المحرر موضوع: تجهيزات ومستلزمات طبية امريكية مساعدات الى دائرة صحة محافظة المثنى  (زيارة 704 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل arwa123

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تجهيزات ومستلزمات طبية امريكية مساعدات الى دائرة صحة محافظة المثنى

    قدم فريق إعادة أعمار ( PRT ) محافظة المثنى تجهيزات ومستلزمات طبية الى دائرة صحة المحافظة حيث شملت التجهيزات بطانيات وشراشف ومستلزمات لمعالجة الحروق مع كرسي أسنان بملحقاته و "سنترفيوج واوتوكليف " وميزان أطفال وصندوقين من الكراسي المتحركة وباندج وغيرها من المواد الأخرى ضمن مشروع (CURA ) وهو مشروع مساعدات إنسانية تقوم بجمع المستلزمات الطبية ومنحها الى الدول النامية.
    وقال بيتر كالس المسؤول الإقليمي للعلاقات العامة في الفريق الامريكي الذي ينفذ مشاريع بنى تحتية ويقدم مساعدات لمختلف القطاعات في المحافظات الجنوبية إن " فريق إعادة أعمار المثنى زود 10000 باوند من المستلزمات الطبية الى مديرية صحة المثنى في 17 اذار الماضي للمساهمة في دعم الكادر الطبي لتوفير خدمات طبية أفضل " مضيفا إن " المستلزمات الطبية منحت من منظمة امريكية غير حكومية وبقيمة 266000 دولار أمريكي.
    .وتابع كالس “في بداية شهر نيسان من هذا العام سيقوم فريق إعادة الأعمار بتدريب 6 ممرضات على الرعاية الطبية في برنامج تدريب الممرضات والكادر الطبي الذي يسعى لزيادة خبرة العاملين العراقيين العاملين في القطاع الطبي.
    وكان فريق الاعمار قد نفذ في الأسبوع الماضي وبالتعاون مع " المجتمع المحلي ثلاثة مشاريع تنمية لتوفير الماء والكهرباء لثلاث مناطق ريفية تصل خدمتهم لما يقرب 8000 فرد.

    من جانبه قال هانس كم سمث رئيس فريق إعادة الأعمار إن فريقه يعمل وبالتعاون مع الحكومة المحلية لتحسين اقتصاد المحافظة بدعم مشاريع الخدمات الاساسية.
    وقد نفذ الفريق ما يقرب من 1000 مشروعا بقيمة 300 مليون دولار في المثنى ، بما في ذلك مشاريع تطوير البنية التحتية والبناء وإعادة تأهيل المدارس ، وتحسين الزراعة ، والأعمال التجارية تدريب التنمية ، ومشاريع لدعم المرأة و العديد من الجوانب للمحافظة. فيما أعلن الفريق في فترة سابقة عن إنهاء أعماله في العراق بحلول شهر تموز القادم ليختتم رحلة عمل امتدت منذ نيسان من العام 2004 بعد ان تسلم تنفيذ أعمال الدعم الى المؤسسات الحكومية والشعبية العراقية من


    يمكن يتفاجىء الكثير بهذه الاخبار لانهم لا يعرفون أن فرق إعادة الإعمار يساهم و منذ سنوات في العديد من مشاريع الاعمار و من هذه المشاريع مشاريع : إعادة بناء المدارس والمستشفيات والطرق والخدمات الإنسانية ، وغيرها من المرافق والبنية التحتية.

    وأود أن أشكر شركاءنا الامريكيين لاعادة الاعمار والجهود الانسانية. لقد قاموا بعمل ممتاز للإعمار و مساعدة المواطنين في محافظة المثنى. ويجب أن نستفيد من تجربة الولايات المتحدة والخبرات التي قدموها . وهذا يعكس الاحترام المتبادل والصداقة بين العراق والولايات المتحدة ويظهر التزامهم لمساعدتنا في جوانب مختلفة.