المحرر موضوع: اللقاء الحواري للجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الثاني مع ابناء شعبنا في بلدة كرمليش  (زيارة 770 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس الشعبي/مكتب اربيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
    • مشاهدة الملف الشخصي
بتاريخ 28/10/ 2009 عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الثاني برئاسة الاستاذ شمشون خوبيار والاعضاء الاستاذ عزيزعمانوئيل والسيد جبرايل ماركو لقاءا حواريا مع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في قاعة سنحاريب ــ بلدة كرمليش.

افتتح اللقاء بوقوف الحاضرون دقيقة صمت على ارواح شهداء الوطن وشهداء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري،  بعدها استهل رئيس اللجنة التحضيرية حديثه بنبذة عن اهم مقرارات المؤتمر الشعبي الاول في مدينة  عنكاوا في 12 ـ 13 اذار 2007  وما تم تحقيقه وفي مقدمتها تثبيت وحدة شعبنا القومية والحكم الذاتي في دستور اقليم كوردستان، ثم قدم الاستاذ شمشون خوبيار شرحا وافيا عن محاورالمؤتمر الشعبي الثاني، واكد بدوره على اولويات المرحلة القادمة للعمل على تثبيت وحدة شعبنا القومية والحكم الذاتي في الدستور الفدرالي والاهتمام الخاص بمناطق شعبنا في سهل نينوى.
 وقد اجاب السيد شمشون على جميع اسئلة الحاضرين التي ركزت على الدوراعطاء الاولوية للدورالسياسي للمجلس الشعبي القادم والعمل على متابعة قضايانا السياسية وفي مقدمتها كيفية معالجة التغيير الديمغرافي الذي يهدد مناطقنا والمحافظة على خصوصيتها والاسراع في اقامة المشاريع الانتاجية لخلق فرص العمل امام ابناء شعبنا للحد من الهجرة. فيما ركز الاخرين على اهمية تجسيد قرارات المؤتمر الشعبي الثاني على الواقع, والعمل ايضا ليكون المجلس الشعلبي القادم المرجعية الحقيقية لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق, كما طالب الحضور الاستمرار في اقامة الندوات الحوارية مع ابناء شعبنا في جميع مناطق تواجده.

وفي ختام اللقاء شكرت اللجنة التحضيرية جهود رئيس واعضاء مجلس الاعيان على تنظيم وانجاح اللقاء الحواري مع ابناء شعبنا في بلدة كرمليش.



                                                                                        اللجنة الاعلامية