المحرر موضوع: مهازل في سفارات العراق .. واليكم إحداها !!!  (زيارة 1937 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mouafaq

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 261
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مهازل في سفارات العراق .. واليكم إحداها !!!


موفق هرمز يوحنا
كندا
Mouafaq71@yahoo.com

 عجبي على العراق الذي كان عظيما وعجبي على حكوماته التي تعاقبت على حكمه والتي اعادته الى العصور الاسلامية الاولى رغم اننا في القرن الحادي والعشرين وعجبي على قيادات العراق التي ترضى بالوضع الحالي لا بل تشجعه واليكم احدى المهازل التي تحدث يوميا في سفارات دولة العراق في بعض الدول ( أؤكد بعض الدول وليس جميعها ) وكانها سفارة دولة ايران الاسلامية وليس سفارة جمهورية العراق ، اليكم الخبر بالتفصيل ودون اي اضافة او حذف ولكم الحكم :


السفير العراقي في فنلندا يشارك في مراسيم عزاء الامام الحسين (ع) في السفارة العراقية في فنلندا
 
في بادرة وسابقة ايمانية ربما هي الأولى من نوعها في التأريخ أقيم مجلس عاشوراء مع الرثاء الحسيني  وتقديم طعام الغذاء في ثواب الامام الحسين وأهل بيته في قاعة الاحتفالات في السفارة العراقية بمناسبة أيام عاشوراء.
وتلبية لدعوة سعادة سفير جمهورية العراق في فنلندا السيد عبد الكريم طعمة شارك مسؤول وبعض اعضاء مكتب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في فنلندا مراسيم العزاء الذي اقامها السيد السفير بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام)وذلك ظهر يوم امس الاحد الثاني عشر من محرم الحرام الموافق للتاسع عشر من كانون الاول.
وقد شارك في هذا العزاء العشرات من ابناء الجالية العراقية وبعض الجاليات الاسلامية من الباكستانيين والأفغان والايرانيين وغيرهم.
1- ابتدأت المراسيم بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الحاج أبو سيف الموزان.
2- ثم كلمة رحب بها سعادة السفير بالمعزين ثم تحدث في كلمة موجزة  عن الآثار العالمية الكبيرة والمؤثرة جراء ثورة الإمام الحسين (عليه السلام).
 3- تحدث من بعده سماحة الشيخ حسن بهمن بور في محاضرة موجزة عن موقف الامام الحسين يوم عاشوراء وبعد عاشوراء، وكيف كان منطق الإمام الحسين هو الحمد لله والشكر له على كل المصائب التي المت به.
4- ومن ثم ألقى سماحة السيد على القطبي الموسوي {والذي كان ضيفا على مركز تامبرا الاسلامي في فنلندا} محاضرة حسينية تحدث فيها عن الحكمة في إقامة شعائر الحسين (عليه السلام) وتطرق إلى نعمة الله تعالى في تبدل هذا المكان الكبير(والذي يعتبر احد اجمل السفارات في هلسنكي) من حفلات المجون وتقديم موائد الخمور والمحرمات وانواع الفجور والفساد إلى مكان لخدمة المواطن العراقي واحترام شعائر ومجالس وعقائد العراقيين. وشكر السفارة العراقية سيما سعادة السفير المؤمن عبد الكريم الكعبي على هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها في السفارات العراقية .وختم سماحة السيد القطبي الموسوي المجلس بذكر مصيبة الامام الحسين في يوم دفن الأجساد.
5-  وألقى بعده الرادود الحسيني كاظم الإمارة ردات ومراثي بالمناسبة.
الى ذلك قدم مسؤول مكتب المجلس الاعلى شكره الى سعادة السيد السفير على هذه المبادرة والالتفاتة المباركة متمنيا له الموفقية في عمله خدمة للدين والوطن.
مكتب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في فنلندا
13 محرم 1432
  

انتهى الاقتباس بعون الله ومشيئته وبدعوات المجتمعين في سفارة الجمهورية العراقية الإيرانية الاسلامية المتحدة بإذن الله في جمهورية فنلندا الاسلامية . فبإس السفارة وبإس السفير . السؤال الذي يطرح نفسه الان هو ...  هل يا ترى ان السيد الرئيس جلال طالباني على علم بهذه الامور ام ان علمه من عدمه لا يغير في الامور شيئا فهو وعلى راي المثل ( لا يهش ولا ينش ) . وللراغبين في مشاهدة صور هذه الاحتفالية الدينية ومراسيمها بالتفصيل تفضلوا بزيارة الرابط أدناه وحسبي الله ونعم الوكيل :

 http://www.alnoor.se/