المحرر موضوع: عاد ألاخ أشور فعدنا الجز[2]  (زيارة 943 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 ألاخ العزيز أشور

سلام ومحبة
 
أرجو أن يكون صدرك رحب وتتقبل الرأي ألاخر بكل ود

سوف أحاول تلخيص الجزء [1] بشرح بسيط حيث قلنا نتيجة الحروب المستمرة لمئات وألوف السنين في بلاد /ما بين النهرين حصل أختلاط في العرق والنسل نتيجة للتزاوج بسبب السبي والتبني والتجاره والفنون واللغة وغيرها وأبسط مثال تستطيع أن تراه اليوم حيث الجيل الجديد من أبناء دول الخليج يختلف كثيرا من حيث الشكل  والتكوين الجسماني عن جيل الاربعينات والخمسينات وذلك بسبب  التزاوج الذي حصل بين الخليجين وألاجنبيات واللبنانيات والسوريات والمصريات وغيرهم حيث أختلط النسل  فما بالك أختلاط وتزاوج في بلاد ما بين النهرين لمئات السنين .

ثم ظهور المسيحية وأنتشارها في العراق والدول المجاورة ومن ثم الغزو ألاسلامي الذي أتى بسابقة جديدة لم تكن موجودة ألا وهي أم تغير المعتقد و الدين أو الموت  و الجزية.

فعانى سكان هذه البلدان المغلوبة على أمرها كالعراق مثلا من مسيحين وصابئة ويزيدين وأرمن ويهود فهناك من مات وهناك من دفع الجزية وهناك من هاجر الى مناطق أكثر أمنا  وايضا مثال بسيط حيث بالظبط مثلما يحدث هذه ألايام وكأن التاريخ يعيد نفسه حيث هجرة المسيحين والصابئة الى المناطق الشمالية أي وببساطة شديدة لم ينقرضوا  مثلما تدعي في جميع كتاباتك [ الكلدان أنقرضوا الكلدان أنقرضوا]  وأنت معذور طبعا نتيجة أصابتك بعقدة مزمنة لا تفارقك أبدا أسمها الكلدان .

وكان السؤال  لماذا الكلدان فقط هم اللللللللللذين  أنقرضوا ؟

ولم ترد وأصبحت تلف وتدور  وأردت أن تعرف ما معنى[ أطوراية] مع العلم أنها متداولة لآنها مشتقة من كلمة[ طورا] أي الجبل والطوراية معناها رجل الجبل  أي كلدان الجبال وغير المسيحيين يلفظونها أثوراية وأنتم حورتوها الى أشور لتتماش مع اللفظ  [السريان ] المتداول قديما بكثرة بحجة أن ألاغريق لا يلفظون حرف ال ش .

ومن ثم كتاباتك التي تزعم بها بأن بابا الفاتيكان هو الذي أخترع أسم الكلدان حتى يقسم كنيسة المشرق[ لأن الكلدان أنقرضوا ]وقد بينا أعلاه أنه أدعاء باطل لأنه ناتج عن عقدة مستديمة لا تفارقك.

لأنه ببساطة  لو أراد البابا أن يفعل ذلك[حاشاه من هكذا أعمال] ألم يكن من ألافضل أن يختار ألاسم ألاشوري [ لو كان موجودا] أي يصبح ألاسم أشوري كاثوليكي وهو يعرف هناك حساسية من ألاسم الكلداني  وبذلك يضمن أعداد كبيرة من النساطرة سوف تتبع روما و الكثلكة . أذا من هذا نستنتج ودون شك  أن الهرطقة النسطورية هي التي قسمت الكنيسة الشرقية فقام الكلدان بتصحيح هذا الخطأ بأنضمامهم الى الكنيسة ألام الجامعة.ومثال بسيط  ما حصل في أيامنا هذه من تصحيح جديد قام به كله طوبى المطران الجليل مار باوي الموقر متمنين من القلة الباقية أن يمتلئوا بالروح القدس وينظموا روحيا الى شعبهم المشتاق دائما وأبدا لهم . كي نتحد سياسيا والى ألابد بمساعدة الرب القادر على تنقية القلوب .


وتغنيك دائما بالقومية ألاشوربة وحركتها التي حسب كتاباتك كانت السباقة وووووووو الى أخره من المديح على الفاضي  يعني بالعراقي كلشي ماكو . بل بالعكس حركتكم وحسب النتائج الكارثية كانت السبب الرئيسي لمزيد من ألانقسامات والتفكك  , والوضع الراهن خير مثال على ما أقول.
 
وفي ردك ألاخير تهربت من ألاجابة وأصبحت تستهزأ بأخطاء أملائية تحدث غالبا . والعجيب أنك دائما تدعي  أن الكلدان لا يتكلمون لغتهم وأنهم يفتخرون بالعربية وهنا بانت وأنكشفت الحقيقة حيث خطأ بسيط جعلك تزعل  وتغضب وكأنك طه حسين وألان قل لي ماذا تسمي هذا أليس هو التملق بعينه .  وبهذا القدر أكتفي

يتبع    الكلدان والقومية  وعذرا للتأخير