المحرر موضوع: غبطة المطران مار ميليس زيا يستقبل وفدا فيدرالياً في القرية النموذجية للمتقاعدين  (زيارة 1765 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACEMC-Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 701
    • مشاهدة الملف الشخصي
غبطة المطران مار ميليس زيا يستقبل وفدا فيدرالياً في القرية النموذجية للمتقاعدين


اللجنة الاعلامية لكنيسة المشرق الاشورية - سيدني


زار وفد فيدرالي مكون من عشرة اعضاء في الحكومة الاسترالية، مشروع انشاء القرية النموذجية للمتقاعدين في شارع Polding من منطقة   Fairfield، وكان في استقبالهم غبطة المطران مار ميليس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية في استراليا ونيوزيلاند.



وتكون الوفد من:
Sally Trovena (FaHCSIA)
Sue Finnegan (FaHCSIA)
John Paszek (HNSW)
Helen O`loughlin (HNSW)
Gallna Laurie (HNSW)
Vivian Hanich (HNSW)
Chrisina Foran (HNSW)
Tanya Fichmond (HNSW)
Nancy Tan (HNSW)
Julian Noylan  ( HNSW ) – part    


وتفقد الوفد الفيدرالي مراحل البناء الجارية في الموقع، مستمعين الى خلاصة توضيحية من غبطة المطران عن القرية النموذجية وامتيازاتها.

واثنى الوفد الزائر على دور الكنيسة من خلال ترجمتها لمخططاتها التفصيلية الى بنى عمرانية اساسية لشريحة مهمة في المجتمع الاسترالي، ودورها في الاشراف المباشر على امور خدمتهم الحياتية والسكنية والروحية، وعلى حسن اتباع الكنيسة للمعايير والمواصفات التخطيطية الحديثة للبناء.

ثم اطلع الوفد الفيدرالي على تطلعات وخطط الكنيسة المستقبلية المتمثلة في رفد المجتمع الاشوري بالمزيد من الابنية التربوية والثقافية والاجتماعية، مثنين وداعمين لتوجهات التنموية والاسكانية لكنيسة المشرق الاشورية ودورها في التخفيف عن كاهل أبناء جاليتها  في السكن وتوفير حياة ورعاية كريمة لهم بما يتلائم مع توجهات الحكومة وسياستها في هذا الاتجاه.

ثم شكر الوفد الزائر غبطة المطران مار ميليس زيا، على دوره في تقليص الفجوة بين الطلبات المقدمة لاشغال الوحدات السكنية وعددها من خلال انهاء فترة انتظار طالبيها للاستفادة من امتيازات القرية النموذجية، وعلى دوره الريادي في انجاح خطط  الحكومة في انهاء تكدس الطلبات للحصول على المساكن، من خلال القضاء على شح المعروض السكني لشريحة المتقاعدين وكبار السن، وعلى توظيفه لامكانيات كنيسته لما يكفل رعاية كبار السن من الجوانب الدينية، الاجتماعية، الاخلاقية، الانسانية والنفسية.

وهذه هي الزيارة الثانية التي تبديها الحكومة الفيدرالية لمشروع "القرية النموذجية للمتقاعدين" بعد زيارة سابقة قام بها مساعد وزير الاقتصاد والمالية الاسترالي ووزير شؤون المستهلكين الفيدرالي      Chris Bowen في ابريل 2009 .


وشكر الوفد الزائر غبطة المطران مار ميليس على بصيرته الواعية لاحتياجات مجتمعه والعمل على رفع شانهم وسط قمم المجتمع الاسترالي.



























للمزيد من الاخبار، يرجى زيارة مواقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم
قسم الاخبار باللغة العربية
https://ar.news.assyrianchurch.org/
قسم الاخبار باللغة الانكليزية
https://news.assyrianchurch.org/
مواقع الكنيسة على الفيسبوك
https://www.facebook.com/ACOE.News/
https://www.facebook.com/groups/207092429326665/