المحرر موضوع: تصريح بتاسيس الرابطة المسيحية العراقية الامريكية في ولاية مشيكان الامريكية  (زيارة 1289 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ( الرابطة المسيحية العراق

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تصريح
بعد اجتماعات مكثفة لعدة اسابيع حول اوضاع المسيحين في الشرق الاوسط وخصوصا في العراق ومصر . اجتمع حشد من ابناء الشعب المسيحي العراقي بسبب الوضع المتهور والمضطرب لمسيحي العراق وعدم وجود عمليا اي تشكيل او جمعية او حزب يمثل المسيحين العراقيين بصورة خاصة بعيدا عن الانتماأت القومية والطائفية التي خلقت الفرقة والهوة بين مسيحي العراق .. أرتئت هذه المجاميع للاجتماعات المكوكية والمتتالية لدراسة الوضع المتدهور لمسيحي العراق والسبل الكفيلة لوضع آلية وتشكيلة حية نشطة مؤمنة بالقضية العامة الشاملة وليس التجزئة و الانتماأت الطائفية التي تُضعف موقف هذا الشعب المغلوب على أمره وتجعله فريسة سهلة ومهمشة من قبل الآخرين.
    أتفقت هذه المجاميع وبحماس شديد واِصرار ثابت ناتج عن الايمان الحقيقي بالقضية الكبرى , قضية شعباَ مؤمن مسالم واقع تحت وطأة الخلافات الحزبية والانتماآت العشائرية وتحت الكره والالغاء من اصحاب الثقافة الجافة المظلمة.
   أتفقوا على تشكيل رابطة تضم كل مسيحي العراق , وبما ان اغلب مسيحي العراق غادروا الوطن وبما ان اكثر المغادرين سكنوا الولايات المتحدة الامريكية وبالتحديد ولاية مشيكان الامريكية , كان قرار المجتمعين تشكيل رابطة تحت أسم ( الرابطة المسيحية العراقية الامريكية ) , على شرط ان تجرى انتخابات شعبية مباشرة لأنتخاب الهيئة الرئاسية او الامانة العامة لها , تضم كل مسيحي العراق على الاطلاق , وبذلك تكون هذه الرابطة ممثلا عادلا وشرعيا لأبناء الشعب المسيحي العراقي بدأ من ولاية مشيكان وكسر كل الحواجز الطائفية والحزبية المقيتة التي جائت فقط لمصالح خاصة او مصالح حزبية لا تخدم القضية الاساسية والكبرى والوحيدة قضية الشعب العراقي المسيحي واسس بقائهم في وطنهم كمواطنين لهم كل حقوق المواطنة دون مجاملة أو مساومة بل اصرارنا التام على الحقوق الكاملة في المواطنة والمشاركة الكاملة في كل ما يخص المواطنة الحقة دون اي حرمان او انتقاص ولا ذرة واحدة اطلاقا . وتكون ( الرابطة المسيحية العراقية الامريكية )  رابطة منتخبة شعبيا لأعطائها الشرعية الحقة من الشعب مباشرة تحترم وتقدر وتثمن كل من يعمل او عمل لخدمة ابناء شعبنا المسالم والمحب للحياة الحرة الكريمة ومعايشة الآخر
                                           


بالاخوة والانسانية وستكون مسيرة الرابطة المسيحية العراقية الامريكية مسيرة واضحة وجلية وجريئة تحترم وتعتز بالدستور الامريكي وطننا الحبيب وتدافع وتصون حقوق مسيحي العراق داخل العراق وخارجه وتصر على المعايشة الناضجة والآمنة والمشاركة الكاملة مع كل أطياف الشعب العراقي .
  ان الشعب المسيحي العراقي هو من الشعوب الاصيلة للوطن فلا نساوم ولا نجامل ولانسمح للآخرين على اي تجاوز على حقوق شعبنا على الاطلاق مع أحترامنا وألتزامنا بالقوانين العادلة بحق الشعب بكل طوائفه وليس على حساب الآخر أبدا .
    الرابطة المسيحية العراقية الامريكية ليست منظمة دينية بل رابطة علمانية بحته تسير مع المجتمع على درب الحق والحياة الحرة الكريمة آخذين في دربنا هذا رسول السلام والمحبة مخلصنا يسوع المسيح مثلنا الاعلى باحترام وعزه وحب لكل كنائسنا الموقرة .
   الرابطة المسيحية العراقية الامريكية , تعمل بقرب وبهدف واحد وتحت راية واحدة مع كل مسيحي الشرق الاوسط على الاطلاق , وتكون الرابطة المسيحية العراقية الامريكية في مقدمة الدفاع وحماية وصيانة حقوق مسيحي الشرق الاوسط وخصوصا في الاماكن المتوترة والدول التي تفرض وتمارس الخناق على اهلنا من مسيحي الشرق الاوسط .
   الرابطة المسيحية العراقية الامريكية تتمتع بالنزاهة والزهد وليس بالغاء الاخر ابدا .
   الرابطة المسيحية العراقية الامريكية تفرضها ظروف الواقع الاليم الذي يمر به ابناء الشعب المسيحي العراقي ومسيحيوا الشرق الاوسط من حرمان وغبن واعتداء وتجاوز وتهجير وقتل وكلها بسبب أنهم مسيحيون اٌمروا بالحب والسلام والعيش والمعايشة الحقه والانسانية الكريمة . فما فرض على هذا الشعب من تكتلات وتيارات وحركات واتحادات وجمعيات تدعي أنها تمثل الشعب المسيحي وهي لا تتطرق الى كلمة المسيحية في نظامها الداخلي ولا مرة واحدة واذا كانت تكون اشارة خجولة منقوصة .


                                             
     الرابطة المسيحية العراقية الامريكية , ستمارس كل الآليات المتاحة والوسائل الحضارية و الموضوعية لأيصال كلمة أبناء شعبنا المسيحي الى المنابر الدولية بكل سهولة دون تردد وخجل اطلاقا .

    انها كارثة لشعب تربطه الراية الواحدة والكلمة الواحدة , ولكن يقسم هذا الشعب من قبل الكتل والاحزاب والتجمعات المبنية على طائفية القومية التي تشق الصف الواحد والراية الواحدة وتلغي الاخر , لا بل تعمل ضده , وبهذا يدخل الشعب في دوامة وكارثة قطفنا ثمارها الآن وأنتهك عرض الامة والشعب .
     الرابطة المسيحية العراقية الامريكية تدرك وتفهم وتفقه تطلعات الامة وآمالها . نحن شعب الازدهار والعيش الرغيد , نحن شعب التقدم والحضارة , خسرنا بما فيه الكفاية . هُجرنا , أنتُهكنا , قُتلنا , أَخذت أملاكنا . لكن لا نقف ولا نستسلم أبدا , بل نبني في اماكن أخرى بما ينعمه الله علينا , ونعمل من اجل خير الامة والبشرية بمشاريع واضحة حقة منفذه وليس باعمال شائكه لا تتجاوز فعاليتها طوال ساعات يوم واحد وليس اكثر .
  وختاما لكم تحيات الاخوة والاخوات الغيارى اللذين شكلوا الهيئة العامة المؤقته للرابطة المسيحية العراقية الامريكية التي ستعلن قريبا جدا عن اقامة مؤتمر موسع جدا لكافة ابناء الشعب المسيحي العراقي ثم تحديد يوم الانتخابات العامة لأنتخاب رئاسة الرابطة . وتكون الدعوة عامة للجميع .

والله الموفق
الهيئة العامة المؤقتة للرابطة المسيحية العراقية الامريكية