المحرر موضوع: ندد بتهديد القاعدة لهم مبارك يتعهد بحماية المسيحيين  (زيارة 1862 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
ندد بتهديد القاعدة لهم 
مبارك يتعهد بحماية المسيحيين 
 
 


أحد أفراد الشرطة أمام إحدى الكنائس بالقاهرة (الفرنسية)

تعهد الرئيس المصري حسني مبارك السبت بحماية المسيحيين في البلاد، وندد بتهديد تنظيم القاعدة باستهداف الأقباط بعد اتهامه الكنيسة المصرية باحتجاز نساء تحولن إلى الإسلام داخل دور العبادة المسيحية.
 
وقال مبارك في مكالمة مع البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إنه "يرفض الزج باسم مصر في العمل الإرهابي الذي استهدف إحدى الكنائس في بغداد".
 
وأكد مبارك وفق ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط "حرصه البالغ على حماية أبناء الشعب بمسلميه وأقباطه من قوى الإرهاب والتطرف".
 
وكان تنظيم القاعدة في العراق استهدف كنيسة في بغداد الأسبوع الماضي في عملية احتجاز رهائن أدت إلى مقتل أكثر من ستين شخصا.
 
وقال التنظيم إن العملية موجهة للكنيسة القبطية في مصر بسبب ما دعاه باحتجاز مسيحيات أسلمن في الكنائس والأديرة، وأضاف أن مهلة الـ48 ساعة التي أعطاها للكنيسة لإطلاق سراح النساء انتهت، وأن المسيحيين باتوا هدفا للتنظيم. وعززت السلطات المصرية الإجراءات الأمنية حول الكنائس.
 
يشار إلى أن مصر شهدت عدة مظاهرات حاشدة، وهددت بعضها بمقاطعة الأقباط ومصالحهم في مصر احتجاجا على استمرار "اختفاء كاميليا شحاتة" زوجة كاهن دير مواس بالمنيا، والتي تُتهم الكنيسة باحتجازها بعد اعتناقها الإسلام.
 
كما نددت مظاهرات أخرى باستمرار "اختفاء وفاء قسطنطين" لنفس السبب منذ خمس سنوات.
 
وتقدم المحامي المصري ممدوح إسماعيل بشكوى للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطلب منه التدخل للتحقيق في واقعة اختفاء المواطنة كاميليا بعد أن أعلنت إسلامها، وسط أنباء عن احتجازها داخل أحد الأديرة التابعة للكنيسة المصرية وتعرضها لإكراه نفسي وبدني للعودة إلى المسيحية.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/5BC7C8BF-0807-4E18-8B48-347DB8EF0337.htm


غير متصل sandy 88

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4480
  • الجنس: أنثى
  • المحبة ثم المحبة
    • مشاهدة الملف الشخصي
مبارك يؤكد على حماية اقباط مصر
« رد #1 في: 21:29 07/11/2010 »


مبارك يؤكد على حماية اقباط مصر





الكنيسة القبطية تعتبر من اقدم الكنائس في العالم

ندد الرئيس المصري حسني مبارك بالتهديدات التي وجهها تنظيم القاعدة الى المسيحيين في مصر واكد "الحرص البالغ" على حماية الاقباط "من قوى الارهاب".

وكان تنظيم القاعدة الذي تبنى الهجوم على كاتدرائية للسريان كاثوليك في بغداد في الحادي والثلاثين من تشرين الاول/اكتوبر الماضي واسفر عن سقوط 53 قتيلا غالبيتهم الساحقة من المسيحيين، قد امهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة ل"اطلاق سراح" سيدتين مسيحيتين مصريتين زعم انهما اعتنقتا الاسلام واعيدتا بالقوة الى الكنيسة.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الرئيس المصري اتصل هاتفيا بالبابا شنودة الثالث واكد له حسب الوكالة "رفضه الزج بإسم مصر فى العمل الإرهابى الذى إستهدف إحدى الكنائس فى بغداد، وإدانته لأية مخططات إرهابية تستهدف أقباط مصر".

وتابعت الوكالة ان الرئيس المصري اكد "حرصه البالغ على حماية أبناء الشعب بمسلميه وأقباطه من قوى الإرهاب والتطرف".

وعززت السلطات المصرية بشكل غير ملحوظ الاجراءات الامنية حول الكنائس اثر تهديد القاعدة.



http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/11/101107_mubarak_copts_voilence.shtml