المحرر موضوع: بائع سمك ينقض " الأستاذ تعوم فائق "بقلم أبو كشتو  (زيارة 1390 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبو كشتو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد على مقابلة هنري بدروس كيفا على سوريويو سات
 أنا واثق وكل الوثوق بأن من يقرأون مواضيع هنري بدروس لم يقرأوا أي موضوع من مواضيع الأستاذ الكبير نعوم فائق فقد أكمل جميع النقاط التي يعتبرها هنري بدروس ثغرات ( وأعني هنا الذين يؤيدون موضوعه في موقع سما القامشلي )
ومعنى السرياني هو وحيد ومعروف وواضخ آشوري
حين يقول هنري بدروس أمي ارمنية وأنا ارامي 100% فهذا يدل على انجرافه وراء عواطفه دون شك وأما آشورية كل مسيحية الشرق الأوسط أشورية فلأن جميع الشعوب التي كانت تحت رحمة الإمبراطورية الاشورية أنصهروا تحت نظام تهجين الشعوب المدروس والممارس بدقة ومراقبة .
البحث الأكاديمي الحكم : نحن كآشوريون نوافق على ذالك علما أن الحكم التاريخي حتى الأن كانت الحجارة والأثار وتحليلهم من قبل المختصين المحايدين والأوفياء لعملهم  ولكن أطروحات من نعتمد هنري بدروس ؟ فيليب حتى ؟أم روجيه خوري ؟أم نجيب ميحائيل أبراهيم ؟ ....... وجميعهم متناقضون( كما يذكر السيد خوشابا في موضوعه أبحاث الاراميين في هذا الموقع ) !!!!
إن وثوقكم بهنري بدروس دون معرفة مدى مصداقية ما يطرحه بل تكتفون بقول معك حق وصح يدل على تبني فكره دون الرجوع والبحث في مراجعه الاكاديمية لأنه حين الرجوع يتبين لنا تزويره وتحريفه عن لسان الباحثين الأسبق وتغير أسمائهم وألقابهم ( كما ذكر السيد أشور بيث شليمون في موقع سما القامشلي )
ثم إن الشعب الاشوري السرياني لم يكن جاهلا في تلك الفترة كما يدعي بدروس  والدليل على ذالك أن أن الشعور الذي رسمه نعوم فائق مبني على دلائل وأبحاث تاريخية  حافظ ونقل شعوره القومي عبر أجياله إلى وقتنا هذا أما الشعور الأرامي فهو جديد ونتج لرفض فكرة الإنتماء الآشوري وليس لديه أي تواصل مباشر مع أراميين التاريخ وحتى اراميين 1200-800 ق.م ليس لهم أي صلة بشعب (أبناء ارام ) كما تثبت أبحاث الاراميين بالإجماع
فإن كانت تسمية السرياني تعتي الارامية كما يطرح هنري كيفا فلماذا يلحق بها تسمية الارامي ويقول سريان اراميين فهل هنالك سريان غير اراميين وهذا يدل على كمن الحقيقة في داخله     والأهم لماذا من تعتمد عليهم من الباحثين وواضعي النقاط التي تعتمدها لم ينادو بقومية ارامية بصوت يدل على المصداقية وأي أرض يحق للاراميين أن ينادوا بها كمجمع لقوميتهم ؟
كما إن الأرض السورية لست أنت أيها الساعي إلى الدكتوراة من يحدد تاريخها وينهي النقاش ويحسم الموضوع كما تفضلت في حلقة مايا مراد " سبوت لايت " على قتاة سوريويو سات بل هنالك دكتور وسيدا ورئيسا يطلق كلامه على أسس موثوقة ومحسومة وخصوصا بما يتعلق بأرضه ومسؤوليته وتاريخه الذي يفتخر به أمام العالم السيد الرئيس الدكتور القائد  في سورية بشار الأسد حين قال : منذ ستة آلاف عام كان الآشوريون مقاتلون أشداء ..ومنذ لك الحين ولحتى الآن يوجد دفاع عن الأراضي السورية فمن برأيك نصدق كما قلت أنت( بائع سمك أم دكتور) فلست أنت من يحدد تاريخ سوريا وينقض كلام العظماء الواثقون من كلامهم ومن حقيقة تاريخهم .
بكل فخر آشــــوريون

أبو كشتو  
وإليكم في النهاية قصيدة بقلم الأخ " عيسى كورية " عن الباحث هنري بدروس كيفا
  
شلاما..
هذه قصيدة عن المدعو كيفا بمناسبة حواره التاريخي في فضائية سريويو !!

العرض

بعد قليل سيبدأ العرض ... فابحث لك عن مكان

لم يبق الكثير من الوقت ...فدبّر رأسك يا إنسان

لا تذاكر لتدفع ثمنها ....فالأمر كله مجان بمجان

وبطل العرض واقف بالباب... يصيح بأعلى صوته الطنان

لاتدعوا العرض يفوتكم.... لا تدعوا الفرصة يا إخوان

فاليوم فرصتكم لتروني...وغدا سأتوارى يا شبان!

سأحكي لكم حكاية مفيدة... هي حكايتنا نحن السريان

حكايتي ممتعة ومسلية أيضا ...عما جرى وعما كان

سألقنكم في الهوية درسا ...أننا سريان سريان سريان

اللغة السريانية لا أتكلمها... ربما أتعلمها في ميلان!

أولادي يتحدثون الفرنسية...لكنهم يفتخرون بالسريان

لا تستهينوا بما سأقوله...فقد انتصرت على البهلوان

أذهلت الفرنسيين بطروحاتي ...حتى أصبحوا كالفئران

من باريس ستنطلق وحدتنا... وسيشار لها بالبنان

اطرحوا ماشئتم من أسئلة...لكن ليس عن آشور والكلدان

فهم مزيفون ومزورون وكاذبون....لا تحدثوني عن الغربان

الحقيقة عندي تجدونها ....وليس للحقيقة عند غيري مكان

والأمانة أنا اخترعتها ...وقبلي كانت ضلالة وبهتان

اسمي الأساسي انسوه... وتذكّروا أنّي ديورانت السريان

قد أضعت وقتي في محادثتكم...فهيا إلى العرض أيها الشجعان

بقلم عيسى كورية