المحرر موضوع: انباء عن انشقاق في صفوف العراقية بعدما المح تجمع عراقيون (النجيفي )بالمشاركة في حكومة المالكي  (زيارة 584 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
انباء عن انشقاق في صفوف العراقية بعدما المح تجمع عراقيون (النجيفي )بالمشاركة في حكومة المالكي

النخيل-كشف مصدر مقرب من تجمع عراقيون عن ان نتائج التصويت الذي أجراه أعضاء تجمع عراقيون المنظوي في القائمة العراقية خلال الاجتماع كانت لصالح المشاركة بالحكومة وبالأغلبية اذ لم يصوت لصالح البقاء ضمن المعارضة غير ثلاثة أعضاء فقط بينما أيد بقية الحضور بما فيهم رئيس التجمع المشاركة بالحكومة بغض النظر عمن سيترأسها.

واشار المصدر ان هذا الاختيار جاء ليؤكد انقسام أعضاء القائمة العراقية ما بين مؤيد لطروحات علاوي باتخاذ موقف المعارضة في البرلمان ، وما بين الرافض لذلك والمؤيد للمشاركة في الحكومة سواء ترأسها المالكي ام غيره.
 
وكان النجيفي قد قام بزيارة غير مسبقة الى اقليم كردستان برفقة وفد العراقية الذي التقى رئيس الاقليم مسعود بارزاني ، في الوقت الذي كان الاكراد يعتبرون النجيفي في الموقف المضاد لهم نتيجة الوضع المتأزم في محافظة نينوى بين قائمة الحدياء وقائمة التأخي الكردية.
 
وسبق لمصادر مطلعة الكشف عن ان اسامة النجيفي هو احد المرشحين الرئيسين لمنصب رئيس البرلمان اذا ما وافقت العراقية على ان يكون المنصب من حصتها.

قرر أعضاء تجمع عراقيون الذي يرأسه النائب أسامة النجيفي المشاركة في الحكومة المقبلة بغض النظر عمن سيترأسها (المالكي ) بعدما اكد زعيم القائمة ان العراقية  ادركت ان المعارضة هي موقعنا الحقيقي.

وحاز تجمع عراقيون على 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية الاخيرة اغلبهم يمثبون محافظة نينوى التب سيطر التجمع على غالبية مقاعدها.
 
وقال مصدر مقرب من تجمع عراقيون ان أعضاء التجمع الفائزون بانتخابات مجلس النواب عقدوا اجتماعا برئاسة النجيفي لمناقشة موضوع المشاركة بالحكومة او البقاء ضمن صفوف المعارضة بعدما أشارت التصريحات الأخيرة لرئيس القائمة العراقية اياد علاوي الى رغبته بالتوجه نحو المعارضة وعدم المشاركة في حكومة يرأسها المالكي.

http://www.nakhelnews.com/pages/news.php?nid=3262
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي