المحرر موضوع: اقالة احد العاملين في مركز هيزل بديربون لالصاقه دعايات قائمة الرافدين ومختار المنطقة ينفي ذلك  (زيارة 2124 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37774
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقالة احد العاملين في مركز هيزل بديربون لالصاقه دعايات قائمة الرافدين ومختار المنطقة ينفي ذلك
  

عنكاوا كوم - خاص

 قال المواطن عصام لويس عيسى من سكنة منطقة ديربون ان مكتب هيزل في ديربون التابع للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، اقاله من عمله بشكل مفاجىء وبدون قرار مسبق بسبب قيامه بالصاق بوسترات الدعاية الانتخابية لقائمة الرافدين وتوزيع صحيفة بهرا الناطقة بلسان الحركة الديمقراطية الاشورية.

واضاف عيسى في اتصاله بموقع "عنكاوا كوم" انه احد منتسبي الحركة منذ العام 2006، وانه اوكل بالصاق البوسترات الدعائية لهم في المنطقة، الامر الذي لا يتنافى مع طبيعة عمله في مكتب هيزل.

وبينّ عيسى انه نزح من كركوك في العام 2005 بعد اختطاف زوجته "سميرة اسماعيل جنو" التي لا يعرف عنها شيئا حتى الان، وانه استقر في ديربون في احدى المنازل التي بناها مكتب سركيس اغاجان دون قيد او شرط.

واوضح انه توجه، يوم السبت 27 شباط الماضي وكعادته لاستلام راتبه الشهري الذي لا يتعدى الـ 40 الف دينار عراقي لاستلامه من مكتب هيزل، وان الوكيل اخبره انه تم قطع راتبه دون ان يعرف السبب.

واشار عيسى الى الفساد الذي يعم المكتب، بدءً من مسوؤل المكتب في زاخو امير كوكا، وموظف المكتب حنا نعمو وهو من سكنة ديربون بالاضافة الى مختار محلة النصارى اندراوس مراد الذي يعمل ايضا موظفا في المكتب.

وقال عيسى "نشرت قصتي ليس طمعا في المال بل لكشف  الفساد المستشري في المكتب ولايصال صوتي الى الجهات ومنها الى سركيس اغاجان ليكون على علم بذلك".

واكد عيسى ان المكتب يستلم رواتب 180 عائلة والتي هي عدد المنازل الموجودة في المنطقة غير ان العدد الحقيقي المسكون منها لا يتعدى الـ 100 عائلة، وتساءل عن ما الذي يفعله العاملون بالمكتب بالمبلغ المتبقي الذي يستلمونه؟

وتابع عيسى ان اهالي منطقة ديربون وقرولا يصابون بالهلع عند توزيع صحيفة "بهرا" عليهم، خوفاً من ان يقطع الراتب عنهم في حال استلامها.

 

مختار ديربون ينفي مزاعم عيسى...
 

متابعة من الموقع لقضية المواطن عصام لويس عيسى، التقى بمختار محلة النصارى في ديربون اندراوس مراد الذي اكد في حديثه ان عيسى لم يأت ابدا لاستلام الراتب رغم ان اسمه وارد في القوائم ولا زال كذلك حتى الان.

واستغرب مراد من عيسى استصغاره بقيمة الراتب في هذا الوقت بالذات، وقال "لماذ اعتبرها كذلك في هذا الوقت قبيل الانتخابات".

وشكك مراد في مزاعم عيسى كونها مدفوعة من جهات سياسية معروفة لتشويه سمعة قائمة المجلس، حسب قوله.

واوضح مراد انه كان ينوي الذهاب الى بيت عيسى وتسليمه الراتب غير انه تفأجا باتصال الموقع به واخباره بشكوى عيسى.

واكد مراد ان المكتب يمنح رواتب شهرية لثلاثة كوادر من زوعا في اشارة منه الى ان المجلس لا يفرق بين الانتماءات السياسية للعاملين معه.

 

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية