المحرر موضوع: حتى الباعوثا لم تسلم من محاولات تزوير مردو!!!!  (زيارة 1134 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حتى الباعوثا لم تسلم من محاولات تزوير مردو!!!!

في زمن حزب البعث العروبي في العراق حاول هذا الحزب ان يُنسب ويُعْزي كل الملل الى القومية العربية ، هذه الاستراتيجية كانت غايتها معروفة للجميع وهي ببساطة محاولة لطمس هوية القوميات الاخرى المتواجدة على ارض الرافدين في بودقة القومية العربية ، ارادوا ان يُعمموا هذا الفكر على العراق اولا ومن ثم على الوطن العربي ، فشحذو الهمَمْ وبذلوا الجهود وبذخوا الاموال لاقناع بني القوميات غير العربية بانهم عرب اولا واخيرا وعليهم الانتماء الى حزب البعث العربي الاشتراكي وفعلا تمكنوا من اصطياد اعدادا كبيرة من ابناء القوميات الاخرى ، وتحت ظل الترغيب والترهيب وهذا معروف للشعب العراقي جميعا ، وبالتاكيد لم يسلم ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من هذا التعريب حيث انخرط في صفوفه اعداد كبيرة ، فكان منهم الطالب والمدرس والطبيب والمهندس والشماس والكاهن والخوري والمطران ووووو.
حتى التاريخ لم يسلم من التزوير لصالح هذه الحزب ، والكل يعرف ايضا قصة الكاتب احمد سوسة (اليهودي) وكيف تم استعرابه واسلمته ومن ثم تسخيره لتزوير التاريخ.
واليوم يبدو ان البعص لا يزال متاثرا بهذه الاستراتيجية ، لكن باسلوب مغاير بعض الشيئ. ففي مقال كتبه احد الشمامسة عن صوم الباعوثة والتي يطلق عليها باللغة السريانية  (باعوثة دنينوي) حاول ان يلصقها بالكلدانية في محاولة منه لتشويه الحقائق وتزوير التاريخ.
صوم الباعوثا مقدس لدى ابناء شعبنا وبالاخص في قرانا شمال العراق والقصص التراثية  والاقاويل كانت كثيرة في هذه المناسبة اذكر منها وباللغة السريانية (باعوثا دنينوايي صيميلا كلوي وكثايي حتى يالي شرزايي).
 فالامعان في فرض اراء خاطئة  على القارئ تبدو واضحة في مقاله الشوفيني ، حيث استبدل عبارة اللغة السريانية ب(الكلدانية) اولا ثم جعل مار افرام ومار نرساي كلدانيين الذين لو عادا الى الحياة مرة اخري في هذا الزمان للطماه على فمه وكسروا....اقلامه!!
 اما الطامة الكبرى هي محاولة تزوير باعوثة دنينوي الى (باعوثة دكلدي) ، فيا عزيزي الشماس ان كنت معجبا لهذا الحد بباعوثا الننوي لماذا لا تتوب وترجع الى اصلك الاشوري الذي تنكرت له ، وان كنت خائفا من الارتداد فتاكد ان زملائك الكتاب الشيوعيون والشمامسة لن يتهموك بالارتداد ويضعوا الحد عليك.
عزيزي "الدكتور" الشماس كن موضوعيا وعلميا ودقيقا في سرد الحقائق وخصوصا التاريخية منها ولا تنجرف لعاطفتك المذهبية كي لا يزعل التاريخ منك ويلقيك في مزبلته ، ان اسوا ما يفعله الانسان هو تزوير تاريخه ، فعلى سبيل المثال هل تقبل ان يزور احدا اسمك ويحوله من مردو الى مثلا صندو او هيدو او مردوخ !! اشك في ذلك !!!

أوراها دنخا سياوش