المحرر موضوع: الحزب الشيوعي العراقي حول قرار الهيئة التمييزية خطوة هامة على طريق رفع الحيف والظلم  (زيارة 514 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


حول قرار الهيئة التمييزية

خطوة هامة على طريق رفع الحيف والظلم




كنا قد اشرنا الى حصول خروقات وانتهاكات ونواقص وثغرات جدية واسعة النطاق شابت مجمل العملية الانتخابية وفي مختلف مفاصلها. وشمل ذلك المراحل التحضيرية التي سبقت يوم الانتخـــــــاب في 7/3/2010 ، ومرحلة يوم الانتخاب نفسه، كذلك مرحلة العد والفرز التي أعقبت الانتخاب. وأشّر سيل البيانات والاعتراضات التي صدرت من ممثلي ومراقبي الكيانات والقوائم الانتخابية المختلفة ،إلى جانب ما تناقلته وسائل الإعلام، خروقات صارخة وتلاعبا فاضحا أدى إلى تشويه العملية الانتخابية وحرفها عن هدفها الأساس في ضمان الحق الدستوري للناخب في اختيار من يمثله بحرية دون إرغام وإكراه.  
وكانت قائمة اتحاد الشعب، كما غيرها من القوائم، قدمت مطلبا بإعادة العد والفرز وطعنا في تلك النتائج، الى الهيئة التمييزية القضائية في المفوضية والتي بدأت النظر بالطعون وأعلنت يوم الاثنين 19-4-2010 عن قرارها بإعادة العد والفرز في بغداد وهي بذلك قد تيقنت بحصول ما ثلم صدقية الانتخابات ونزاهتها وشفافيتها واقتنعت بالأدلة الشاهدة على ذلك.
ان قرار الهيئة التمييزية يعد تطورا هاما، وتوجها  جادا بهدف إعادة الأمور الى مجراها السليم وإحقاق الحق وإزالة ما لحق بالانتخابات من تشويه مقصود وإساءة للممارسة الديمقراطية. واذا كان القرار قد اقتصر على بغداد، فلا يعني ذلك عدم حصول التلاعب والتزوير في محافظات أخرى، وهو ما ينتظر ان تقول الهيئة التمييزية رأيها فيه.
الآن وقد اتخذت الهيئة قراراها المرحب به، واستجابت لمطالب العديد من القوائم، ومنها قائمة اتحاد الشعب، فان كافة الجهات مطالبة بتوفير مستلزمات نجاح عملية العد والفرز بما يضمن شفافيتها وعدالتها ويزيل ما وقع من حيف وظلم. كما ان القضاء مطالب، ايضا، أن يواصل مسعاه في ملاحقة مزوري الانتخابات وحرمان من يثبت عليه ذلك من التمثيل في البرلمان.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المحرر السياسي
"طريق الشعب" ص1
الثلاثاء 20 / 4 / 2010
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com