المحرر موضوع: تحية وتهنئة هيأة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق إلى مسيحيي العراق والعالم  (زيارة 1123 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم حبيب

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1265
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هيأة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق

تحية وتهنئة إلى مسيحيي العراق والعالم


يطيب لهيأة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق أن تزجي أحر تحيات أعضاء الأمانة العامة وكل مؤيدي ومساندي نشاط الهيأة في داخل العراق وخارجه وتهانيهم الطيبة بمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
لقد كان العام الماضي مليئاً بالمآسي والآلام والأحزان لمسيحيات ومسيحيي العراق ولكل العراقيات والعراقيين الذين يعتزون بمكونات الشعب العراقي بتنوعاتها القومية والدينية والمذهبية.. وجاءت تلك المآسي  بسبب الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الكنائس المسيحية, وخاصة كنيسة سيدة النجاة ببغداد, وسقوط عدد كبير من الشهداء الأبرار وكثير من الجرحى والمعوقين فضلا عن كثير من الذين استشهدوا بطرق مختلفة على أيدي قوى الإرهاب في العراق من مختلف الأصول والاتجاهات الفكرية والسياسية المتطرفة.
إننا إذ نرجو للشهداء الذكر الطيب ولعائلاتهم المواساة وهم يفتقدون بناتهم وأبناءهم في احتفالاتهم بهذه الأعياد في عامهم هذا، لنؤكد تضامننا مع عائلات الشهداء وكل مواطنات ومواطني العراق المسيحيين ومن مختلف الأديان والمذاهب الدينية الأخرى من الذين يتعرضون للإرهاب والتمييز والقهر والذين يُدفعون قسرا على ترك العراق بحثا عن مناطق أكثر أمناً وسلامة من وطنهم الأم.. في وقت وقفت عاجرة جميع حكوماته المتتالية منذ سقوط الدكتاتورية الغاشمة عن توفير الأمن والاستقرار والحماية الضرورية لهم.
و لنعلن من جهة ثانية،  مؤكدين مجددا إدانتنا الحازمة للجرائم المرتكبة؛ ومطالبتنا الحكومة العراقية بتوفير الأمن والسلامة لكل مواطني ومواطنات العراق من دون استثناء, وخاصة الجماعات المستهدفة بالعمليات الإرهابية من جهة ثالثة.
إننا إذ نتمنى لكل مسيحيات ومسيحيي العراق والعالم احتفالات طيبة وسعيدة وعاماً سعيداً ومليئاً بالأفراح بعيداً عن قوى الإرهاب وعملياتهم الجبانة، نتمنى لهم الصحة الموفورة والحياة الهانئة.
الأمانة العامة
هيأة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق
20/12/2010