المحرر موضوع: كركوك: 13 في المئة من مناصب المحافظة للعرب مقابل 25 في المئة للأكراد و31 في المئة للتركمان  (زيارة 410 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
كركوك: 13 في المئة من مناصب المحافظة للعرب مقابل 25 في المئة للأكراد و31 في المئة للتركمان
الأحد, 17 أبريل 2011
كركوك - محمد التميمي
أكد أعضاء في المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك الشمالية استمرارهم في تعليق عضويتهم ومقاطعة جلسات المجلس الاداري بسبب آلية توزيع المناصب التي سمحت بحصول العرب على نسبة 13 في المئة منها فقط.

وأوضح عضو مجلس محافظة كركوك عن «الكتلة العربية» عبدالله سامي العاصي لـ «الحياة» ان «الاعضاء العرب مستمرون في تعليق عضويتهم بسبب الغبن الذي لحق بهم». وأضاف ان «الاعضاء سيواصلون مقاطعتهم جلسات المجلس بعدما أدت آلية اختيار وترشيح محافظ ورئيس مجلس المحافظة من دون استشارة او مشاركة من الكتلة العربية الى تولي كردي منصب محافظ وتركماني منصب رئيس مجلس المحافظة».

وأكد «كمجموعة عربية نرى ان توزيع المناصب في ادارة كركوك غير منصف للاقليات بعد حصول الاكراد على نسبة 52 في المئة من المناصب والتركمان نسبة 31 في المئة والعرب بنسبة 13 في المئة في حين ان الاطراف الثلاثة اتفقت في نهاية عام 2007 على ان يكون تقسيم السلطات وفق 32 في المئة لكل مكون».

وقال رئيس «القائمة العربية» في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري لـ «الحياة» ان «اعضاء الكتلة (6 مقاعد) اعلنوا مقاطعتهم جلسات المجلس منوها الى ان المقاطعة لا تمثل موقف المجموعة العربية بكاملها».

الى ذلك اعتقلت قوة عراقية - اميركية مشتركة قيادياً في تنظيم «انصار السنّة» ومسؤول مال تنظيم «القاعدة» في عمليتين امنيتين في كركوك.

واوضح قائد شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر لـ»الحياة» ان «قوة مشتركة من الجيش الاميركي وشرطة الاقضية والنواحي نفذت عملية انزال جوي في إحدى قرى ناحية الرشاد جنوب غرب كركوك وألقت القبض على قيادي من تنظيم ما يسمى بأنصار السنّة اضافة الى عملية مماثلة اسفرت عن اعتقال مسؤول المال لتنظيم القاعدة في كركوك في ناحية تازة جنوب كركوك».

وفي شأن امني آخر اكد قادر «العثور على جثة القيادي في قوات صحوة ناحية الرياض حسن علي أحمد الذي اختطف منذ اسبوع جنوب غرب كركوك بعد قتله رمياً بالرصاص».


http://www.daralhayat.com/portalarticlendah/256326
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم