المحرر موضوع: أنصر , أخاك , ظالما , او , مظلوما  (زيارة 945 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
انصر , اخاك , ظالما , او ,  مظلوما
يؤسفني .. ان اكتب .. واناقش , انسان بعيدا عن الموضوعية والنقاش الحر البريء , المطلوب , لخدمة الانسانية جمعاء .. لن للاسف الشديد , ان يوصل الانسان العاق , في تفكيره لينحرف عن كل الاتجاهات الفكرية الانسانية , لينحاز الى اخيه بالولادة , منحرفا عن المباديء والقيم التي علمناها له , فلا استغرب , لانني عشت الواقع المريض على الارض .. في العراق , وشاهدت قسم من الناس تغيرت معالمهم وسلوكياتهم , بسبب الوضع الموروث من سابق العهد ..
ابتعد عن المباديء كليا , ليس المباديء الشيوعية السامية فحسب بل المسيحية ايضا , ليبدلها بالاسلام حقا , وبهذا قد ضيع الجميع لا الشيوعية ولا المسيحية لكن مصلحته وعواطفه جعلته يعتنق الاسلام من غير وعي , وهو اسما فقط معتنق المسيحية كما اسما فقط معتنق الشيوعية , وبهذا يكون قد (ضيع كل الطرق)
وكل المشيات..
السيد باسم عم مرقس (باسم روفائيل اخو جميل روفائيل من الاب والام ) ورده الاخير باسم عم مرقس , كي يعطي الصورة امام القاريء الكريم بانه موضوعي ولا يمت صلة بالسيد جميل روفائيل !!
يا للمفارقة , وخلط الاوراق على القاريء الكريم , علما السيد باسم عم مرقس يدير موقع تللسقف في تللسقف بشكل انفرادي مزاجي بالتنسيق مع اخيه جميل روفائيل
يكتب ما يريد ويحذف ما لا يرغب به ويعلق بما تمليه مصالحه , واخيه جميل روفائيل , بهذا يؤسفني ان اقول الموقع فقد صفته الحيادية والموضوعية بالتعامل العادل والسليم دون انحياز للاخر , وهذا ما يسيء الى الموقع واسمه الذي يحمله لمدينتنا تللسقف..
مع معزتي الكبيرة , بنضال الشيوعيين جميعا , ومنهم الخالد ابوجوزيف , والعم انطون نعمو , من تللسقف  , والآخرين لم يكن لهم موقع يذكر في غياب الرفاق الآخرين ومستندين قوتهم من الشعب , كما اوضح للقراء والاعزاء ولاهل تللسقف والمتتبع يعرف الحقائق , ان العم انطون نعمو عم مرقس كان غائبا عن المنطقة ومختفيا خارجهاوغالبا في بغداد , قبل عام 63 وما بعدها حتى نهاية عام  68  بعدالانفراج النسبي للوضع في المنطقة , وكان العمل متواصل والمنظمة نشطة في غيابه بوجود رفاق استشهدوا ومنهم على سبيل المثال الشهيد البطل كوريال قينيثا (سيف جبل القوش) ومفقودين منهم بيليبوس كمي وحنا ججو وصادق عجمايا وسعيد يدكو ونوئيل اينا , وآخرين احياء ليس من حقي ان اذكرهم كما منهم من لم يتمكن من مواصلة الطريق لكنهم عملوا بالتفاني من اجل حزبهم ووطنهم وشعبهم.
 كما لا ننسى دور رفاقنا الاوائل منذ الاربعينات من القرن الماضي منهم يونس شوريس و ميخائيل عتوري و يونس صادق و رزوقي عجمايا ويوحنا دندو ابو شوكت  في سبيل المثال وليس الحصر.
والسيد جميل روفائيل نفسه يعرف الكثير , كونه من رفاق الخمسينات ولغاية 8 شباط عام 1963 .
وهنا اؤكد العمل لم يقتصر على شخص واحد وقائد واحد لولا جهود المجموع في نكران الذات والتضحية من اجل الوطن والشعب , تلك هي ديمومة المسيرة عملا وتفاعلا  للمباديء. والعمل دائما كان منظما وجماعيا .
كما لا ننسى لرفاقنا القدماء الشهداء والاحياء من قرى مجاورة لنا في المواصلة لتقوية التنظيم ورفده بالكوادر بشكل مستمر من اجل ديمومة العمل المنظم , واخص بالذكر الرفيقين الخالدين علي خليل وجوقي سعدون مثالا كما هناك احياء اذكرهم من تللسقف وخارجها ليس من حقي ذكرهم لانني لم احصل , التخويل منهم كما الرفيق الشهيد هرمز بوكا (ممو )من القوش.
اما بخصوص مختصة الحزب الشيوعي  وما كتبته في حينه هو خاص بيني وبينها كلانا على علم بكل الحيثيات ليس من حقي ان ابيح به كونه خاص وداخلي , وتنويهي الاعلامي , للمختصة كان حرصا ولا غير ذلك وعم يقدرون ذلك وعلى معرفة تامة بالحيثيات .
المختصة الشيوعية لها كامل الحق في الرد وهي لم تنتظر السيد باسم عم مرقس (باسم روفائيل ) كي يدس بيننا , وجائني الرد الداخلي المصان من قبل الطرفين ..
لايمكن الاباحة به. كما انني لم اهاجم احدا ولا المختصة .. ايعقل ام اهاجم نفسي؟؟؟
(مهاجمة المختصة يعني بالنسبة لي مهاجمة ناصر عجمايا)
اما السيد باسم يحشر نفسه بهكذا امور ينطبق المثل القائل عليه ( من يتدخل بما لا يعنيه يلقى ما لا يرضيه).
وعليه نقول للقاريء الكريم  بان شهادة السيد باسم عم مرقس ( باسم روفائيل ) هي غير دقيقة وغير واضحة وشهادته ومتابعته لمواضيع  ناصر عجمايا وجميل روفائيل ليست مقبولة بل مرفوضة قطعا كونه , مع المقولة الاسلامية ..
(انصر اخاك ظالما ام مظلوما)
 ليس بالشرع الاجتماعي بل والقانوني ايضا , في كل المعايير واللوائح والشرايع الانسانية والقانونية , وشهادته ساقطة ولا يؤخذ بها , ورهانه خاسرا ..
كما انصحه  , من باب اخوي انساني , ان يكون اخا وشقيقا وصديقا للانسانية في العدالة والحق والانصاف , مع الجميع , بما فيه ناصر عجمايا , استاذه السياسي الاول في السبعينات من القرن العشرين .. بعيدا عن المحسوبية والمنسوبية والوجاهية والقرابة  والعشيرة والطائفية وحتى القومية الى جانب الانسانية..
ويطبق مبدأ نكران الذات , ومع الجماعة ومع خط الحزب الشيوعي الذي هو الان منخرطا به , او قريبا منه , لا اعلم تلك هي خصوصياته , التي لا يمكن ان اسمح لنفسي التدخل بها مطلقا..

ناصر عجمايا
21\07\09