المحرر موضوع: خلال 48 ساعة محلية احد احزاب شعبنا تستنكر فاجعة طلاب بغديدا وترقص!!  (زيارة 1892 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
خلال 48 ساعة محلية احد احزاب شعبنا تستنكر فاجعة طلاب بغديدا وترقص !!

(سنظل نفضح أمام الملأ كل من يتلاعب بمصير أهلنا ويستغل دماءهم لمصالحه الضيقه )
استقطعت هذه الجملة التي اوردها احد كتابنا الاعزاء في احدى مقالاته  القيمة ,  لكي اجعلها مدخلاً لموضوعي هذا , واني اذ اقرء رسالة لاحد ابناء الجالية في مشيغن المنشورة في نهاية المقال استحضرتني بعض السطور ل د . فارس الحاج جمعة وهي (أبيات قصيدة «المعري» الخالدة ، وهو يوجز نظرته العميقة الثاقبة لفلسفة .. الفرح والحزن: غير مجدٍ في ملتي واعتقادي نوح باكٍ أو ترنم شادي هاتان العاطفتان المتناقضتان اللتان تحفران في قلب البشر ، وترسمان خطوط الحياة التي تصوغ لوحة العمر إما بلون أبيض أو أسود. يقال بأن الحزن أقل كلفة من الفرح !..)
عندما كنا صغار كنا نقوم بسفرات الى مسارح الدمى التي تعرف ايضاً بمسارح القراقوز فكانت هذه الدمى تحرك اما عن طريق ايادي لاناس مخفين خلف الكواليس او تحرك بواسطة خيوط ودائماً من خلف الكواليس ولاننا كنا صغار كنا نعتقد ان هذه الدمى حقيقة لاسيما انها تضحكنا تارة وتبكينا تارة اخرى الا ان الحقيقة كانت غير !! الا ان ماقاله شكسبير ان العالم عبارة عن مسرح كبير وهي حقيقة فاكيد مسرح الدمى  والقراقوزات  حاضر وبقوة وهو الذي يستنكر بحزن وبكاء و يسعدنا ويرقصنا بفرح !! الا اننا لسنا صغار اليوم !!
فاجعة طلاب قره قوش الاخيرة قربة الفرقاء السياسين وانتصرت ارادة الطلاب المعتصمين الحرة المستقلة التي اراد بها التسيس هي الاخرى والتي جاءت قوتها من دماء الشهداء والضحايا ,الا ان الطير الغريب عن اجواءنا والذي عجن بأيدي غريبة بعد توفر الطحين والماء بدون الخمير مازال يعزف لحن نشاز خارج السرب ويستغل كل شاردة وواردة و كل مصيبة تحل بينا من اجل المصالح الضيقة لصالح اسياده وارضائهم .
كنا قد عبرنا في عدد لا باس به من المقالات بأن ماكان يعرف بالمجلس الشعبي المظلة سابقاً بات يعرف بحزب المجلس الشعبي بعد دخوله الانتخابات ومنافسته للاحزاب الاخرى والانسلاخ الاخير منه كان دليلاً واضحاً في التقاطعات الحزبية الضيقة  وقائمة الترشيح في الانتخابات وهذا الحزب فتح له فروع عديدة كالدكاكين التجارية مثل حركة تجمع الكلدان المستقل !!  واخرى لامجال لذكرها وطور عمله بان فتح له محليات في المهجر على  غرار الاندية الاجتماعية على أن يرأس هذه المحلية اعلاميين واقلام بسبب عدم امتلاكهم شعبية فيتم السيطرة عن طريق الاعلام  الا ان التجربة اثبتت ان هذا الحزب الذي ولد عبر الانابيب لا يفقه بأبسط مبادئ اللعبة السياسية في العراق والايام القادمة ستشهد على مذكرته بعد ان ينقلب سحرهم الخالص على رأسهم . فقد شهدت فترة الدعاية الانتخابية لهذا الحزب استغلال ابشع استغلال لكوارث شعبنا المسيحي في الموصل من خلال جولاته وندواته الدعاية اضافة الى المحطة الفضائية التي غطت تلك الجولات الدعاية فمن ضمن ماكان يجيء بها ما كان يقول رئيس قائمة هذا الحزب ..(انظروا 1300 طالب لا يداوم في الجامعة انهم يقتلونا يهجرونا ..نحن سنطالب بحلم وردي وحكومة الاقليم برأستها ستؤمن دوام طلبتنا في جامعات اقليم كوردستان ..) علماً انه بعد هذا الفصل صادف اعياد اكيتو وكان هذا الحزب مزمعاً على اقامة حفلات الا انه تم الغائها تضامناً واحتجاجاً واستنكاراً على مايحدث لشعبنا المسيحي في الموصل !!!! .
وهاهي العجلة دارت مرة اخرى بتناقضات واستخفاف ووقاحة وهذه المرة بفاجعة طلاب قره قوش ..المحلية التابعة لهذا الحزب هي تلك الواقعة في الولايات المتحدة الامريكية في ديترويت مشيغن فنراها انها قامت بتجمع في يوم 04-05- 2010 تحت اسم استنكار لحادثة طلاب قره قوش  كان عدد الحاضرين لا يتجاوز ال 50 بينهم اطفال قرات فيه بعض الكلمات التي كان من الواضح انها كتبت بأيدي الاخرين واعطيت للبعض لقرائتها بدليل الاخطاء  القرائية التي يرتكبها طلاب الابتدائية والتلعثم وكان واضحاً ذلك من خلال ضحكات وابتسامات الحاضرين اثناء القراءة .. على الرغم من هذا الفصل المسرحي الا انه جيد لتثبيت موقف ..
الا انه من غير المعقول ان تقوم هذه المحلية وخلال 48 ساعة فقط نعم 48 ساعة ان تتلاعب بمشاعرنا وتستخف بدماء شعبنا المسيحي التي لم تجف وفي ظل اعتصام طلبتنا من اجل تحقيق مطالبهم ورقود الجرحى في المستشفيات وممارستنا الضغوط بكل الوسائل ,ان تقوم هذه المحلية في يوم 06- 05-2010 بحفلة ساهرة على انغام مطربة شعبنا وماهي المناسبة ؟؟
اعياد اكيتو !! (اكيتو يحتفل به في 01-04) علماً ان قيادة حزب المجلس الشعبي قد اوصت بالغائها في وقتها بسب القتل والتهجير في على شعبنا المسيحي في الموصل  لكن يبدو اجتهادات محلية مشيغن لها استثناءات فلها الحق بالاحتفال في عز مئساتنا واحزاننا واستنكارنا ودماء شعبنا لم تجف يال الوقاحة (البارحة استنكروا بحزن واليوم رقصوا بفرح) تراقصوا وشربوا نخب الفرح على حساب دماء ابناءنا الابرياء الى ساعات متأخرة من الليل ..والمصيبة الاخرى لهذا الحفل الساهر انها اقيمت بمناسبة فوز الحزب بمقعدين في البرلمان الاتحادي .. عذر اخر اقبح  فقد شمل احد الفائزين وهو رئيس قائمة الحزب قائمة عشتار بقانون المسالة والعدالة وتم ذكر اسمه من بين النواب التسعة تحت اسم نائب مسيحي ..
وان ما نخشاه ان ينقلب هذا الاحتفال الى نوح وبكاء بعد ان ينقلب السحر الخالص على القائمة باسرها فتكون مصائب قوائم عند قوائم فوائد !! بدليل كلام المفوضية (وقالت المفوضية ان بعض "التغيرات" قد تطرأ على نتائج الانتخابات مثل المقاعد المخصصة للمسيحيين أو المشمولين الـ52 بإجراءات اجتثاث البعث والاعضاء الـتسعة الفائزين الذين ينتظر من الهيئة التمييزية القضائية البت بملفهم بشمولهم بالاجتثاث من عدمه.) للاطلاع الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,412722.0.html

المصاب الجلل االذي  وقعنا به اكبر بكثير عن أي هدف سياسي , فاذا تحلت هذه المحلية بذرة من الحياء والرجولة  ولكي تحافظ على ماء الوجه فعليها ان تاخذ موقف وتقوم باالاعتذار لضحايا الاعتداء الاجرامي وعوائلهم فبعد هذ الحفل المشؤوم استشهدت الزهرة ساندي ومازل 24 جريح في حالات مختلفة راقدين في مستشفيات تركيا ..عندما كنا نحزن كنا نطفئ كل مراسيم البهجة كالتلفاز والامور الاخرى حفاظاً على مشاعر اهل الفقيد على الرغم من اننا نؤمن بالقيامة . الا ان مظاهر احترام مشاعر فقدائنا وجرحانا كانت بادية على هذه المحلية !!
اليكم رابط الاستنكار لهذه المحلية  في يوم 4- 05- 2010
http://ishtartv.com/viewarticle,28958.html
وبعد 48 ساعة ..الرقص والاحتفال  على انغام مطربة شعبنا وجراحنا مازالت مفتوحة ودماءنا لم تجف ..
الرابط اداناه
http://ishtartv.com/viewarticle,29008.html
واود هنا ان اضع رسالة لاحد ابناء الجالية في مشيغن والمنشور في المنبر الحر والتقدير اتركه لكم
رسالة لاحد ابناء الجالية في مشيكن .

  في الوقت الذي يمر شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في ظروف صعبة وقاسية يعاني فيها القتل والتشريد خاصة ما وقع من استهداف ابنائنا الطلبة الجامعين في بغديدا , الذين ما زالت دماؤهم تسيل حيث نقل بعضهم الى مستشفيات تركيا لخطورة جروحهم ....

   في هذا الوقت اقام المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في مشيكن حفلاً ترفيهياً في قاعة المشرق ( بيلا سابقاً ) مساء الخميس المصادف 6-5-2010 استمر فيه الرقص والغناء حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل وكان باب المشاركة مفتوحاً لكل من يشاء , والدعوة عامة للعشاء , لكون المجلس قد اقام الحفلة على حسابه الخاص , ومقدماً فيها المأكولات والمشروبات بأنواعها مجاناً ,  وكان الحضور بالمئات ,فعلاً لقد نجح المجلس وجمع المئات , وصور الحفلة ستنقل لكم سر النجاح , اما التظاهرة التي دعا اليها المجلس قبل ايام وعجز عن جمع ما يتجاوز عددهم الاربعين فرداً  , فهل دونت في سفر النجاح ؟

     قبل احتفالات اكيتو احتفالات راس السنة البابلية الآشورية اعلن المجلس الشعبي وقبل التصعيد الاخير في استهداف ابناء شعبنا , عن الغاء الاحتفال براس السنة البابلية الآشورية وهي مناسبة قومية اعتاد ابناء شعبنا في كل ارجاء المعمورة , الاحتفال بها وهي احدى رموز بقائنا ووجودنا , وهذا اليوم يعتبر عيداً قوميا ,ً تردد فيه الاناشيد القومية والاغاني والفلكلورية , بهذه المناسبة القومية , المجلس الشعبي الغى الاحتفال ولكن عند تصاعد الهجمة الشرسة على ابنائنا الطلبة العزل في مذبحة العلم والمعرفة مذبحة الطلبة الجامعين العزل , تعالى صوت الطرب والغناء والرقص والاكل والشرب مجاناً في مشيكن !!!  , لماذا – لان المجلس الشعبي حصل على مقعدين من المقاعد الخمسة المخصصة لابناء شعبنا وكاننا انتصرنا في معركة الوجود وانقذنا ابناء شعبنا من ايدي الارهاب ومن يدعم الارهاب ومن يخطط لقلعنا من الجذور , ومن يحاول تهجيرنا , ومن يستولي على اراضينا وقرانا ومن هو المستفيد من كل هذا وذاك ؟ .

    لقد سقطت ورقة التوت وجفت دموع التماسيح .

           لذا من حق ابناء شعبنا وجاليتنا ان تتسائل وتساؤلها مشروع .

   لماذا الغى المجلس الشعبي  احتفال اكيتو واقام بعدها احتفال الرقص والغناء ؟ وما هذا التناقض الغريب ؟ومن هي جماهير المجلس الشعبي في مشيكن ؟ هل هي التي حضرت التظاهرة قبل ايام ام التي حضرت الحفلة الترفيهية المجانية ؟ ومن اين هذه الاموال التي تقدم بسخاء للترفيه ؟ وهل كانت الحفلة ضرورة ملحة ام انها وسيلة لكسب الجماهير كما توهموا ؟  الم تسقط ورقة التوت وبان زيف دموع التماسيح بهذا السلوك ؟
رابط الرسالة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,411542.0.html



سيزار ميخا هرمز – ستوكهولم


cesarhermez@yahoo.com