المحرر موضوع: مسؤول في كربلاء : من بين المعتقلين ضابط كبير تلقى تدريبات بسوريا  (زيارة 604 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسؤول في كربلاء : من بين المعتقلين ضابط كبير تلقى تدريبات بسوريا
بتاريخ : الثلاثاء 18-01-2011 05:49 مساء  
 
 
  


إعتقال 45 عنصراً من مجاميع ما يسمى بـ"حزب العودة" في جرف الصخر
بغداد-متابعة المواطن
أفاد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس كربلاء حامد صاحب إن الأجهزة الأمنية المحلية إعتقلت 45 عنصراً من مجاميع ما يسمى بـ"حزب العودة" شمال كربلاء، مبيناً أن من بين المعتقلين ضابطا كبير في الجيش السابق.
وقال صاحب في تصريح صحفي إن "الأجهزة الأمنية اعتقلت في عملية استباقية مجموعة مكونة من 45 عنصراً ، بينهم ضابط كبير في الجيش السابق، في منطقة جرف الصخر .
وأضاف صاحب أن "المجموعة المعتقلة كانت تنوي إشاعة الفوضى بين صفوف الزائرين، من خلال بث الدعايات والمنشورات"، مبيناً أن "القوات الأمنية عثرت بحوزتهم على متفجرات وأسلحة مختلفة".
وتشهد محافظة كربلاء توافد مئات الآلاف من الزائرين على المراقد الدينية، لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع) ، التي تصادف منتصف الاسبوع المقبل، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وأوضح أن "مجموعة أخرى تم اعتقالها على الحدود العراقية السعودية، مكونة من ضباط في الجيش السابق، بينهم ضابط برتبة عميد ركن كان يتلقى تدريبا في سوريا"، لافتاً إلى أن "المجوعة عثر معها على أسلحة وعبوات ناسفة وصواريخ كاتيوشا ومتفجرات".
وتابع بالقول أن "التحقيق جار مع عناصر المجموعتين، لمعرفة الجهات التي تقف وراءهم والمخططات التي كانوا يحاولون تنفيذها في المحافظة"، مشدداً في الوقت ذاته على استقرار الوضع الأمني في كربلاء، ترقباً للزيارة. وعززت الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الأمام الحسين(ع)، بقطعات عسكرية شملت أربعة أفواج من المحافظات المجاورة، واستخدام أسلحة ومعدات لكشف المتفجرات، وتفعيل دور القوة الجوية العراقية للإشراف على المناطق شبه الصحراوية باتجاه الجهة الغربية التي تربط كربلاء بمحافظة الانبار.
وأكد صاحب أنه "تم تجنيد أكثر من 1500 امرأة، لتفتيش النساء الزائرات، خارج مركز المحافظة وداخلها"، منوهاً إلى أن "الزيارة المرتقبة ربما ستفوق في إعدادها، زوار المناسبات الدينية السابقة، خاصة من الدول الخليجية والإسلامية".
وتقوم المواكب الحسينية، التي وصلت أعدادها إلى أكثر من 4 آلاف موكب، بنصب مخيماتها وتقديم الخدمات للزائرين على الطرق الخارجية المؤدية لكربلاء.
الى ذلك قال مصدر في الشرطة  إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق السريع في منطقة الدورة-جسر الميكانيك جنوب بغداد انفجرت، صباح امس مما أسفر عن إصابة اثنين من زوار أربعينية الإمام الحسين بجروح خطرة أثناء توجههما إلى كربلاء سيراً على الأقدام".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية نقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما أغلقت الطرق المؤدية إلى مكان الحادث واتخذت إجراءات أمنية تحسباً لوجود عبوات أخرى".
فيما اصيب اربعة من زوار الاربعينية المتوجهين الى مدينة كربلاء المقدسة في انفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد . وقال مصدر في الشرطة ان العبوة انفجرت في منطقة الطارمية على الشارع العام الذي يسلكه الزوار ، مما ادى الى اصابة أربعة منهم بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفى  



http://almowatennews.com/news.php?action=view&id=14833
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com