المحرر موضوع: عمليات بغداد تنفي العثور على جثة زعيم القاعدة في العراق ابو عمر البغدادي وتؤكد انه معتقل لديها  (زيارة 947 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عمليات بغداد تنفي العثور على جثة زعيم القاعدة في العراق ابو عمر البغدادي وتؤكد انه معتقل لديها


السومرية نيوز/ بغداد
نفت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، الانباء التي تحدثت عن العثور على جثة زعيم دولة العراقي الاسلامية في العراق ابو عمر البغدادي، مؤكدة ان البغدادي معتقل لديها منذ العام 2009.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الانباء التي نشرتها بعض وسائل الاعلام حول العثور على جثة يشتبه بانها تعود لزعيم زعيم دولة العراق الاسلامية في العراق ابو عمر البغدادي عارية عن الصحة"، مبينا أن "تلك الشائعات تحاول التضليل على المنجز الامني الذي تحقق خلال السنوات الماضية".

وأضاف عطا أن "البغدادي معتقل لدى الاجهزة الامنية منذ العام الماضي 2009 ، وعرضت اعترافاته امام جميع وسائل الاعلام"، مشيرا الى أن "الاعترافات التي ادلى بها البغدادي قادت الى اعتقال العديد من عناصر تنظيم القاعدة خلال الايام الماضية".

وكان المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا اعلن في 29 من نيسان من العام الماضي 2009 ، عن اعتقال زعيم دولة العراق الاسلامية أبو عمر البغدادي قرب جامع النداء في حي القاهرة ببغداد مبينا أن "اسم البغدادي الحقيقي هو أحمد عبد أحمد خميس المجمعي .

واصبح أبو عمر البغدادي زعيما لدولة العراق الاسلامية خلف زعيم التنظيم السابق أبو مصعب الزرقاوي الذي قتل بقصف جوي أميركي في محافظة ديالى سنة 2006.

وكان زعيم تنظيم القاعدة  أسامة بن لادن دعا في 30 كانون الأول من العام 2007 في تسجيل صوتي إلى مبايعة أبو عمر البغدادي "أميرا على دولة العراق الإسلامية" وجه تنظيم القاعدة في العراق.

يذكر أن تنظيم "دولة العراق الإسلامية" يعد من الجماعات المسلحة التي أعلنت عن نفسها نهاية عام 2006، وينشط اعضاؤها في محافظات صلاح الدين وديالى والأنبار والموصل وكركوك.
 


http://www.alsumarianews.com/ar/2/5577/news-details-.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي