المحرر موضوع: احتفال بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية في كركوك  (زيارة 1714 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
احتفال بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية في كركوك
PUKmedia:
2-4-2006     17:10

 يحتفـل أبناء شـعـبنا من (الكـلدان والسـريان وآلاشوريين) فـي الأول مـن نيسـان مـن كـل عـام بعـيد رأس السنة البابليـة الآشوريـة. وفـي هـذا اليـوم التـاريخـي يبـدأ التقـويم البابلـي الآشـوري العـريق بسـنة جديـدة ويحـمل هـذا العـام الرقـم 6755 بابـليـة آشـوريـة..

ان الأول من نيسـان، بـدأ مـع عـظمة البابليـين والآشـوريـين فهو كان يمثـل عيـدا وطنيـا قوميـا للعراقيين القدامى. حيث كان يشـهد احتفالات رسـمية وشعـبية يشـارك فيـها الجميـع، تليـق بهيـبته ومكانـته السـامية وبوحـدة البابليـين والآشـوريـين التـي كانـت دائـما قويـة و شـامخة، عـلى رغـم مـا كان يعـتريـها فـي بعـض الأحيـان مـن أمـور مؤلـمة كانـت كلـها بمثابـة سـحابة صـيف سـرعـان مـا تنـقــشـع أمـام صـمود الوحـدة البابليـة الآشـوريـة الأزليـة واليوم وما يمر به عراقنا الحبيب من تحديات ومخاطر الإرهاب الذي يقصد تفتيت تماسك الشعب الذي ظل متحابا ومتعايشا في أخاء وتكاتف لن تستطيع اليوم مجموعة من الدخلاء الأغراب كسر هذا الرابط الذي امتد لما يزيد عن سبعة ألاف سنة.

واحتفل الكلدو آشوريين في كركوك هذا العام وأقاموا سفرة جماعية الى منطقة قرهنجير للاحتفال بهذه المناسبة وقد كانت الاغاني الآشورية الجميلة تنشد لتعطى لونا أجمل للدبكات التي تسير على ألحانها وسط جو من البهجة والسرور والأمل بالغد بان يكون أفضل لكل العراقيين. [/b] [/size] [/font]