المحرر موضوع: اتحاد الطلبة العام يحيي ثورة تموز  (زيارة 839 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ahmed Albghdady

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتحاد الطلبة العام يحيي ثورة تموز
شارك اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق في المسيرة الجماهيرية الكبرى التي دعت اليه قوى وشخصيات التيار الديمقراطي وذلك استذكار لثورة 14 تموز الخالدة حيث تجمع المشاركون تحت نصب الحرية في بغداد وتوجهوا بعد ذلك الى ساحة الفردوس حاملين الشعرات التي تمجد الثورة مستهجنين من قرارات السياسيين التي خرقت الدستور بعدم تشكيلهم الحكومة ، حيث رفع اتحاد الطلبة شعارات طلابية تطالب بانصاف حقوق الطلبة من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية ترعى الطلبة ومصالحهم عبر وزراء كفوئين يديرون المفصل الاساسي في البلد.
الى ذلكأقام اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق- لجنة بغداد وبالتعاون مع مكتبة الزهور العامة في منطقه الحسينية في منتصف شهر تموز الجاري حفلاً فنياً على قاعة المكتبة حضره عدد من الطلبة و أهالي المنطقة ووجهاءها
وقد افتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحركة الطلابية والوطنية ، وبعدها تم الاستماع للنشيد الوطني ، بعدها ألقى الزميل حيدر عيدان كلمة المكتبة التي ذكر فيها أبرز منجزات الثورة ، أما كلمة الاتحاد فقد ألقاها الزميل احمد البغدادي والتي أشار تطور الحركة التعليمية وانتشار المدارس والمعاهد والجامعات رغم قصر عمر الثورة ،وبعدها ألقى النقيب وليد كاظم خشن كلمة الدفاع المدني والتي تحدث فيها عن زعيم الثور (عبد الكريم) الرجل البسيط النزيه الذي لم يجدوا في جيبه  سوى بضعه دنانير بعد إن اغتاله الفاشست.
بعدها جاءت فقره الشعر حيث تألق  عدد من الشعراء هم كل من الشاعر فاضل عسكر والشاعر مرتضى العاشقي والشاعر نصير العراقي والشاعر محمد الحسناوي والشاعر كاظم العبادي ، وبعد فقرة الشعر انتقل الحفل إلى الفقرة الغنائية والتي أحياها الفنان فاضل المياحي  بعدد من الأغاني الجميلة عن الوطن والناس.
إما المسرح فقد كان لها حضور أيضا في هذا الحفل بمسرحية كوميدية من قبل فرقة 14 نيسان(السباع الخالد) بعنوان الكرسي تمثيل الزميلين ايمن الشبيبي و بهاء عبد الزهرة .
وفي الختام الحفل أثنى الحضور على هذه الحفل مطالبين الاتحاد والمكتبة بمزيد من الفعاليات.

حفل تكريم المتفوقات في حي اور

أقام اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق – لجنة بغداد حفل تكريم  طالبات معهد المعلمات  المتفوقات في حي أور والذي حضره عدد كبير من الطالبات اضافة الى عوائلهم والذين تجاوز عددهم 400 شخص  كما حضره شخصيات ووجهاء المنطقة .
 افتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحركة الطلابية والوطنية ، بعدها تغنى الجميع بالنشيد الوطني وقوفا
الى ذلك القت الزميلة ملاذ يونس كلمة الاتحاد التي جاء فيها إن "هذا الدعم المعنوي الذي يقوم به اتحادنا هو جزء بسيط من واجباته تجاه تفعيل الحركة التعليمية ، ومن بعدها كلمة إدارة المعهد التي شكرت فيها اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق لما يبذله من جهود لدعم للطلاب.
إما فقرات الحفل فقد بدأت بالشعر والتي تناوب فيها عدد من الشعراء هم الشاعرهاشم الكحلاني و الشاعر رسول العلوان والشاعر يوسف احمد والشاعر حسين الزيدي والشاعرة هند البياتي وعدد أخر من الطلاب والطالبات .
وأحيت فقرة الخطابة الزميلة براء إبراهيم خليل والتي تغنت الوطن والشعب ، إما فقره الموسيقى فقد أحياها الفنان بيبرس المعموري والطالبة الفنانة رؤى الشبيبي .
 أما الفعالية الأخيرة فهي عبارة عن مسرحية كوميدية تحمل عنوان العارضة والذي قدمتها فرقة 14 نيسان(السباع الخالد) والتي تكلمت عن الصراع السياسي داخل البلد.
وفي اختتام الحفل تم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الطالبات المتفوقات واللاتي حصلن على أعلى الدرجات في هذا العام الدراسي .