المحرر موضوع: معارض ليبي: قوات موالية للقذافي تقصف متظاهرين بين طرابلس ومصراته 24/02/2011 10:55  (زيارة 587 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل noor goorg

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3123
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
معارض ليبي: قوات موالية للقذافي تقصف متظاهرين بين طرابلس ومصراته
24/02/2011 10:55


اربيل 24 شباط/فبراير (اكانيوز) – قال سياسي ليبي معارض، اليوم الخميس، ان وحدات من الجيش الليبي بامرة احد ابناء العقيد معمر القذافي تقوم بقصف جموع المتظاهرين على الطريق بين العاصمة طرابلس ومدينة مصراته شرق البلاد.مؤكدا ان خطوط الاتصال في البلاد لم تقطع بسبب حاجة "النظام" لها في اعادة هيلكة القوات الموالية لـ"سحق النظام".حسبما اوردت قناة العربية اليوم .

Libyaواوضح محمد فايز جبريل في مقابلة مع قناة الاخبارية، ان "طائرات مروحية ومقاتلة تقوم بقصف الطريق الواصل بين العاصمة الليبية طرابلس و مصراته كبرى مدن البلاد (208 كم شرق العاصمة) تستهدف جموع محتجين ليبيين يستقلون سيارات حمل متوجهين الى طرابلس لتضييق الخناق على القذافي".

وبيّن جبريل ان "هناك وحدات من القوات الموالية للنظام عند حدود طرابلس من جهة مصراته قوامها 3 الى 4 الاف جندي بامرة احد ابناء القذافي واحد كبار الضباط في الجيش، تقوم باستهداف المحتجين ايضا".

واضاف ان "العاصمة طرابلس احيطت من بعض الجهات بالدبابات، حيث تستقر وحدات منها، بينها وبين مدينة تاجوراء و مدينة مصراته".

ووشدد جبريل على ان "النظام لم يعمد الى ايقاف الاتصالات في البلاد في محاولة منه لجمع الانصار وضباط الجيش والمخابرات الذين تخلوا عن مواقعهم".محذرا من "محاولة جهاز القيادة والسيطرة الليبي من لم شمل القوات المبعثرة في عموم البلاد لسحق المعارضين".

وتوقع جبريل ان "يسقط النظام في غضون يومين، بعد ان فقد السيطرة على معظم المدن الليبية".مشيرا الى ان "القذافي لم يعد يستطيع التحكم في شيء، وان لم يتخل عن السلطة اليوم، فسينتهي به الامر قتلاً هو وعائلته على ايدي المحتجين".على حد قوله.

وتشهد مدن ليبيا لليوم الثامن على التوالي، انتفاضة شعبية ضد نظام معمر القذافي الذي استخدم ضد مواطنين عزل القوة العسكرية المفرطة، بقصف الاحياء والمدن بالطائرات والمدفعية الثقيلة فضلا عن استقدام "مرتزقة افارقة" يعتقد انهم من تشاد، في الوقت الذي قالت فيه منظمة هيومن رايتس ووتش ان نحو 233 شخصا قتلوا خلال الايام القليلة الماضية، فيما اكدت قناة العربية ان نحو 160 شخصا فقط قتلوا الثلاثاء الماضي، وسط تاكيدات من طيارين ليبيين ان القذافي امر بقصف جوي عنيف لقمع الانتفاضة.

فيما قدر الاتحاد الاوربي عدد ضحايا تلك الاجراءات نحو 5 الاف شخص بينهم 800 قتيل، فيما هدد القذافي الثلاثاء الماضي في كلمة مطولة له المحتجين الذي وصفهم بـ"الجرذان والعملاء والخونة والمدمنين" بان يلاقوا عقوبة الاعدام، داعيا الى ان يقوم الشعب بما اسماء "الزحف المقدس" نحو المدن التي اصبحت خارج سيطرته.

http://www.aknews.com/ar/aknews/4/220556/?AKmobile=true