المحرر موضوع: اللقاء التربوي الاول لمعلمي اللغة السريانية في العراق  (زيارة 1712 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل iraq my home

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 46
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



 

خاص زهريرا
سام وليم : بغداد

تحت شعار (لتتشابك الابدي في حب الوطن وبناء عراق المستقبل)

وبرعاية السيد وزير التربية الاستاذ الدكتور عبد فلاح حسن اقامت المديرية العامة للدراسة الكردية والقوميات الاخرى اللقاء التربوي الاول لمعلمي اللغة السريانية في العراق بتاريخ 2862005 وعلى قاعة فندق منصور ميليا.
وقد شارك في اللقاء عدد كبير من معلمي اللغة السريانية من كركوك ونينوى وبغداد وعدد من وسائل الاعلام والصحف المحلية.
وقد ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيب القاها السيد قدرة لطيف محمود ثم تلتها كلمة للاستاذ حسين الجاف المدير العام للدراسة الكردية والقوميات الاخرى اكد فيها على التعليم باللغة السريانية التي هي احدى لغات الشعب العراقي العريقة وشكر كل الجهود الخيرة التي بذلت في سبيل اكمال مسيرة التعليم السرياني وشكر الحركة الديمقراطية الاشورية على جهودها ومساعدتها في هذه العملية.
ثم تلتها كلمة للسيدة فوزية عبد الله اوانيس معاون مدير العام لتربية كركوك مسؤولة الدراسة السريانية في كركوك حيث تكلمت عن التعليم السرياني في كركوك وعن المعوقات التي واجهت عملية التعليم السرياني فيها، ثم قدم السيد عمانؤيل شكوانا ورقة عمل مقترحة لقسم الدراسة السريانية في بغداد، ثم تلتها كلمة الاستاذ الدكتور يوسف قوزي تكلم فيها عن قسم اللغة السريانية في كلية اللغات وعن الية القبول فيها للسنة المقبلة. وفي الجلسة الثانية للقاء القيت بعض الكلمات لمعلمي اللغة السريانية من كركوك ونينوى وبغداد ثم تبعتها بعض المناقشات والمداخلات عن ورقة العمل التي قدمت من قبل السيد عمانؤيل شكوانا والورقة الاخرى التي قدمت من قبل السيدة فوزية عبد الله.
وقد اللقاء بقراءة التوصيات وتوزيع الهدايا على الهيئة التدريسية وبعض وسائل الاعلام