالية:
1-   العمل على توحيد الاتحادات الثلاثة في اتحاد واحد
2-   عقد اجتماع موسع لتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر العام تضم ثلاثة أعضاء من كل اتحاد وثلاثة آخرين غير منتمين للاتحادات الثلاثة
3-   تأجيل البت في موضوع التسمية للمؤتمر العام.

وتقرر أن يعقد الاجتماع المقبل يوم الجمعة 31 تموز 2009


عن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
د. سعدي المالح

عن اتحاد الأدباء والكتاب السريان
شاكر مجيد سيفو
بطرس هرمز نباتي

عن اتحاد الأدباء والكتاب الكلدان والسريان
د. بهنام عطاالله
نوري بطرس

عن رابطة الأدباء والكتاب الآشوريين
هرمز خاميس متي
يونادم بنيامين
بنيامين أبرم

عنكاوا في 10 تموز 2009




غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في البداية نهنيء اجتماعاتكم ومداولاتكم ووحدتكم في قاعة واحدة ولو ان المسالة لاتتطلب التاجيل والتاخير والحلول التركيبية وربما التفليشية لانها مسالة محسومة مسبقا من قبل اسلافكم قديما ودساتيركم حديثا ولا تجعلوا من المحسومات مهاترات فارغة وسجالات فاضية تبدا باجتماع ولا تنتهي باجتماعات على مر السنين القادمة.. مع المودة والوحدة لكل ابنا شعبنا السورايي ( السريان ) سواء كانوا من ملل ونحل اليعاقبة او النساطرة وان شاء الله يتحقق الحلم الاولي في الثقافة السريانية في 31/7 دون تاجيل آخر وعقبال الفرحة الكبرى في وحدة ما كان موحدا بالاصول القومية قبل فترة الهرج والمرج التي اجتهد فيها المجتهدون لصنع الهوية القومية المستحدثة بالكلام الفارغ المستند على مبدأ الانشطار مرة وفكرة التلصيق مرة ثانية.. وليبارك الرب كل جهد يجمع بعلم ولا يفرق بجهل مع التحية والسلام للجميع

غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حي الله شعب اشور الخالد بكل اطيافه .
بوركتم الى امام و ياحبذا لو تمت دعوة اساتذة الاثار من ابناء شعبنا لتسويه الخلاف حول التسميه
وياحبذا لو اكرمونا رجال الدين الافاضل بالابتعاد عن هذا الموضوع فهو ليس من اختصاصهم.


سالم عقراوي

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ المدعو امير الكلدان سالم عقراوي المحترم
بعد التحية والسلام
يا اخي الكريم  المسألة تتعلق باتحادات الادباء الثلاثة المبنية على التحزب الطائفي والتمويل المالي والجهل القومي وجميعها تاسست بعد فترة الهرج والمرج اي لايتجاوز عمرها جميعا اصابع اليد الواحدة وهي بعيدة كل البعد عن التسمية القومية المحسومة سلفا بعد انهيار ممالكنا العظيمة في اوغاريت ودمشق وبابل واشور ووو قبل ولادة المسيحية باكثر من خمسة قرون كاملة لذا المسالة لا تحتاج على اساتذة الاثار لاننا جميعا قد عايشنا فترة صناعة الاسماء العاطفية او الرومانسية هذا من جهة ومن جهة ثانية رجال ديننا الافاضل تركونا على راحتنا خلال الست او السبع سنوات الماضية لحين طفح الكيل ولم يبقى المجال لكي يسكتوا عن سجالات التسمية الفارغة والفاسدة وكيف لا وهم احفاد مار افرام السرياني جميعا والملقب بنبي السريان قبل ظهور الاجتهادات المذهبية الشخصية بنسطوريوس واوطيخا ويعقوب البرادعي.. والى فترة قريبة كانت مدينة القوش على سبيل المثال لا الحصر كلها من السريان النساطرة واظن تدرك رحلة مارشمعون الى منطقة حكاري وهو من عشيرة ابونا الالقوشية وما رافق من انقسام النسب الواحد الى سريان كلدان كاثوليك وسريان نساطرة قدامى بفعل البعثات الدينية الغربية.. فاتركوا رجال الدين على حالهم فقد اثبتوا انهم الافضل والاذكى والاعلى حتى في السياسة بعد ان فرغ شعبنا من السياسيين المرموقين والمفكرين الاصلاء والكناب المهذبين فانهم والله حكماء بكل معنى الكلمة وليباركهم الرب في جمع شمل الامة السريانية الخالدة والضائعة بين متاهاتنا وخزعبلاتنا التي لها بداية ولاتملك خط النهاية

غير متصل saki_saad

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بوادر طيبه
انها بوادر طيبه ان يبادر اتحاد الادباء بدمج الاتحادات الثلاثه واطلب من الرب يسوع الذي تعمذنا باسمه العظيم ان يتوحد جميع السورايا

غير متصل 7azaaya

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
        لو تم  إرجاع  التلاحم   ودمج  الاتحادات  الثلاثه  ستكون المبادرة  الاولى  لارجاع  وحدة   شــــعبنا  وتلاحمه  والســــير  نحوى   توحيد  التسميه  الواحده  الشــــامله  والرجوع  الى  إرادة  الاغلبيه  من  مجموع  شعبنا  وبعدم  اقحام الشعب  بلتحريم   والتقديس  بل نكون  إرادته  حــــره       ولتكن  يد  مارن  وباروقن  يشوع  فوق  الجميع  وينور  الكل ..

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الف الف مبروك توحيد الاتحادات الثلاثة والى الامام لتوحيد ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بكافة اطيافهم والوانهم ..

غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ بغديدي المحترم

عرب وين طنبورة وين

لي رائ ولك رائيك نختلف تماما شئ جميل وطبيعي اتقبل ذلك بفرح دليل فكر متقدم اي نحن نعيش
لك ممالكك العظيمه اوغاريت ودمشق وقارنتها ببابل واشور والله موغلط وربما واكيد ايضا انك تعظمها درجه //لاخلاف// قد تكون درجتك الثقافيه عاليه لم نصل فكرك بعد//موعيب//    
 المسالة لا تحتاج على اساتذة الاثار لاننا جميعا قد عايشنا /لا والله اني مو وياك/ فترة صناعة الاسماء العاطفية او الرومانسية
برائيك الشخصي ان موضوع التسميه عبارة عن مساله عفوا ليس للاساءه دنبيع ركي كولي وندور حساب عرب
لاتحتاج اساتذه اثار //البغديدي عدنا//شنسوي بالاساتذه
وهم احفاد مار افرام السرياني جميعا والملقب بنبي السريان قبل ظهور الاجتهادات المذهبية الشخصية ،،
تعريفه لدى ويكيبديا أفرام السرياني قديس وراهب سوري من رواد كتاب وشعراء المسيحية ويعده بعض المؤرخين واللاهوتيين اعظم من كتب القصيدة والترنيمة الدينية في الشرق المسيحي ، ولفصاحة لسانه وبلاغة ادبه وطهارة سيرة حياته لقب بالقاب عدة كقيثارة الروح القدس وشمس السريان ، وهو على كل حال أحد اباء ومعلمي الكنيسة الذي تجمع على قداسته جميع الطوائف المسيحية الرسولية . ولد عام 306 م في مدينة نصيبين شمال شرق سوريا من اسرة مسيحية ، وتتلمذ على يد خاله مار يعقوب النصيبيني أسقف نصيبين انخرط بالسلك الرهباني واختار البقاء في رتبة الشمامسة حتى وفاته حيث لم يكن يحسب نفسه اهلا لان يقلد مهام الكهنوت ، قام بتاسيس مدرسة لاهوتية في نصيبين ذاع صيتها واشتهرت بين أبناء ذاك الزمان . اجبر على النزوح من مدينة نصيبين بعد سقوطها بيد الساسانيين عام 363 م ، وانتقل إلى مدينة الرها التي كانت انذاك خاضعة للحكم الروماني وتوفي هناك عام 373 م .


 في السياسة بعد ان فرغ شعبنا من السياسيين المرموقين والمفكرين الاصلاء والكناب المهذبين فانهم والله حكماء بكل معنى الكلمة وليباركهم الرب في جمع شمل الامة السريانية الخالدة .

السيد بغديدي السريان وقبلكم الاراميون لم يكونو دوله بمعنى الدوله فقط دويلات صغيرة لاتتجاوز مساحتها المدينه عندك خيال واسع جدا ؟الله يكون في عونك.


عاش شعب اشور العظيم
بكلده واثوره وسريانه

سالم عقراوي

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا اخ سالم عقراوي الجزيل الاحترام
المثل الذي اتيت به لاينطبق الا على الذين يقول المثل عنهم "" انهم يثردون بصف الماعون  اي خارجه """.. فالظاهر انت لم تقرأ العنوان "" توحيد الاتحادات وليس التسميات"""
وما كتبته انت تنطبق عليه الحكمة القائلة: """ الانسان عدو ما يجهل وصديق ما يعلم """
وانا لا احتاج الى من يشرح لي لان ثقافتي تتحدى بتواضع اي كان من العقول العالية في الاحزاب او المنظمات او المجالس او او او  حسب تصوراتك واختيارك للمجتهد منهم وعلى الفضاء المباشر في اي قناة تختارها واي محاور تختاره وليكن باب الحوار تعليقي وردك لان ماكتبته انت اعرفه مسبقا مضروبا بمليون مرة وهذا المنبر لايسع للرد على سخرية ردودك وفهمك  ... """"والنبيه من الاشارة يفهم """"
وليبارك الرب كل جهد ينفع ولا يضر اي بمعنى يجمع ولا يفرق

مع محبتي

غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد غديدايه /عمي على كيفك معرفنا حضرتك هيج مهم تتحدى كل 
 العقول العالية في الاحزاب او المنظمات او المجالس

شوف حبيب تثرد بالماعون بصفه تهبر هاي مشكلتك ومن تثرد شارك خوالك بيه زين
هناك الدكتور سعدي المالح وحضرتك رحبت به كونه رئيس المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تكدر تتناقش وياه عن شعبنا بلكد بدربك على عنكاوة كوم الحوار المفتوح ومنكم نستفاد ؟موغلط
ليش تروح بعيد .

سالم عقراوي

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انا مع كل كلمة صادقة ونابعة من القلب بدون تسيس ومهاترة فاجلها واحترمها لانها تخدم شعبنا وتؤازوه.. حيث نحن السريان كنا كلدان واشوريين ووو قبل سقوط ممالكنا العظيمة في بلاد اشور وبابل وصرنا اراميين بالاشارة للغة الارامية ذات الابجدية الالفبائية السهلة والسلسلة في قرون الغزو الاجنبي واقصد ( الاخميني والمقدوني والروماني ) وكلها كانت قبل فجر المسيحية ومن المعروف عن هذه الحقبة التاريخية انها تكللت بتسميتين ارامية قوية وسريانية ضعيفة وعند اعتناق اجدادي واجدادك الديانة المسيحية تقوت الاصرة القوميةالسريانية على حساب اختها القومية الارامية بقرار اسلافي واسلافك وبمرور القرون تلاشت الارامية الوثنية وحلت محلها السريانية المسيحية شئنا ام ابينا وباتت كل سلالات شعبنا عبر الحقب التاريخية سريانية بالاستعاضة او بالوراثة او بالانصهار او بالقرار او او او سواءكانوا من اصول مذاهب النساطرة ام اليعاقبةبعد تجذر المسيحية في امصار هم وجغرافيتهم ...

ولو ان هذا ليس موضوعنا لكنك جريت الموضوع الحديث العهد والخاص بالاتحادات الثلاث بالادباء ش وك و س  وعمرها جميعا لم يتجاوز السبع سنوات .. فالجماعة هم الذين صنعوا الاتحادات وهم الذين ايضا اختلقوا وحدة اتحاداتهم الشخصية وفي الحالتين لغاية كما يقال: في نفس يعقوب وبالعافية عليهم.. فلا تضخموا الموضوع وتصنعوا من الحبة كبة ومن درجة تحت الصفر التي وصلونا عليها باجرهم المعلن والمخفي لكي تجعلوها بالنتيجة السيئة والسلبية درجة النجاح الاعلامي الباهر .. لذا اكرر المثل لاتثرد بجانب الماعون وتخرج السالفة من عنوانها.. اما بشان الاستاذ القدير سعدي المالح مع جزيل احترامي وتقديري له فانا الى اليوم لم اراه ولا اعرفه وانما كل شخص احترمه حسب ثقافته الاصيلة وقراءاتي له عبر المنفذ الوحيد الا وهو الانترنيت وبالذات موقع عنكاوا ويا ريت تستطيع ان تفاتح ادارة الموقع بفتح باب الردود في المنبر السياسي لكي نتمكن من تقييم مقالات السجالات بحرب التسمية والرد عليها بموضوعية اختزالا لصنف المقالات المهاتراتية وطردها من السوق الاعلامية التي اربكت ثقافة ابناء شعبنا في ديارهم الاصلية ومواطن هجراتهم الداخلية والخارجية.. مع مودتي لكل من يجمع ولا يفرق ويوحد ولا يشتت بصدق الكلمة النبيلة في كل منابرها الثقافية والادبية وحتى السياسية

غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ارجع اكول  عرب وين طنبورة وين
حبيب اثرت بصف الماعون مشكلتك هاي متكولي شمجلب عفيه شغل عمل ماعندك بس تثرد تطلع من سلاله ابو كرم حاتم الطائي ؟ ارسي على بر ؟
كل شئ شو ماعاجبك ؟
كلنا اساتذه نسال معجبك /الله يستر عليك/
نقدم غلى محكمه لاهاي  ...اكيد هم ميعجبك؟
اكول فدوة والله المؤرخ العظيم طه باقر متوفي نرجعه يحتي يفهمك ويرجع يموت شلون وياك ؟

الموضوع من الاصل مو موضوعك .
وانت جنابك وصي صرت تبنيت الرد على الي ميوالم فكرك الراقي سجل اني عراقي وانت سرياني ارامي دمشقي .

ما وراء جتاثه عافيه

واحنا يابطل
اشوريون حد النخاع
سالم كوريا ايشو  العقراوي
 

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الظاهر اسلوب الحوار المتمدن لا تملكه فتنتقي كلمات من عبارة وتعلق عليها وتحاول تتجاهل الجوهر والعنوان واللي تكلم بالامثال هو جنابك فالمثل عندما لا يعجبك تفسره بكلماته وليس معانيه فنعيد وتكرر الك ان العنوان هو اتحادات الادباء وليس خزعبلات التسميات فكل امة عريقة باقية للوقت الحاضر لها تسمية واحدة ناتجة من لغتها وعاداتها ودينها في شرقنا ووو .. اما انت اشوري للنخاع فبغديدي كانت بابلية الاصول واشورية التكوين وارامية اللغة وسريانية التجدد عقب كل مراحلها التاريخية والدليل ان معناها الاشوري الارامي هو بيت الشباب اي بيث كذوذو ثم بيث كذوذي واختزلت ب بكديدو او بكديدي وهناك مخطوطة تتكلم عن مدينتي العريقة تقول: لقد حدثت معركة بين الاشوريين والفرس بالقرب من باكديدو عام 610 ق.م انتهت بانتصار الفرس على الاشوريين كما ازيدك علما انا المتكلم من عشيرة ياكو وهي كلمة ارامية نسطورية تعني بالعربية يعقوب فلا تتزايد على اشوريتي وبابليني وكلدانيتي واراميتي وفينيقيتي ووو الى ان صرنا جميعا سريان بالاسم الاشوري والاصول البابلية واللغة الارامية بالاحتواء مثل كل الشعوب الاصيلة والامم العريقة لا بل تفوقنا عليها جميعا لاكتمال مقومات جمع السلالات المتعاقبة عبر التاريخ الواحد والمشترك والجغرافية الواحدة والمعلومة واذا هذا الكلام المقتضب والموجز ما يعجبك فانا اشك في اشوريتك حتى العظم لان الانسان لا يستطيع تنسيب جذوره الى ما قبل 26 قرنا كاملا بعد السقوط وما تلاه من غزو اجنبي من كل الاعراق وسجل انا من ارك وايراك واوروك وعرقا وعراقا والعراق من المكون السرياني الاصيل من اصول سام وحام وسومر واكد وبابل واشور وارام وووو واحمد ربي على بقاء لغتي لغة فائق نعوم ويوسف قوزي ومالك خوشابا ومار شمعون واغا بطرس ووووووووو الى لغة مار افرام ويعقوب السروجي وميخائيل الكبير وبر صباعي وووووووو وتبركها بلسان المسيح الطاهر وامه العذراء مريم والرسل الاحبار وملك اسروينا ابجر الخامس اوكوما ومار ادي واجي وماري وفبروميا الجوهرة السريانية النصيبينية والكلام يطول
لذا لايهمني ان تقرا الرسالة او ترد عليها وفي الجعبة الكثير الكثير من الادلة والشواهد ما دام غيرت المضمون الواضح الى متاهة المهاترات وقديما نعتنونا ايام الدولة الحمدانية "بالجرامقة " ... مع محبتي لابن اسلافي وعمومتي يا صاحبي ابو الامثال ولو انها تقال ولا تقاس
واخيرا الخصك الموضوع حتى ترتاح وربما تنزعج وهذا ديدننا بعد الديمقراطية المسلفنة وحجي الانترنيت

                                    السريان..
                                                كلدان واشوريون ووو ق.م
                                                يعاقبة ونساطرة ووو ب.م

 وما اريد اكول البادي......
كلنا الموضوع اتحادات الادباء
مو مهاترات التسميات وسجالاتها
واسال نفسك منو "" شمجلب """
وكفى واظن الرسالة وصلت
والباب يجيك منا ريح سدا واستريح

مع الحب والسلام


غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابن ياكو هذا جبير بغديده هيج لعد الزايعته الكاع وامه شيكتب؟؟
لا مع الاسف حاير انت حيل وليانسب تنتمي ؟

هل تعلم ما معنى تمدن؟


اشوريون للابد
امير الكلدان




غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ولو اني كلتلك ما راح اردلك
لكن خليتني بالامر الواقع كي اجاوب ردك
حبيبي الاشوريين اجداداي كانوا سباع واولاد الجبابرة مو مثلك
لكن الزمن غدار بعد ما تشبع بالحماقات والنفاقات واللي زايعته امة على كولتك
مو عيب لي ينتمي لما تسميه بالاعيان حتى يخدم اهلة ومدينته لكن بالة صارت معلوماتك ومعرفتك
اخاف حسبت برلمانك من شطر امتك شطرين تحسبة انتصار ترى كانوا اثنين ولو حضروا عشرة كانوا موافقين بالعشرة على بلوتك
فانا لست بطال عطال حسب ظنك فانا موظف قدير على حالي وما ياتيني نعمة من الله وزيادة لكن من دخلت عليكم وحجيت كلمتين زعلتوا كالنعامة وفسرها بعقلك
ترى اللي غير لي ما يتغير مو انت ولا لي برلمانك من جماعتك وعرفوا كعدة الجلسات وصنع القوميات وتغذية السجالات وكلها حسبتوها شطارة وفهم وعبقرية وافهمها وحللها على كيفك
ترى اني نعرض علي رواتب عالية وامتيازات اخرى وكلها ارفضتها حتى نترك الباب مفتوح لمن يحب المال والمتاهات اكثر من خدمة اهله وامته وبلدا وعرفنا انها فاشيات وطوائف وفسرها بزهو نباهتك
                               والحليم من الاشارة يفهم

وخلي ليو تيوب الك
ما عند وقت نشوف همك

غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعبان حيل ومكلوب جنك علبطانه الله يساعدك


غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اني ما يشرفني اسيادك يكونون اسيادي .. اني سيدتي شميرامات وسيدي اسرحدون ووووووووووووو احفاد نمرود الجبار وتشهد على بطولاتهم التاريخ والجغرافية عندما غسلوا سيوفهم الجبارة على شواطيء بحيرة وان وبشرفني ان اكون خادما لاغا بطرس ومالك خوشابا ابطال معارك حكاري واورمي الوطنية وووو ...وكلامك السوقي ارده عليك وعيب علي اجاوبك مثل ابن الشوارع يا ابو محكمة لاهاي الفاضية لمتاهاتك ويا ابو الكومبيوتر والانترنيت اللي صنعتوهم بدل الابجدية الاولى والعجلة الدوارة ... اما بغديدي تبقى عريقة بتاريخها وزاهيةباهلها وقريبة من شقيقاتها نينوي وكالح واشور كما يكفي ان تعدادها اكثر مما تبقى من قرى مندثرة ومندرسة يا سبع السباع ومحرر الضياع فلم هذه الحماقاقات والخزعبلات.. وابقى جرمقي اشوري فانا سرياني ارامي اشوري اكادي سامي من المكون الاصيل في العراق العظيم
واتركك للسب والشتم واللطم

غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما وراء جتاثه عافيه

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المشرفين على الموقع اعيدوا كلمات الردود لامير الكلدان حتى يتتطلع شعبنا على اسلوب اسيادهم في الحوار الهاديء والمتمدن حيث كلماتها كلها مسجلة عندي كما كتبت وانزلت بثقافةال...... واظن لابل اوكد ان اشور ( الشركاط ) وكالح ( النمرود ) ونينوى ( الموصل ) العواصم الثلاث الدينية والعسكرية والادارية للامبراطورية الاشورية هي في السهل وليس الجبل وكهوفة ومغاراتا... فانا تعاودت على مثل هذه الاساليب الخزعبلاتية غير المسؤولة والصادرة من الحمقى الذين لايملكون الدليل والذريعة في التهجم على الاخرين بدون سبب سوى انهم لا يسايرون افكارهم المريضة. مع جزيل الاحترام 

غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شوف بغديدي المشرفين مالهم علاقه بالمسح اني مسحت بس يبدو انه انت من اشباه الناس الي مايفيد وياه اخلاق بالتعامل .

زين افتهمت وسجلتها كل الي كتبتلك اياه اتلذذ بيهم يوميا قبل النوم ياغديدايا افندي.

عاش شعب اشور العظيم
بكلده واثوره وسريانه