المحرر موضوع: المطران مار ميلس يلتقي البطريرك مار اغناطيوس يونان والمطارنة مار صليبا ومار عودة  (زيارة 2257 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACEMC-Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 701
    • مشاهدة الملف الشخصي
المطران مار ميلس يلتقي البطريرك مار اغناطيوس يونان والمطارنة مار صليبا ومار عودة



خاص من لبنان: ضمن زيارته الراعوية الحالية مطرانا لابرشية لبنان لكنيسة المشرق الاشورية واستمرارا للعلاقات الاخوية بين الكنائس الرسولية المشرقية الشقيقة زار غبطة المطران مار ميلس زيا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية، في دير الشرفة ببيروت يوم الجمعة الموافق التاسع من تموز الجاري ورافقه في الزيارة اكليروس كنيسة المشرق في لبنان.

نقل غبطته في بداية اللقاء تحيات قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الى البطريرك مار يونان متمنيا له ولاكليروس وابناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية الصحة والتوفيق.

كما تبادل الطرفان الاراء عن اوضاع الكنيسة المسيحية وابناءها في الشرق حيث اتفقا في الرؤية بان الحضور والوجود المسيحي المشرقي يتعرض لتهديدات خطيرة وتحديات جدية لا يجب اغفالها، وان على الكنيسة دورا وواجبا للتعامل مع هذه القضية وبما يحقق استمرارية وديمومة وتطوير الوجود والحضور المسيحي المشرقي. وان على الكنيسة ومرجعياتها ان تكون قادرة على قول الحقائق بمحبة عن هذه التحديات والتهديدات وبما يساعد على قيام جميع ابناء الوطن وبمختلف مكوناته الدينية والقومية ومختلف مرجعياته بمسؤولياتها.

اختتم اللقاء بالصلاة الربانية التي اداها الجميع باللغة السريانية.

بعدها اطلع المطران مار ميلس والاكليروس المرافق له على اعمال الترميم والصيانة الجارية في الكنيسة القائمة في الدير.



كما التقى غبطته المطران مار جورج صليبا، مطران جبل لبنان للكنيسة السريانية الارثوذكسية الشقيقة في يوم الخميس الثامن من تموز في مكتبه بكنيسة مار يعقوب السروجي في بيروت وفي هذا اللقاء الذي هو استمرار للقاءات متعددة على مدى اكثر من عقدين بين غبطتيهما تبادل الحبران الاراء عن المعاناة المشتركة التي يعيشها ابناء الكنيستين وعموم ابناء الكنائس المشرقية وبخاصة في العراق من معاناة انسانية تدفع الكثيرين منهم الى الهجرة والاغتراب مما يؤثر على الدور والحضور التاريخي للكنيسة وابناءها في الاوطان الأم.

في نهاية اللقاء قدم المطران صليبا مجموعة من الكتب والاصدارات السريانية هدية الى ضيفه كما وجه اليه الدعوة للمشاركة في تدشين كنيسة ودير مار كبريئيل في عجلتون بتاريخ الثامن من اب القادم حيث سيتراس مراسم التدشين قداسة البطريرك مار زكا عيواص الاول بطريرك الكنيسة السريانية الارثوذكسية.

وردا لهذه الزيارة فقد قام المطران مار جورج صليبا مساء يوم الثلاثاء 13 تموز بزيارة الى مطرانية كنيسة المشرق الاشورية في بيروت حيث استقبله غبطة المطران مار ميلس زيا والاركذياقون عمانوئيل يوخنا، حيث تبادل الحبران مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك واتفقا على اهمية العمل المشترك بين الكنيستين لما فيه صالح ابناءهما.



وفي صباح يوم الثلاثاء الموافق 13 تموز زار غبطة المطران مار ميلس زيا مطرانية الروم الارثوذكس في الاشرفية ببيروت حيث التقى بغبطة المطران مار الياس عودة.

نقل غبطته تحيات قداسة البطريرك مار دنخا الرابع كما تناقشا في مختلف القضايا التي تهم مرجعيات الكنيستين ورسالتها الحية.

الجدير بالذكر ان كنيسة الروم الارثوذكس، وبناء على طلب من البطريرك الراحل مار ايشاي شمعون، كانت تتولى المسؤوليات الرسمية في الدولة اللبنانية بالنيابة عن كنيسة المشرق الاشورية لحين انجاز تسجيل واقرار الكنيسة الاشورية كطائفة معترف بها في لبنان.

اللجنة الاعلامية المركزية لكنيسة المشرق الاشورية - سيدني

















للمزيد من الاخبار، يرجى زيارة مواقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم
قسم الاخبار باللغة العربية
https://ar.news.assyrianchurch.org/
قسم الاخبار باللغة الانكليزية
https://news.assyrianchurch.org/
مواقع الكنيسة على الفيسبوك
https://www.facebook.com/ACOE.News/
https://www.facebook.com/groups/207092429326665/