المحرر موضوع: الأخت بالأسم Soraita  (زيارة 1079 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سالم بطرس

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخت بالأسم Soraita
« في: 21:30 30/01/2011 »
  الأخت بالأسم  Soraita
انا عراقياً ولست هندياً احمر لأن قدمت الى امريكا سنة 2010 وليس لي حتى كرين كارت
وهناك كما تعلمين آلاف الآشوريين والكلدان هنود حمر فماذا تقولين وخاصة الذين تركوا البلد في الخمسينات والستينات من القرن الماضي . انا لم اتحدث عن رجال ديننا الكلدو آشوريين ولكنك ذكرت احدهم مع اسفي لكِ فماذا تقولين الى المطارنة الكلدان في ديترويت وسان دييكو الحاصلين على الجناسي الأمريكية, فماذا تقولين لهؤلاء وهم يفتخرون بجناسيهم وجوازاتهم؟ هل انهم هنود حمر؟ هل يستطيع الكلدان المتجنسين بالجنسية الأمريكية ان يقولوا الى ديترويت بلد كلداني؟ ام يبقى امريكي؟لماذا لا يقول الأتراك انهم حكموا الموصل والموصل تركية؟بعد سقوط الدولة الكلدانية على يد الفرس هل تقبلين ان يقول الفرس العراق بلد فارسي؟انا اقول الحقيقة, الكاثوليكية هي التي اعطت اسم بطريركية الكلدان وقبلها ماكانت توجد بطريركية بهذا الأسم بعد الكاثوليكية عملوا الى تقسيم الشعب . لماذا لا يذهبوا الى الديانات الأخرىلكسبهم الى الكاثوليكية؟ انا ارغب بعقد نهضة حقيقية من تراب ارضنا للكلدان والآشوريون في اور او نينوى وليس من بلدان اجنبية. هل تبدأ النهضة في عائلتك مثلا من اماكن لا تعيشين انت فيها من حيث اللغة والتراث والأرض خاصة؟
عليك وعلينا ان نضمن:
حقوق شعبنا القومية والدينية والتاريخية والانسانية المشروعة في الوطن الدستورية وكيفية ضمان تطبيقها فعليا على الارض لترسيخ وجوده التاريخي المعروف في ارض الاباء والاجداد والاجراءات والتدابير المطلوبة من الحكومة العراقية والبرلمان الاتحادي والكتل السياسية الكبيرة اتخاذها لضمان تحقيق كامل حقوقنا المشروعة كشركاء اساسيين في الوطن وفي مقدمة هذه الحقوق المحافظة المقترحة لشعبنا في سهل نينوى بمشاركة كافة المكونات القومية والدينية الموجودة في المنطقة.
كلنا ابناء العراق وشربنا من مياه دجلة والفرات ونحن شعب واحد وشجرة واحدة ولا تحاولين انت وغيرك قطع اوصال هذه الشجرة وتقسيم الشعب , لا تُطبقين شعار فرق تسد, صح ان الكلدان كانوا في الجنوب والآشوريون في الشمال ولكنهم جميعاً رضعوا من ام واحدة واسمك يدل على ذلك.
سالم بطرس