المحرر موضوع: توضيح من اتحاد الادباء والكتاب السريان في العراق  (زيارة 6582 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توضيح  من اتحاد الادباء والكتاب السريان في العراق


عنكاوا كوم – خاص
 

اصدر اتحاد الادباء والكتّاب السريان في العراق، الجمعة 25 ايلول الجاري "توضيحاً" على الخبر المنشور في موقع "عنكاوا كوم" بنفس التاريخ الذي ناشد فيه 41 كاتب وأديب، وزير الثقافة في كردستان عدم تقديم دعم لأي اتحاد من اتحاداتنا الادبية على حساب الاخر، ومؤازرة الجهود لتوحيدها.
وقال "التوضيح" ان عدد من الادباء الذين ذكرت اسمائهم في الخبر المنشور، وعند اتصالنا بهم، استغربوا جدا من وجود اسمائهم ضمن القائمة الموقعة من قبل بعض الادباء.
واكد "التوضيح" على ان المؤتمر سيعقد في زمانه ومكانه المحددين دون تغيير، وذلك في 29 ايلول الجاري، مشدداً على الجميع المشاركة.
ورأى "التوضيح" ان مثل هذه التصريحات تاتي دائما قبل اي مؤتمر او مهرجان يقيمه اتحادنا، وغرضه من ذلك التشويش على الاعمال التي يقوم بها الاتحاد.

نص التوضيح:

توضيح  صادر من اتحاد الادباء والكتاب السريان في العراق

تعقيبا على الخبر الذي نشره موقع عنكاوة كوم بتاريخ 25/9/2009 والذي يتضمن ( 41 من ادباء ادباء ابنا شعبنا ... الخ ) نود ان نوضح ما يلي :
1-   لقد قمنا بالاتصال هاتفيا مع عدد من الادباء الذين ذكرت اسمائهم في الخبر المنشور ، فاستغربوا جدا من وجود اسمائهم ضمن القائمة الموقعة من قبل بعض الادباء ، بل استنكروا هذه الحالة ورفضوها رفضا تاما ، وقد اكدوا لنا بانهم سوف يردون على الخبر في الموقع نفسه وينفون أي علم لهم بهذا الامر
2-   ان اتحاد الادباء والكتاب السريان في العراق يؤكد لكل أعضائه ولجميع المواطنين ان المؤتمر المزمع عقده في يوم 29/9/2009 ، سوف يعقد في زمانه ومكانه المحددين دون تغيير ، لذا فعلى جميع الزملاء المشاركين الحضور في الزمان والمكان المعينين ..
3-   لقد لاحظنا ان هكذا تصريحات تاتي دائما قبل أي مؤتمر او مهرجان يقيمه اتحادنا ،وليس الغرض من ذلك الا اثارة بعض التشويش على الاعمال التي يقوم بها الاتحاد ،ونحن بدورنا نحث زملائنا واخوتنا الادباء الى عدم الانجرار خلف تلك المواقف ..
                          

مع التقدير


                                                                 الهيئة الادارية لإتحاد الادباء  
                                                                 والكتاب السريان في العراق
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توضيح لما ورد في تصريح الزميل نزار الديراني على أن البعض من الذين وردت أسماؤهم في القائمة الموجهة إلى معالي وزير الثقافة في حكومة إقليم كردستان قد استغربوا من ظهور اسمائهم ضمن القائمة (41) من الادباء والكتاب الذين ناشدوا وزير الثقافة عدم تقديم دعم  لاي من الاتحادات على حساب الاخر ومؤازرة الجهود لتوحيدها.
وهنا نريد أن نقول للإخوان الأدباء وبقدر تعلق الأمر بنا إن الذين وقعوا في إحدى القوائم هم كل من :

د. بهنام عطاالله  / شاعر وكاتب
رمزي هرمز ياكو / شاعر وكاتب
شوقي يوسف بهنام  ناقد وكاتب
سعيد  شامايا / قاص وكاتب مسرحي
صلاح سركيس الجميل/ شاعر وكاتب
خضر عبوش زكو / شاعر
خالص ايشوع اسطيفو / كاتب
رغيد جرجيس عبوش / كاتب
قد وقعوا بملء إرادتهم  بعد قراءة الديباجة ودون ممانعة . ولأجل ذلك نريد التنويه لأدبائنا وكتابنا ومثقفينا والقراء الأعزاء ونرجو من الأخ نزار تحديد الأسماء الرافضة وإعلامنا.والتواقيع واضحة في القائمة ادناه



د. بهنام عطاالله

غير متصل نزار حنا الديراني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 326
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان كنتم اهل البيت لماذا لا تدخلون من الباب بدلا من الشباك
                                                                            نزار حنا الديرني
                                                                    رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان


نشر موقع عينكاوة دوت كوم بيانا باسم مجموعة من الاشخاص يطالبون وزارة الثقافة الغاء مؤتمر الادب السرياني السادس ومن اجل التوضيح نقول :
1-   للمرة الثانية تحاول المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية الغاء المؤتمر ، حيث فشلت جهودها في الغاء مؤتمر الادب السرياني الخامس الذي انعقد في السليمانية برعاية فخامة رئيس الجمهورية  وها هي االيوم تحاول من جديد الغاء المؤتمر السادس .
2-   حاول مرارا السيد سعدي المالح ـ المدير العام حث الوزارة بعدم دعم المؤتمر الا ان جهوده لم تفلح حيث اقر معالي الوزير بتقدبم كل الدعم للاتحاد من اجل انجاح مؤتمره الادبي .
3-   بعد ذلك اتصل السيد سعدي بالمشاركين مثلما فعل في السابق معلنا الغاء المؤتمر وحثهم على عدم المشاركة الا انه سرعان ما كشفت اوراقه وباءت جهوده بالفشل.
4-   بعد ذلك اتصل السيد سعدي بمجموعة من الادباء واخرين من خارج الوسط الادبي ( الذين درجت اسمائهم في القائمة ) لبيان رأيهم في توحيد الاتحادات وكانت ردودهم نوافق الا ان البيان صدر عكس ذلك .
5-    بعد نشر البيان تم الاتصال ببعض الزملاء امثال السادة نوري بطرس ، شاكر سيفو ، وعد ايليا ، زهير بردى ، سمير زوري ، كريم اينا ، تهى لازار ، كوركيس و.. تبين عدم علمهم بالموضوع حيث كان السؤال المطروح هو حول توحيد الاتحادات . وخصوصا ان الغالبية من الادباء التي ادرجت اسمائهم كانوا من المشاركين في مهرجان بريدصان الشعري الثالث الذي عقده الاتحاد في زاخو قبل اشهر /2009 وان السيد شاكر سيفو ونوري بطرس هم من الذين ارسلوا بحوثهم للمشاركة في المؤتمر وخاصة الزميل شاكر الذي هو احد اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر فكيف يعقل ( كما قالوا مع اخرين ) ان يوافقوا على هكذا بيان .
6-   تبين ان الكثير من الذين ادرجت اسمائهم هم من خارج الوسط الادبي لذا نتساءل ما الذي دفعهم للمشاركة في اصدار هكذا بيان .
7-   المؤتمر هو برعاية وزير الثقافة والمديرية هي احدى مديريات الوزارة فهل يفسر ذلك بان المديرية تحاول الانقلاب على مشاريع الوزارة او ...
وفي الختام ان كان القصد توحيد الاتحادات فاتحادنا هو من اول من طالب بذلك ، حيث سبق وان صرحنا مرارا سواء عبر وسائل الاعلام او من خلال المناقشة مع الزملاء من اجل توحيد الصف .
وسنكشف عن دوافع ذلك بعد انتهاء المؤتمر .

غير متصل بطرس نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 416
    • مشاهدة الملف الشخصي
توضيح على توضيح: أجهضت المؤتمر قبل انعقاده يا نزار

نأسف أن يحتل المدعو نزار الهيئة الإدارية لإتحاد الأدباء والكتاب السريان ويتخذ القرارات باسمها ويصدر التوضيحات التي ينشرها هنا وهناك. وناسف أيضا لأن أعضاء الهيئة الإدارية يسمحون لرئيسهم أن يصدر مثل هذه التوضيحات الملفقة دون الاجتماع بهم.  أقول هذا لكوني أحد أعضاء الاتحاد المذكور الذي انتميت إليه منذ تأسيسه.
وبما أنني أحد الموقعين على المذكرة المرفوعة إلى السيد وزير الثقافة في إقليم كردستان أود أن أشهد بأن جميع الموقعين على المذكرة في عنكاوا وقعوها بحضوري ما عدا الزميل كوركيس نباتي الذي اتصل به الزميل نوري بطرس وقرأ عليه نص المذكرة ووافق عليها. فضلا عن ذلك كان هناك عدد آخر من الموقعين والمؤيدين لمضمون المذكرة لكن لم يتسن لهم الوقت لاستلام المذكرة والتوقيع عليها.
كما كنت أود أيضا أن يرفق أسماء الذين يدعي أنه اتصل بهم واستنكروا هذه الحالة ورفضوها وقالوا أنهم لم يوقعوا المذكرة حتى تتضح الحقيقة.
وكنت دائما مع الاتحاد وعقد مؤتمراته ونشاطاته وقد ساهمت بجد في جميع المؤتمرات والمهرجانات التي عقدها الاتحاد، ورافقت الهيئة الإدارية في مراجعتها لعقد المؤتمر الأخير في السليمانية ولكن موقف نزار المتعند والرافض  لتوحيد الاتحادات هو ما جعلني وجعل غيري من الأدباء والكتاب يوقعون على مثل هذه المذكرة لأن ما يفعله نزار في مؤتمره هذا هو تشتيت الجهود في لم شمل أدبائنا في اتحاد واحد يكون ممثلا رسميا وشرعيا لكتابنا وليس كما يدعي تشويش على المؤتمر لأن، في اعتقادي، المؤتمر قد أجهض من قِبِل نزار قبل انعقاده.
                                                                                                بطرس نباتي   

غير متصل هيثم بردى

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 71
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعقيبا على التوضيح الصادر من اتحاد الأدباء والكتاب السريان في العراق , أود توضيح ما يلي:
بعد إطلاع الأدباء والكتاب على الطلب المقدم إلى السيد وزير الثقافة بخصوص توحيد الاتحادات الثلاثة (اتحاد الأدباء والكتاب السريان, اتحاد الأدباء والكتاب الكلدان والسريان , رابطة الأدباء الآشوريين) في اتحاد واحد وقعوا الطلب بحضوري، بحماس وبملئ إرادتهم , بل شجعوا هذا المسعى النبيل الذي تبنته المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية .
الأدباء والكتاب اللذين وقعوا على الطلب هم :
1-نمرود قاشا - شاعر وإعلامي.
2-هيثم بهنام بردى – قاص وروائي.
3-جوزيف حنا بردى – قاص وكاتب سيناريو.
4-زهير بهنام بردى – شاعر وكاتب.
5-شاكر مجيد سيفو – شاعر وناقد.
6-جبو بهنام بابا – شاعر وناقد.
7-وعدالله إيليا – شاعر وكاتب.
8-بشار الباغديدي – شاعر وفنان.
9-عبدالله نوري الياس – شاعر.
10-كريم ابنا  - شاعر.
11-خضر زكو – شاعر.
12-إبراهيم يوحنا كولان –كاتب مسرحي وقاص.
13-عبدالمسيح بدر -  قاص.
ولو وصل الطلب لأدباء آخرين في تللسقف وباطنايا والقوش والشرفية وتلكيف.... وغيرها من المدن، لما توانى أدباءها عن توقيعه.

                                                   هيثم بهنام بردى



غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لماذا تشطبون الردود والتعليقات الخاصة حول ما ينشر ويصدر من موقعكم الحر استجابة لطلب من لا يريد الكلمة الصادقة والرؤية الواقعية حتى وان كانوا يعملون تحت يافطة الثقافة العليا والاعلام الموثوق بهم ..  فانا مسؤول عن كل كلمة كتبتها وكل تعليق نشر ام لم ينشر وكل رد تبقى لساعات او ايام وربما يمسح استجابة لطلب السيد الفلاني او غيره بذريعة نفاقه او انتهازيته اواواو.. واعلموا دائما اننا لا نكتب شيئا ان لم نعرف مسبقا بصحته وسلامته من الدجل والكذب بالرغم من استبعادنا عن باب الصحافة والاعلام نكاية بقوة الرؤية السابقة للحدث موضوع الساعة.. لذا لاتنجروا لشهوات المخضرمين لكل مكان وزمان سابق ولاحق من اجل استرضاء الباطل الذي يطرد الحق او الظلام الذي يطفيء النور.. فكل ما حصل هم الذين نشروا تفاهة اخبارهم  وهم الذين انقلبوا على صحتها  ونحن ابدينا راينا واكتشفوا انفسهم مخطئين وانتم صفيتم الردود بالغربال على مبدأ "محاباة الوجوه" ولا يزال بيت القصيد في معناه الاولي..  فما جاء بشان ردودي وتحليلاتي المشطوبة والخاصة بالموضوع الساخن من غير وجود اي مصدر حراري لتسخينه على شاكلة القول:" تيتي تيتي مثل ما رحت اجيتي " فهذا يؤيد التوقعيات الشخصية المسؤولة وذلك ينفاها او ينكرها والحبل يبقى على الجرار .. فان كان مستوى مثقفي هذه الامة العريقة التي تتباكون على حقوقها المهضومة بهذه الضحالة من اللامسؤولية  بحيث حتى " اللغو المصفط " والصادر من عندهم ينكرونه بين ليلة وضحاها لا بل بين دقيقة واخرى.. فمن الطبيعي ان يسوقوكم لشطب كل نهج سليم وتحليل صائب يكشف عن متاهات افكارهم البالية.. انهم كالحرباء يتلونون بالوانها الماخوذة من البيئة الطبيعية التي يتعشعشون ويتعايشون معها وكل دخيل صادق لايوفقهم الراي هراء عندهم وعدو لهم .. واترككم لحكمة اينشتاين: " التخيل اهم من المعرفة " مضافا اليها القول الماثور:" اذا كان النور الذي ياتي من النخبة المختارة مملوء من الضلال فكيف يكون ظلام المضللين ؟؟؟!!! وعسى ان ينشر الرد ويعاد ما نشر الى مكانه لاجل فائدة القراء والنخبة الادبية المختارة .. والله من وراء القصد

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من سمى اسمه زوراً بالغديدي وبغديدا براءة منه

يقول المثل (اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بحجر) .. لا تتصور انك تستطيع ان تخون وتتهم الاشراف بما اتهمتهم فهم عندك (الفلاني او غيره بذريعة نفاقه او انتهازيته اواواو.. ) كما انك تتهم موقع عنكا كوم  بـ (استرضاء الباطل) و (محابالت الوجوه) من خلال ردك الاخير هذا ، وهذا ما لم ندركه او نراه او نلمسه في موقع عنكاوا كوم منذ ان تعرفنا عليه ، بل ان الكلمة الصادقة والشريفة والواضحة هي معيار النشر في الموقع .. اما انت قد اخذت الموقع طولا وعرضاً للتهجم باعتقادك انك تستطيع ان تفعل كل شيء غير قانوي دون محاسبة ..
ثم نقول لك من هو الانتهازي والمنافق .. انظر الى نفسك اولاً  وادرس تاريخك واعرف من انت واين كنت واين انت الان واطلق النعوت والصفات على الاخرين .. لا تتفلسف في كتاباتك وكن واضحاً كما علمناك .. واحترم الرأي الاخر مهما كان دون التهجم والتخفي وراء اسماء مستعارة . كل هذا وانت تتهم الموقع بشطب ردودك الغير مسؤولة والعقلانية .. الموقع مفتوح للجميع بشرط احترام الاخرين من المتصفحين واذواقهم .. اما انت فشغلك الشاغل هو التهجم قبل معرفة الامور ودراستها .. نرجو منك التأني قليلاً قبل الكتابة واحترام مساحة الحرية التي اعطيت لك في هذا الموقع او غيره ..والعاقل يفهم بالاشارة .

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قبل ان ارد عليك انصحك ان لاتخلط الاوراق وان تنتقي العبارات بمزاجك فالموقع الموقر ليس ملكك الوحيد بل هو للكلمة الحرة والصادقة والنافعة.. ومتى طلب مني الموقع بتعليق ردودي سافعله دون ان اناقش السبب ولماذا؟؟؟ ومثل حال صحافتك واعلامك المطرودين منه !!!.. واعلمك دبلوماسيا حتى لا تفرح وتبتهج بالهيستريا التي لبستك فما شطب من تعليقات هو من اجل حصر الموضوع التافه بين طرفي او بالاحرى بين الاطراف الذين لايعرفون ما الذي ينشرونه من مطالبات مضحكة ومبكية في آن واحد لا بل حتى لا يعرفون ماذا يريدون من الاخر.. ولو علمتك اكثر لاصبح في غير صالحك وصالح اعلامك فنحتفظ به شهادة لنا وفخرا لقلمنا وصدقا لفكرنا السليم في تشخيص العلل الانية واحداها تعليقك غير المنصف بحقنا.. فان كنت كريما وصادقا مع نقسك اسالك اين تعليقاتك السابقة بشان هذا الموضوع نفسه الذي نحن بصدده وانت تتماطل فيه.. فإفهم الرسالة اولا ثم جاوب عليها ولا تتملص من مشاحنات بعضكم البعض فالتعليق السابق لردك المبهم والذي لا ينطبق الا على شاكلتك وجماعتك ولا تدعني " اقشر البيضة " كما يقال شعبيا.. فانك تدعي انني اتهم الاشراف فاين كلامك المعسول بشان كل هذه المقالات والتصريحات والتعليقات التي تعدت العشرات وملات الدنيا ولم تقعدها وعلى الاخص صدر هذا المنتدى الذي انت تحبه كثيرا و كلها بالخط العريض والساخن وبعضها بالاحمر و تذكر الاسماء صراحة وعلانية وفي كل الاوقات اي خلال
24 ساعة وانت تعرفهم جيدا من اية اعشاش خرجت وتثقفت وتسيست فاين ردودك المحترمة وتعليقاتك الفعالة بشانها لغرض اسكاتها بالادلة الدامغة يا استاذي العزيز والمحترم جدا جدا.. بالله العظيم لو لم يطفح الكيل ولو لم اقرا في هذا الموقع الجزيل الاحترام وغيره وحتى السنة الشارع عن ما افسدته الايام واخرجته للعلن والعيان وبالوضوح الكامل والمعرفة الدقيقة.. لم اكن اتجرأ ان اكتب كلمة واحدة بشانكم لا خوفا منكم ولا ترضية لكم ولا نفاقا عليكم ولا اهتماما بكم وانما حتى لايقال كما قلت لي في اليوم الاخير من طردي ان صح التعبير عن الكتابة في جريدتكم الشهرية ذات الاسم الاعوج في معانيه التي تبخترت بقوة مقالتي يوم قراتها بنفسك قبل الحدث الجليل وخرجت للوجود بعد فراغ......... وصارت سببا في انسحابي من عندكم ارضاء لجماعتك البواسل الذين يسيرونك لمزاجهم من اجل فراغ ................... وبالمناسبة علمت قبل ايام قلائل مصدر تمويلها واؤكد انك بنفسك قد قراته لانك لا تترك شاردة وواردة في هذا الموقع فاذكر اسم الاستاذ بالفراغ التالي بقلمك الحر الابي ............ اذكرك بالكلام الذي جرى بيني وبينك قي اعلامكم الصادح والنابض في بدايات الشهر الثاني من اعلان نتائج فراغ..........من هذا العام لمناسبة اسعدتكم لايام وازعجتكم لاشهر ولا زالت حديث اكثر المواقع الالكترونية وحديث الناس اذكرها بالفراغ .......... ويومها قلت عبارتك الشهيرة:" مع كل هذا الدلال وشرب الشاي تاليها تحجي علينا " والكلام يا شاطر يطول واعتقد لا جريدتك "البخديدية" ولا مجلتك الابداعية تستطيع ان تستوعب كل الكلام يا سيد الاعضاء في اكثر من اتحاد ادبي فقط بالنسبة "لشعبنا" وبالعامية "احنا اشعلينا" صرحتم او لم تصرحوا لا تتحدون لا بالتركيب ولا بالتفليش ولا هم يحزنون.
ونتمنى اخيرا العمل بمبدأ الكتمان والكتمان فالكتمان ثم الكتمان من اجل مصلحتكم ومنفعتكم
ولكم المحبة والسلام

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يقول المثل الاناء ينضح بما فيه .. وان الهستيريا التي لبستك بعد طردك يظهر انها قد تأثر عليك كثيراً بحيث انها قد اعمتك عن قول الحقيقة الا بالطرد فقط.. فانت يا اخي منبوذ ليس مني كما تدعي ولكن من قبل اعداد كبيرة من المثقفين ..اما عن خلط الاوراق فانت من تخلطها بشخابيطك وخربطاتك وردورك السقيمة التي لا تزيد ولا تنقص..
لاتنسى  ما قمت به من اجل الارتفاع بشأن كتاباتك ولكن يظهر انك متأثر بطردك .. وهذه ربما حالة نفسية تنتابك لانك مع الاسف لست وفياً وهذا ما لمسته من قول الكثيرين الذين يتهمونك بالثرثرة والكلام الفارغ وحب النفس والتسلط في تعاملك وعدم احترامك للرأي الاخر .
اما عن جريدتنا فهي من كنت تحلم ان تكتب بها وهي تشرفك واسمها سيبقى تاج على راسك .. فانت هو الاعوج بخرافاتك الكتابية وعنترياتك التي جلبت علينا النقمة والضحك والاستهزاء.
عن اي ردود تتكلم وتهذر . الحمد لله لا اتدخل بما لا يعنيني كما تفعل انت .. حيث تتدخل بالكبيرة والصغيرة محاولاً جعل نفسك عبقرياً عارفاً كل شيء فانت الكاتب والناقد والشاعر والصحفي والفنان والمؤرخ والجغرافي والفيلسوف ووووو الخ الخ  ، ولا تدري انك فارغ من كل شيء غير ما تقتبسه من هنا وهناك . فكل مجادلاتك عقيمة ولا تحل شيئاً .
اما شاكلتي وجماعتي فهم تاج على راسك لانهم لم يخونوا احد يوماً كما فعلت ونكرت الجميل ولم يستهزئوا كما تستهرء بعلاقاتك مع الاخرين وتشتم متباهيا بعبقريتك الفضاضة ومعلومات اللملوموة من هنا وهناك . لتبين للعالم انك تفتهم . لذلك اطلب منك باعبقرينوا تقشير البيضة ولا تقصر واذا لديك شيئاً يستحق الكلام فالتتكلم عنه لاننا نعرف انفسنا جيداً واحترامنا لدى الاخرين بعيدا عن تعقيداتك وتداعياتك النفسية . كما انك تكتب عني فلماذا تدخل الاخرين فيي القضية اليست هذه عقدة نفسية مريضة لشخص يكرة الجميع .
ان الكاتب ييجب كون صريحاً في طرحه ومن يقرأ ردك الهستيري سيرى مدى العقدة التي لبستك من خلال الفراغات التي تركتها على انها اشياء سرية .. نحن ليس لدينا اسرار ياحضرة السيد ..فنحن صفحة بيضاء لا غبار عليها نعمل من اجل بلدتنا واهلها لا من اجل الظهور امام الملأ والتباهي بالنفس فلا تحاول القفز فوق الامور  وتدعي بمفهومية وانك تعرف كل شيء الظاهر والمخفي.فبين ما لديك.
ستبقى هكذا منبوذاً تحاول الدوخول الى القلوب ولكن من الابواب الخلفية . رتب امرك ولا تعتقد انك تخيفنا لانك لست الا ريشة في مهب الريح لا اكثر ولا اقل.وان عدت فسنعود

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلام فارغ من نوع البالة القديمة لخروجه عن سياق الموضوع.. ولا زلت تثرد بعيدا جدا جدا عن الماعون وتتهرب من الرد الاصيل عن كل ماكتبته.. ولكن لا الومك عليه لان الثمن المدفوع لا تحلم به حتى في الاحلام الكاذبة وبالعافية عليك تستاهل اكثر بعد ان تبين معدنك الرخيص.. فانا لست مطرودا كما سقته في سياق الكلام لانه من اجل الناس الشرفاء الذين يسالونني عن سبب توقفي عن الكتابة وعن عزة النفس التي املكها فرضت ذلك على نفسي .. وانت سيد العالمين بان جريدتك التي تفتخر بها كم مرة فاتحتني ولاشهر عديدة على الكتابة فيها ايام كنت لاتستطيع ادخال واحدة الى مقر عملك الحالي والمثالي بالشكل العلني ويومها قلت لك بشرط ان اكتب بكلام حديث الشارع واخترت طبل وزرنة وابتهجت لذلك.. واحمد الله لتسمية هذه الجريدة  من قبل الذين يستطيعون الحصول عليها بتسميتها بجريدة طبل وزرنة واحدهم قال الكلام امامك بعفوية حين طلبه للجريدة لتمييزها عن غيرها التي تملأ صندوق سيارتك وهذا يكفيني كقلم معبر ومؤثر بين الناس.. اما في مسالة منبوذ فهو تشخيصك المعتادين عليه انت واشكال مثلك الذين لا يروق كلام الحق لهم لانتهازيتهم المخضرمة التي اعتادت على تغيير الوانها كلما تطلب الامر لذلك.. اما بشان تاج راسي انت وجماعتك فهنا صدقتك وكلامك جوهرة ثمينة طبعا لتغيير احوالكم بين ليلة وضحاها وانتم لاتقدمون شيئا وانتم مترفون بكل شيء حتى نعمة الكهرباء فانكم متميزون وووو. اما بشان تقشير البيضة فالبيضة مقشرة من قبل غيري في كل القارات السبع وانتم تتخالسون ذلك وهذه الايام حتى نواتها عارية امام الملا وكل اعلامكم صار يصب غضب جامه في خانتي الوحيدة... عفية واترككم مع القائلين:
اذا غاب القط العب يا فار
مصائب قوم عند قوم فوائد
والنبيه من الاشارة يفهم
والله من وراء القصد
ولكم الشكر والعرفان على كل حال

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يبدو انك قد وصلت الى مرحلة الخرف النهائي فبدأت تهذر وتكذب حتى على نفسك وانت تدري انني لست بحاجة الى ما تحلم به انت حتى وانت في الحمام  وليس في المنام. وانت تعرف انني لا ينقصني شيء بحكم جهودي العلمية والادبية وبشهادة الجميع ولكن ليس من امثالك من المرائين والمتقلبين . وانني اعمل فقط من اجل بلدتي لكي لاتهمل تحت طائلة الكلام الفارغ ياعبقرينو .. انتبه الى كلامك وافهم ما تكتب .. ولا اريد الاان اقول بانك كنت طيلة المدة مثل ...المسعور تريد ان تنفذ سمومك في الاخرين فكانت هذه المناسبة الوحيد عن طريق موقع عنكاوا كوم لكي تفرغ كل ما لديك وما في جعبتك .. اما اذا كنا نحن انتهازيين وحاشى ان نكون كذلك ولن نكون لاننا عملنا هنا فقط من اجل خدمة السريان وخدمة اهلنا فقط لاغير .. فانت من تكون .. الست انت كنت ... ثم ... من جاء والقى المحاضرات عندنا است انت ؟؟ ومن هو الانتهازي ..ولماذا تتحامل على نفسك عند طردك بسبب عدم وفائك وثرثرتك وكلامك الفارغ ..
لماذا الان اصبحت جريدتنا غير جيدة بعدم وجودك او مجلتنا عندما كنت تحلم ان تنشر في جريدة او مجلة احتضناك وقدرناك ولكن بصقت في الماعون الذي اكلت منه وتخطيت حدودك واخذت تتدخل في ما لايعنيك من امور وان جاهل بها ..
اي قلم واي مؤثر انت ؟ انسيت انك لم تكن تعرف من العربية الا ما ندر  وانا من كان يصحح مقالاتك التي اصبحت مثاراً للسخرية مما حدا بي الى اخراجك منها عنوة لكي نحتفظ بماء وجهنا وبدفع من الكثير من الاصدقاء لاننا لم نكن نعرفك جيدا. ولان الشخص لا تستطيع ان تقيمة الا بعد ان تعمل معه .. فكنت خلال العمل رجلاً غير وفياً ثرثاراً  مهذاراً خائناً للامانة بدلي كلامك الاخير واكاذيبك الفارغة لا تعترف باي كان ومهما كان تقدح الكل بلسانك السيط والمعوج وهذا ما يعرفه الجميع .
اما عن عزة نفسك وتوقفك عن الكتابة فانا  لااعتقد انك تمتكلك ذرة من عزة النفس .. وانا من طردك ووبخك اكثر من مرة على عناواوين مقالاتك السخيفة التي لا تدخل القلب ..وكنت دائماً اخفف من حدة تهجماتك التي نحن في لسنا بحاجة اليها. فاي عزة نفس تتكلم .
اما عن كوني اثرد بعيدا عن الماعون .. فانا لا احبذ الثرد قريبا من الماعون مثلك لنترك الماعون وما فيه لك وثرثر كما تريد واكذب كما تريد لان الكذب بلاش وانفذ سمومك بسبب فشلك الاجتماعي وتصرفاتك الصبيانية.
اما عن الثمن المدفوع فمن انت حتى يدفع الثمن لي لكي ارد عليك انت ربشة في مهب الريح لا تاثير لك حتى على ذبانة . ومعدني ليس رخيصاً  هكذا يا جاهل. انا يعرفني الكثير من المثقفين وما قمت به وما قدمته للادباء والكتاب والمثقفين ليس في مجال بخديدا بل ابعد من ذلك . وانا من يستشار في كثير من الامور  فالناس هم بحاجة لي وانا لست بحاجة احد والحمد لله ولدى ما يمفيني .ولست بحاجة الى ما يدفع لي بقدر ما اقدمة من خدمة مجانية يبدو انك لا تريد ذلك ولا تريد ان يستفيد احداً حتى نفسك لانك تكره كل شيء بما فيها نفسك وهذا مرض اجتماعي نفسي قد اصابك حد النخاع.
اما عن نعمة الكهرباء واننا مترفون فيا للخيبة كنا نعيش بدون كهرباء وننام جوعى والان الحمد لله .. اكتب شيئاً اخر .... يا .. هل كنا في عوز وفقر ولم نكن نرى الكهرباء والماء .. سابقاً اختشي يارجل هذا كلام نسوان عيب عليك تسترخص الماء والكهرباء عنا ونحن من نحترق وكما تعرف انت لاخراج مطبوع او جريدة او مجلة وتنقيتها من ادرانك وادران غيرك وتنظيفها ونحن نعمل ليلاً ونهاراً من اجل ذلك ومجاناً .. ماهي الامتيازات يا عبقرينو ، وهل نحن بحاجة الى ذلك وانت تعرف اننا ومنذ المتوسطة ونحن نكتب ونعمل وننشر فهل كنا من اجل الامتيازات كما تهذر.. ارجو ان تلم لسانك قليلاً وتحترم نفسك ولا تكذب لان الله قال في وصيته (لا تكذب) فانت سيد الكذابين.ولانك قلت ساقشر البيضة ثم عدت وقلت ان البيضة مقشر ة. وهذا يدل على انك لاتعرف ما تكتب.كما اطلب ثانية تقشيرها ولا تقصد اكتب ما لديك من اكاذيب ستتعرى امام الجميع.. واخيراً اقول اذا اتتني مذمة من ناقص فاعرف انني كامل .. وان عدت سنعود.































غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يقال: من مدح نفسه فقد ذمها
وكل حجيك فارغ لا يصلح للاستهلاك المحلي
وكل مقالاتي انت بنفسك انزلتها بجرائدك ومجلاتك وبهذا الموقع بالذات وغيره حتى لاتتنصل من الحقائق الدامغة بكونها فارغة وغير هادفة وعلى الموقع المحترم ان يتحرى بنفسه على من انزلها وهي مقالات علنية باسمي شخصيا ومنزلة باسمه الغامض " السرياني " لاننا ناس بسطاء في حينها لا نملك الانترنيت ولا كنا نعرف استعماله ولا كنا نعبر على اراءنا ولم نبجل او نذم احدا
اما من ناحية المال والفقر والغنى انا لم اتتطرق الى ذلك وانت تعرفني جيدا انا لا اقيس جوهر الناس يهذه المقاييس بل بالعكس احترم الضعيف والفقير قبل القوي والغني وربما لو كنت العكس لكانت النتائج مغايرة وانما تعرف قصدي واعطيتك مثال كفراغ حتى تملاءه وحاليا موجود على الموقع وكاتبه كان من يمولك ويقول كل ما كان ياتينا لايكفي لايجار شقة مكتب اتحادك في " بخديدا " اما المال الكثير الاخر فاخرجوا قوائمكم برواتبها الشخصية ومقاديرها لقاء جهدكم الذي تسمونه بالجهد وبالخدمة المجانية يا ناكري الحقائق الدامغة لو واضعينها في ابواب اخرى ناهيك عن وعن ما كنت تقطعونه من هنا وهناك
يا اخينا تكذبنا وانت كايلها لمرات ومرات بلسانك
بس حقك والله حقك ما مسجلة حتى نسمعلك صوتك
لانو ما عرفنا كل اتحادات ثقافة شعبنا الكثيرة هي املاك باسمك
ما هوايا حجوا بالمقالات الصريحة والتعليقات الجمة عن الطلب الشاذ لطلابتك
من خارج الوطن وداخله ولا واحد ما رد ترى اني هيج جرموق ما شفت وحياتك
الا واحد ملبورن واخر بميونخ بس انت غلب الاثنين وما يلوك اسم السرياني الا لك
فان عدتم لا نعود حتى لو سبيتونا وشتمتونا ويوم الاسود جيتلي بيه وكلتلي وين كتابتك
الدنيا وين وانتو فين بكلام مايلوكم صار عربدة ودجل هنيالا شعبكم بجذب الهوا على بابي وبابك
سويتوها طرد واني لكنت بوحدي احجي مثل ها الكلام اضعاف اضعاف يمك ويم هوايا من مافياتك
اشوف ما حد كان يرد ويجاوب حقكم والله حقكم فايزين ومنتصرين ومبيضين الوجه انت وكل جماعتك
نسحب كلامنا ولا نعتذر وان عدتم لا نعود منين عندنا هل الامكانيات فضل ذاك وذاك.. فضل ذاك وذاك

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اولاً : لم امدح نفسي بشيء لم يكن موجوداً فيّ حقيقة وانت تعرف ذلك جيدا ولمسته معي بعد ان كنت لا تعرف النشر او الكتابة واصولها وانا جئت بك مرة حينما تحدثت معك في مركز الرعاية الصحية على ضرورة برز كتاباتك وبعدها بدأت بالكتابة واشتهرت من خلفنا بينما لم تكن معروفا سابقا الا بالتهجم واستخفاف الغير وانا من كان يصحح مقالاتك وهذا لاتستطيع انكاره فانا لا امدح نفسي .. وهذا ما فعلته مع العشرات من امثالك الذين اصبحوا كتابا وشعراء وصحفيين وامام الملأ و. والكل يعرف ذلك. اما عن نشر كل مقالاتك فكما تعرف انني اشجع كل كاتب ناشيء على النشر لكي يتعلم وليس لانها قوية او مهمة.اقرأ مثلاً مقالات الصحفية امال الوكيل او خدر خلات او صلاح سركيس او او او وقارن بينها وبين مقالاتك الفرق كبير جدا .. سترى مقالات رزينه واضحة  مرتبة بعناوين جميلة ..فأما انت فكان العكس وبالرغم من ذلك شجعناك لكي تسلك الطريق الصحيح ولكن مع الاسف.
ثانياً: عندما تتحدث تحدث بوضوح ولا تلتف وتدور . لانني لا اخاف من احد في هذا الجانب ولانني نظيف وانظف منك من الناحية المالية وهناك شهادات لي بذلك بانني دائماً اتجنب امسؤولية الامور المالية . وكنت اصرف في اكثر المرات من جيبي الخاص على الاتحاد وهناك شهادة امان حي يرزق موجود اذا اردت الاتصال به هو مسؤول الامور المالية الاخ اكرم دنخا في الجمعية بذلك .. وهو يشهد بنزاهتي وللعلم ان اجور الهاتف الذي كنت تتكلم به انت وتستخدمه احياناً والبالغة اكثر من 400000 الف دينار لازلت احتفظ بالقائمة لكي اسددها من جيبي الخاص بعد ان نقل المقر الى عنكاوا ..
ولانك عندما تقول من كان يمولك اذكر الشخص وما نوع التمويل فانا لا يمولني الا الله تعالى كما تعرف .. فلا تخلط الاوراق لكي يعرف القارىء ما هي جهة التمويل او اسم الشخص الممول وما هو نوع عملي وكما تعرف عماي هو ثقافي ادبي لتكون معروفة للجميع لكي لا يؤول الموضوع باتجاه اخر.. والامر هو اننا كان لدينا مقر لاتحاد الادباء في بخديدا .. وكانت صرفيات هذا المقر من جمعية الثقافة الكلدانية التي عملت على تاسيسه ، وكانت الصرفيات لا تغطي الا الايجار والماء والكهرباء فقط علماً اننا لم نستلم ديناراً واحداً كراتب لا انا ولا اعضاء الهيئة الادارية والكل يسمع .. وكما تعرف حضرتك وكما تعرف جمعية الثقافة الكلدانية وهذا ما اذكره امام الملأ ومن لديه راي مغاير فليتكلم .. ولو كنت من الذين تقصدهم لما طلبت وبكتاب رسمي من نقل مقر الاتحاد من بخديدا الى عنكاوا ..احجي عدل واكعد عوج .. اما عن ما كنا نقطعه من هنا وهناك فهذا موجود في خيالك المريض .. لان المعقد نفسيا والغير محترم يتهم الاخرين حتى لو لم يعرف ماذا يقول .. فلو عرفت من اين يقطع لكتبت وهذا يدل على انه كذب وتخمين وهراء . اما من ناحية المسجل فقل ما لديك بدون مسجل لاننا لسنا مخابرات او خائفين من احد .. لا تهذر وتكذب .. لان ما املكه من الاتحادات كما تهذر وتخرف هو القيمة الادبية والاجتماعية وليس الدنانير التي تحلم بها انت وامثالك من المرضى اجتماعيا والذين يخونون ويتهمون الاخرين.. وانت تعرف مدى اهتمامي بالامور الثقافية على حساب صحتي ووقتي ولست من يلهث وراء الدنانير لانني شبعان والحمد لله .
اما عن الطلب الشاذ ياشاذ فانا لم اطالب احداً بشيء وكان قراري الاخير بعد توحيد الاتحادات الثلاثة وهذا ما اكدته للزميل نزار والدكتور سعدي وللحاضرين في الاجتماع الاول للتوحيد هو اعتزالي عن الرئاسة وساعتبر نفسي اديبا عاديا او عضوا عاديا. ثم اذا كانت كذلك الامور فلماذا انت من طلبت مني اصدار هوية لك للاتحاد نفسه .. ما هذا التلاعب والقفز على الامور واللعب على الحبال .
اما عن الجرموق فهذا النعت لا يليق الا بك حقاً وينطبق عليك لانه ليس لديك لا صديق ولا اخ وهذا ما يطلقه البعض عليك فيقولو فلان جرموق وانت من اخرجت الكلمة الى الوجود خلال كتاباتك التافهة من ان السريان هم جرامقة  اتذكر ذلك ام لا .. فانا لا انسى كل حركاتك وسكناتك ومع الاسف اضطرتيني لكي اخرجها للوجود.
لو كنت مؤدبا لما حدث اي شيء لكنك بصقت بالماعون الذي اكلت منه ومع الاسف .. كان مقابل ذلك حتى لو اختلفنا ان تحترمنا وتتحدث بالحقيقة عنا وعن عملنا لا ان تؤلف اكاذيب وحكايات مال نسوان.
تقول انك كنت تتكلم اضعاف ما تكلمت به ايام زمان وامامنا .. وهكذا تؤكد بنفسك على انك ثرثار ولسانك سليط وما عندك وفى .. لقد كنا نحترمك يار جل .. ولا نخاف منك ونحن نحترم كل من ياتي الينا وبدون مقابل .. ولكن خروجك عن المالوف وتصرفاتك الصبيانية اوقعتك في مطبة لا تستطيع الخروج منها ..
واخيرا اذا لديك شيئا ما على وخاصة سلبي احجية ولا تقدصر لانني اعرف قدر نفسي ونظافة سريري واخلاقي العالية التي لا افعل يوما كما فعلت انت يا ناكر الجميل لقد استغربت حقيقة من تصرفاتك وافكر في بعض المرات هل يوجد اشخاص بهكذا نوعية مهذار يكذب يخون الجميع يتهم الجميع بالانتهازية وهو واحد منها ..شاكوك في كل شيء  حسبي كيف ينظم امرة مع الاخرين بهذه الشاكلة .. كيف يسير عمله الوظيفي ..ولكن لله في خلقه شؤون . واخيرا لا اقول لك الا سامحك الله على كل اكاذيبك وبطلان اقوالك.

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
راح نحجي بالعامية حتى لا تطلعنا بمحاسبات لغوية ونحوية وانت ليهسا وانت مخضرم طول عمرك باللغة والشعر والثقافة والجغرافية لا زلت تكرر مفردة عبقرينوا والصحيح عبقرينو لانها اسم وليست الفعل ولست انتقي انتقاء ولانها الكلمة الاولى في كل تفاهاتك حتى تعرف قدر معرفتك بضلوعك باللغة العربية يا منتحل بالاسم السرياني
هذا من جانب من جهة اخرى راح اكسر معنى قولي الماخوذ منك والذي ذكرته في التعليق السابق اكثر من مرة لو عدتم لن نعود ولكن لكل حادث حديث حيث كنت ناوي ان لا ارد عليك بصدد خزعبلاتك التي تتهم كل من يعارضك بنفس الديباجة الانتقائية حتى لو كان من اخوتك الشعراء مثلك لان هذا هو ديدنك للكل
اما بشان فضلك الكبير في تعليمي وتوجيهي ووو  ولنبدأ من الصفر وليكن درسا قاسيا لكل من اتى بالشعراء والادباء من الدرجة العاشرة الى منظري السياسة في تسييرها من قبل الذين يغووهم الطاغوت فاللغة السياسية لا تعني الكسرة والضمة والقواعد النحوية في سرد كلمات كالشعر حتى قائلها لايفهم قوله بنفسه وبرره عامة الناس بالقول: والمعنى في قلب الشاعر  وانما هي الكلام المؤثر في الشعب او الناس بجمال الاخطاء النحوية في اعطاء الهدف وتبسيط معناه كي يستسيغ الغاية من السامعين للحديث السياسي.
فقصتك معي بشكل موجز ومقتضب كالاتي: اتيت لي الى مركز عملي موزعا الجرائد المجانية من عندكم ومن غيركم وفاتحتني باني املك القدرة على الكتابة لاستماعك من التلفزيون المحلي ( لا احب اذكر اسمه لان الكل حساسون ) على تعقيب سياسي في حينه لانه يخص جماعتك قبل مرحلة التمويل ولان اغلبكم قاصرين بهذا الشان ولا يزال اسمكم من غير مسمى فاعطيتكم المقال الاول بعنوان ( سريان.. ام كلدو اشور ام اخرى ) ولانكم غير متعودين على مثل هذه العناوين فابلغتني بان مقالتك جاءت متاخرة بسبب ارسال جريدتك صدى السريان للتو الى المطبعة وان العدد القادم ربما فترة انتظاره غير معلومة قد تكون اكثر من شهر .. فما هو رايك لو اضعها بالانترنيت وبالفعل وضعتها وبعد يومين او اكثر او اقل قلت هناك ردود عليها فذهبت الى احد مقاهي الانترنيت وطلبت من صاحبه بعد ان اعطيتني اسم الموقع ( عنكاوا ) فاخرجها الرجال وطلبت استنساخها لي ففعل ذلك وقلت هذه هي الردود فهل ارد عليها كل واحدة على حداها حتى تنزلها لي فقلت اكتب مقالة ثانية تستوعب الجميع فكتبت الثانية والثالثة وبعد نشر الاولى والثانية وبحضور الثالثة وبنفس العنوان وباجزاء متتالية طلبتم هل بامكانك ان توافق على طلبنا باعتبارك انت الجهة الاعلامية لحزبك وانت تقتنص حزبان وجريدتان واتحادان في ان واحد كما فهمت مؤخرا فقلت لك نعم بشرط ان يحضرها اعضاء من الاحزاب المضادة لافكاركم وتمت المحاضرة بنجاح تام مع اطراء من رئيس نقابة الصحفيين ( لن اشخصها لاتكم تعرفونها) وبالحرف الواحد قال: لاول مرة استمع للتاريخ السرياني بهذا الوضوح التام ) فصحيح اني ليست لي خلفية وهذا ليس بعيب لاننا لم نكتب ولم نفكر ان نكتب الا بعد ان شاهدنا من يريد ان ينورنا هو اجهل من عندنا من كل الاحزاب الخاصة بشعبنا والتي قدمت الى منطقتنا فاذا كنت جاهلا وانت الشاعر في الواجهات الامامية لمثل هذه الاحزاب الطائفية الهزيلة لماذا وافقت على وضعها في باب العمود الثابت ومن اول مقالة منوها عليها في صدر الصفحة الاولى ولماذا قال الرجل الصحفي الاول في المنطقة في ذلك الوقت بانه لاول مرة استمع الى التاريخ السرياني وانا لست اختصاصا باي تاريخ من قبل ولماذا حضرت الفضائيات الى حدائق داركم السياسي وانتم الى اليوم لم يجرا احدكم ان يتكلم عبارة مهمة تنفع حزبكم يا ضليع الادب ويا رئيس تحرير اكثر من صحيفة كم هي افتتاحيات صحفك بلغة السياسة وحديث الساعة ولماذا طلب رئيس حزبك ( رحمة الله عليه ) ان انضم اليه وان اعدل كراس منهاجه الحزبي الثابت قبل عقد المؤتمر الذي لن ولن ينعقد سوى لاغراض المساومات وتوزيع الحصص هذا يسر من فيض قبل ان تنقطع كهرباء المولدة لاني اكتب بالمباشر والساعة قاربت الرابعة عصرا وان عدتم سنعيد لكتابة المذكرات.... والله شهيد على ما اقول

binjamin toma

  • زائر
اخوتي الاعزاء بغديدي وسيرياني من الواضح انكم ابناء بلدة واحدة فلماذا كل هذه المشاحنات وكاننا في برنامج الاتجاه المعاكس . بامكانكم ان تجتمعوا باحد الشيخانات بقرقوش وتشربون ستيكانين شاي وتفضون كل مشاكلكم والله يرحم والديكوم. موا احسن ماتخلون الغريب يشمت بيكم صح لو مو غلاط ;D ;D ;D

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الكريم  binjamin toma

انت لا تعرف هذا الشخص المسمى اسمه البغديدي زورا وهو يعمل ويثرثر ضد بغديدي وضد اهلها فلم يقدم الى الان شيئا ملموسا يثبت صدق نيته بل يستخدم الشتائم والكلام الفارغ لتثبيت اقواله .. وهو يصدق عليه المثل القائل (اول ما شطح بطح) .. فكان مسربتاً ولميناه واحترماه الا انه خان العهد وبصق بالماعون الذي اكل منه وبدأ بالتهج والكلام الغير المسؤول والكذب .. وبعد ان علمناه اساسيات اللغة والكلام والمنطق بدأ بمحاربتنا وصدق عليه البيت الشعري الذي يقول :
                              علمته الرماية منذ صغري فلما اشتد ساعده رماني
                               كــم علمته نظم القوافي لمـــا قــال قافية هجاني
هذا هو منطقه الاعوج يحاسبني على الالف الزائدة في الكلمة ويعرف بانني اصحح الكثير من الكتب الصادرة والمجلة والجريدة ، ولا يعترف بمئات الاخطاءاللغوية والمعنوية القاتلة التي كان يقع فيها خلال الكتابة وكنت اقوم بصحيحها وتعليمها له وهي محفوظة عندي الى الان .. انسان فاقد الاصول والاحترام ..بدل من الشكر يستخدم خنجره ويطعننا ومع كل هذا يعتبر نفسه عبقرياً وعارفا بكل شيء.  يا اسفي عليه فقد صار اضحوكة للكل وقرقوزاً يتندر الكثيرون به وباقواله وتنظيراته البالية التي يريد ان يطبقها على الناس بالقوة .
لا اريد ان اطيل في كلامي وافند الاكاذيب التي اطلقها والشتائم الغير المهذبة التي نطقها لانها اصبحت معروفة للجميع .
اخي الكريم لم اكن لارد علية لو لا استهتاره واستهزائه ليس بالكتابات الخاصة بي لانها ارفع منه ولكن بكل شيء ينشر في الموقع .. وهو يتدخل في امور لا يعنية فهو يعلق  على شاعر كتبقصيدة او فنان رسم لوحة ونشرها او كاتب كتب مقاله او خبر عادي وهذا يدل دلالة واضحة على مرضه النفسي والا لماذا يتداخل في كل شيء .. لما لا يفعل اخرون هذا العمل فهو يشعر بالنقص ولاجل املاء هذا النقص وخاصة بعد ان تم طرده من الجريدة والمجلة فليس له منفذ اخر سوى الانترنيت فاستغل هذه المساحة الحرة المقدسة ليبث سمومه وكلامه الذي لا معنى له ويتهم هذا وذاك بالخيانة والتملق والانتهازية ..ويبرىء نفسه من كل هذا .. فتصور كيف يستطيع الانسان ان يتقلب هكذا .. ولاحظ كذلك انتقاءه للامور فالشيء الذي يخدمه ويخدم فكرته يكتب عنه والشيء الذي يدينه لا يتقرب اليه..فاصبح بقدرة قادر كاتبا مرموقاً يشار اليه بالبنان ويمدح من قبل المسؤولين في الصحافة ولا يعترف من الذي اوصله لهذا المكان انه ناكر للجميل وخائن للملح والزاد .
اخي العزيز
نزولا عند رغبتك واحتراما لشخصك الكريم فانا سوف اقوم بمسح كل كتاباتي التي كتبتها عنه في الموقع شريطة عدم الرد او التدخل بامورنا واذا اعاد العمل بذلك مرة اخرى فستكون العقوبة شطب وحذف كل ما كتب في المواقع من مقالات وكتابات وخاصة التي انا ادخلتها باسمي لانني لي الحق بذلك وسيكون هو من الخاسرين لانه سيشطب تاريخه وكتاباته ولن يراها ثانية .

binjamin toma

  • زائر
اخي العزيز السرياني شكرا جزيل لقلبك الطيب وروحك المتسامحة حسنا تفعل بالامتناع عن تبادل الردود فان الزمن وحده ينصف من هو على حق وصواب باركك الرب لروحك المسيحية السريانية الاصيلة امنياتي لك بالموفقية دائما.

اخوك بنيامين