المحرر موضوع: إسرائيل تعتقل حاخاما يبيح قتل غير اليهود  (زيارة 491 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل HEVAR

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14415
    • مشاهدة الملف الشخصي
إسرائيل تعتقل حاخاما يبيح قتل غير اليهود
 
الخميس, 19 آب 2010


 
زاد الاردن - اعتقلت السلطات الإسرائيلية فجر الخميس حاخاماً بتهمة التحريض على العنف والعنصرية، بعد أن ألف كتاباً دينياً يتعلق بقتل الأغيار، وفقاً لما ذكرته مصادر إعلامية إسرائيلية.

فقد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الخميس الحاخام يوسيف إيليتسور للاشتباه فيه بالتحريض على العنف والعنصرية، إثر تأليف كتاب ديني يتعلق بقتل أشخاص من غير اليهود، وفقاً للإذاعة الإسرائيلية، التي أضافت أن "محكمة الصلح في ريشون لتسيون ستنظر في وقت لاحق الخميس في تمديد فترة اعتقاله.

وكانت إسرائيل قد اعتقلت حاخاماً آخر بالتهمة نفسها في السابع والعشرين من يوليو/تموز الماضي، هو الحاخام يتسحاق شابيرا، بعد نشر إعلان لكتابه "توراة الملك."

وكان شابيرا قد اعتبر في كتابه ذلك أنه بموجب القانون اليهودي فإنه "يجوز قتل غير اليهود".

ويرأس شابيرا مدرسة دينية تدعم استبدال الحكومة بملكية دينية.

وسبق للسلطات الإسرائيلية أن اعتقلت شابيرا في يناير/ كانون الثاني الماضي بعد مشاركته في اعتداء على مسجد في قرية ياسوف بالضفة الغربية، "غير أنه جرى لاحقاً الإفراج عنه."

يشار إلى أن الحاخامين شابيرا، رئيس مدرسة يوسف ما زال حيا اليهودية، ويوسيف إيليتسور، يقيمان في مستوطنة يتسهار قرب نابلس في الضفة الغربية، وأن صحيفة معاريف الإسرائيلية كانت قد كشفت أمر الكتاب في وقت سابق.


ونشر الكتاب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفي مقدمة الكتاب، يتطرق المؤلفان إلى أنه يمنع قتل غير اليهود، لكنه يعود في الصفحات الأخرى ويمعن في التطرق إلى الحالات التي يجب بموجبها قتل الأغيار

وبحسب صحيفة هآريتس، فإن الكتاب، يسمح بقتل غير اليهود الذين يهددون دولة إسرائيل، أو من يؤيدون الحرب على إسرائيل.

cnn

http://www.jordanzad.com/jor/index.php?option=com_content&task=view&id=21071&Itemid=51