المحرر موضوع: تشييع جثمان الكاتب والصحفي جميل روفائيل في مسقط راسه بتللسقف  (زيارة 2652 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
تشييع جثمان الكاتب والصحفي جميل روفائيل في مسقط راسه بتللسقف


عنكاوا كوم – تللسقف  - لؤي عزبو

شُيع صباح، السبت 17 تشرين الاول الجاري جثمان الكاتب، والصحفي جميل روفائيل الى بلدة تللسقف بعد وصوله مطار اربيل الدولي في عنكاوا، اذ وارى جثمانه الثرى بمقبرة افني مارن في تللسقف.
وبالاضافة الى ذوي الفقيد، رافق الجثمان موكب رسمي ضم روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي، ووفد من الحزب، وجميل زيتو رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، ووفد من المجلس، وضياء بطرس الامين العام للمجلس القومي الكلداني، والوفد المرافق له، وعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الثاني، وبولص شمعون رئيس جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا، ووفد من الجمعية، وفاضل رمو ممثل المنبرالديمقراطي الكلداني و بطرس عليبك. .
وكان في استقبال الموكب على الطريق العام عدد كبير من الشخصيات، وابناء تللسقف، وتجاوزت عدد سيارات الموكب الـ 100 سيارة، وكان من ضمن المستقبلين نمرود بيتو الامين العام للحزب الوطني الاشوري وزير السياحة والاثار في اقليم كوردستان،وباسم بلو قائممقام قضاء تلكيف، ووفد من الحركة الديمقراطية الاشورية، وسردار دهوكي عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوردستاني، ووفد من محلية دهوك للحزب،  وروئيل داود سكرتير المكتب السياسي لحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني والوفد المرافق، وابو فائز سكرتير محلية دشت الموصل، وعدد من اعضاءالمحلية للحزب، ووفد من الحزب الشيوعي العراقي .
وايضاً، وفد من دار المشرق الثقافية - دهوك ممثلا بالاب شليمون ايشو، والشاعر روبين بيت شموئيل، والشاعر سمير زوري، ووفد من مكتب شؤون المسيحين في تللسقف، ووفد من مكتب حراسات تللسقف، ومنظمة تللسقف للحزب الديمقراطي الكردستاني، وعادل ميخا عضو مجلس قضاء تلكيف، وهيئة تحرير جريدة طريق السلام، وعدد من المثقفين والشعراء، وعدد كبير من وجهاء وابناء قرية تللسقف والقرى المجاورة.
وقد وضع كامل زومايا دفترا وقلما على جثمان الفقيد، تقديرا واعتزازا لخدماته الصحفية والكتابية.
 شكر ممثل عائلة الفقيد الحضور ثم القى السيد جميل زيتو كلمة مؤثرة بالمناسبة تلتها كلمة السيد كامل زومايا عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الثاني ثم القى الشاعر لطيف بولا قصيدة مؤثرة جدا بالمناسبة .







 

 

 


 
 

 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية