المحرر موضوع: اختطاف كمر  (زيارة 1546 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل dargham alshalah

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
اختطاف كمر
« في: 02:43 03/05/2006 »
اختطاف كمر

ضرغام الشلاه

ملايين الاقمار والشموس العراقية هجرت بلاد مابين النهرين تاركة سماء ملبدة بالظلام وارض لاتنبت الا العظام المبعثرة في مقابر الاموات والاحياء . في ملهاة ديكتاتورية شمرت اجساد النوارس وجبة شهية للحيتان في اعماق المحيط الهادي, اوضربة كف شقيقة على خدود ام ستوري في الساحة الهاشمية دفاعا عن قضية العرب والمسلمين المركزية القدس, او ان يساق ابو الشباب العراقي في سراديب حفيد الخليفة هارون الرشيد او منفى ابو ذر في الصحراء على مرمى حجر من الحرميين الشريفين حفاظا على بيضة العروبة والاسلام, او ان يجتاز صحراء ثلجية بدون جمل معركة الجمل حاملا صليب المسيح طلبا للامن والسلام في بلاد ما بعد المتوسط او المحيط ...اننا شعب لن تغيب عنا الشمس..
ناءت تللك الاقمار على ضفاف نهر الراين بجزره ومده , كدجلة تهز امواجها على صوت مقام عراقي يصرخ في فم يوسف عمراو شموسا تهمهم في ثنايا الجبال لتستقر في حوض وادي لايحتضنها, لا مفر سوى الحنين لكردستان العراق, ما ان يحل الغروب يبحث الشفق عن حزن كربلائي في تلك الصحراء الرمادية هكذا هم عراقيوا المهجر يومهم سريالي او سينما خيال علمي يبحثون عن الخلود كجدهم الحضاري الاسطوري كلكامش.
انتصر الخلود على الموت يوم 9 ابريل عادت الاقمار والشموس الى اوطانها العراقية بدات الحياة تدب في عروق الحرية انها نهاية معركة وبداية اخرى , مشهدا لايماثله الا الطف حطام ارواح واجساد وطائرات ودبابات دمار في كل زواية وتحت كل حجر دم عراقي ماذا ستفعل شجاعة كلكامش... من يصغي الى عبقرية الجواهري من يطرب على المقام العراقي ودجلة فقيرة الماء والبلامة, الاقمار والشموس العائدة تختفي بيننا تخشى الخطف من خفافيش الظلام.
من شموس العراق سوزان التميمي حيث ظهرت على قناة العربية في برنامج المستثمر متبركة بانوثة عشتار وكبرياء شبعاد تصل الى خطوات الجائزة الاولى مع اخيها الا انها تخسر الجولة فتصرخ بوجه مقدم البرنامج من معنا من العرب تامر علينا نحن العراقيين ما شفنا شي وهذه اول مرة اخوض هيج تجربة واقدمه هدية الى شابات وشباب العراق تتساقط دموعها على ضفتي ام البساتين كسقوط ضمائر الارهابيين في حفرة ابو عدي شتان بين النور والظلام, ولن تغيب شمسك سوزان التميمي.
قمرا عراقي حلق في سماء هوليود, عنوان الفلم اختطاف كمر وهو من اخراج كارلوس هايدو يشارك فيه نجم هوليودي من اصل شروكي عراقي هو دون هاني واخريين من الممثليين العراقيين والاجانب . عظمة الفلم انه جذب ابناء ادم وحواء في واحة الخلود العراقي ليدافعوا عن العراق الحر بعد تفشي ظاهرة الاختطاف على يد االارهاب . كما انه يعد مشروع سينما عراقية في المهجر تغني الداخل انه رسالة تختزل الزمان والمكان في 9 ابريل في العراق .
قصة فلم اختطاف كمرتعكس صورة الواقع العراقي بكل ازماته الانسانية بمحاكاة كوميدية تفشى عن احداث عظيمة عصفت بالعراق من انتشار عصابات ومافيات وارهاب واختطاف وسرقة اثاره , يعالجها وفق رؤية لاتغفل طبيعة العلاقات الانسانية للعراقيين مع العالم الاخر بعد عزلة .
اختطاف كمر يشرف على ادواره الرئيسية مجموعة من العراقيين القصة والسيناريو والحواراحمد الياسري يشترك فيه مجموعة من الممثلات والممثلين في ادوار البطولة الممثل الكوميدي العراقي جورج سليفو , الممثلة العراقية سوزان, والممثل الكوميدي عبد الله البصري اول عراقي يدخل موسوعة غينيس للارقام اذ انه اول انسان اخرج عينه انج ونصف كذلك انضم الى كادر الفلم مجوعة من الممثلين الاسترالين ريشارد جيمز وسام اليكسون والممثلة الاسترالية الشابة كريستي يدير تصوير الفلمادوارد الرسام .
الملهاة العراقية بين فلميين احدهما بطله شخص واحد يلعب جميع الادوار ليخطف كمر العراقي اما اليوم فان ابطال فلم اختطاف كمر كل اقمار وشموس العراق .. هل نستعيد كمر العراقي... سؤال بحاجة الى اجابة من كادر الفلم.

dshalah@msn.com[/b][/size][/font]