المحرر موضوع: القنصلية البريطانية في أربيل تمــنح الفيزا للطلبة العراقييــن  (زيارة 6403 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
القنصلية البريطانية في أربيل تمــنح الفيزا للطلبة العراقييــن
 
22/01/2011


اربيل ـ باور حميد
افادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان انه بامكان الطلبة العراقيين الحصول على تأشيرة الدخول الى بريطانيا لاكمال دراستهم العليا من دون الحاجة الى السفر لدول الجوار لهذا الغرض.
وقال الوزير الدكتور دلاور علاء الدين لـ"الصباح" على هامش تسليم عدد من الطلبة الذين حصلوا على تاشيرة الدخول الى المملكة المتحدة جوازات السفر في جامعة كردستان باربيل امس الاول: ان طلاب البعثات الدراسية لن يضطروا بعد اليوم الى السفر الى عمان او اية دولة اخرى للحصول على تأشيرة دخول الى بريطانيا.
واكد ان بإمكان الطلبة العراقيين تقديم طلبات الحصول على تاشيرة الدخول الى المملكة المتحدة عبر القنصلية البريطانية في اربيل، بعد مبادرة السفارة البريطانية في العراق الى تسهيل اجراءات الحصول عليها.
واشار علاء الدين الى ان اكثر من 250 طالبا وطالبة تقدموا بطلبات لاكمال دراستهم العليا في الجامعات البريطانية وحصل العشرات منهم على تاشيرة الدخول من القنصلية، عادا هذه المبادرة بأنها ستسهم بربط الطلبة العراقيين بالجامعات البريطانية وبلوغ طلبة الدراسات العليا مراكز علمية متقدمة.
وبين ان عددا كبيرا من الطلبة ضمن مشروع تمكين الطلبة الذي اعدته حكومة اقليم كردستان في العام الماضي الذي سترسل بموجبه 1500 طالب للحصول على شهادات الماجستير والدكتوراه من جامعات عالمية، اختاروا الدراسة في الجامعات البريطانية.
من جانبه، اوضح السفير البريطاني في العراق جون جينكينز الذي سلم الطلبة جوازات سفرهم في كلمته ان الهدف من زيارته لاقليم كردستان هو من اجل تطوير العلاقات في مجال التعليم بين بريطانيا والاقليم، معربا عن سعادته باختيار الطلبة الذين شملتهم المنحة الدراسة في الجامعات البريطانية.


 



http://www.alsabaah.com/ArticleShow.aspx?ID=1433
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم