المحرر موضوع: الأخت Soraita أنت من كتاب العيار الثقيل من الذهب 24 قيراط!  (زيارة 1062 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




اعزائي القراء
العراقيين يعرفون ماذا تعني الخردة وانا سوف اوضح لكم ماهي الخردة وهي معدن المنيوم خفيف (بالعامية التنك و الفافون ) كانت تستخدم في صنع العملة العراقية المعدنية لانها لاقيمة لها ولا اريد ان اخرج كثيرا عن موضوعنا.

آشور بيث شليمون:
شكرا لك أيها الأخت العزيزة، ولكن أنت من  كتاب الذهب من عيار 24 قيراط !

يا أشور بيث شليمون انا كتبت رائي الشخصي في دفاعك الغير مبرر لنظام السوري البعثي وكنت قد سألتك بعض من الاسئلة عن سبب دفاعك هذا ولكنك لم تجيبني بشئ ولم تبرر موقفك عن دفاعك عن النظام السوري  واسئلتي كانت كالتالي:

آشور بيث شليمون:
هنا تظهر بساطتك وسذاجتك ، أنا لست مدافعا للنظام بقدر ما أعمل قدر المستطاع لحماية شعبنا في سوريا كي لا يكون ضحية كما حصل على شعبنا في العراق.
إن الزائر الذي وافق معي أعطى تفصيلا كاملا ويمكنك العودة الى ما كتبه لتتعرفي المزيد حول الموضوع.


1) هل في سورية حكم ذاتي للاشوريين
آشور بيث شليمون:
لا
 
2) هل المنظمات الاثورية التحريية في سوريا كانت مسموحة

آشور بيث شليمون:
لا، كما كانت غير مسموحة في العراق قبل الإحتلال الأميركي . واليوم صحيح مسموحة في العراق ولكن ما الفائدة بعد الطرد والقتل وإغصاب أرضنا، الحقيقة لا جدوى لهذه الحرية التي دفع شعبنا الثمن غاليا بدون ذنب إقترفوه من كل الأطياف العراقية، عربية كانت أم كردية.

3) هل الحكومة السورية طلبت من الحكومة التركية بأستقلال الاراضي الاشورية في هكاري وغيرها
آشور بيث شليمون:
إن منطقة هكاري هي امتداد لبلاد آشور، وهي أرض مغتصبة بعد طرد وقتل وتشريد شعبنا من قبل الأكراد الذين حتى اليوم جاثمون على أرضنا الآشورية في العراق بمباركة شعبنا وفي المقدمة أحزابنا الآشورية وعلى سبيل المثال، الحركة الديمقراطية  الآشورية ونظيرتها في سوريا المنظمة الأثورية الديمقراطية التي تريدني أن أدعمها!
إن الحكومة السورية لها أراض مغتصبة – لواء الأسكندرون - لم تطالب بها لأسباب نجهلها كي تطالب بأراضي التي ليس لها لا ناقة ولا جمل !
 
4) هل الحكومة السورية استنكرت المذابح التي اقترفت بحق المسيحيين وبضمنهم الاشوريين في الحرب العالمية الاولى

آشور بيث شليمون:
لا ، وليس ذلك فحسب، بل حتى إخوتنا المتكلدنين اليوم والذين يتشدقون بالوطنية التي ترتكز على العروبة يلوموننا لأننا قمنا ضد الدولة العثمانية يومئذ . فإذا كان إخوتنا – الكلدان - على الأقل في المسيحية مسرورون لما حصل علينا – من فضلك إقرأي ما يكتبه بهذا الخصوص الدكتور الشماس أبو رضوان على سبيل المثال - الى درجة حتى لم يفتحوا أبواب كنائسهم لشعبنا واليوم تنتظرين من الحكومة السورية الإستنكار!!

وهنا انت تهربت من الموضوع ولجأت الى اشياء انت لم تفهمها اصلا وهي

1) انك جعلت هذا الاخ الاشوري مسلم من الملحمية وليس لك اثبات
 
آشور بيث شليمون:
أنت غير صحيحة وهو ليس بآشوري،  إذ عندما واجهته على حقيقته لم يرد على مداخلتي وهذا كاف، أما إذ كان آشوري عندك، إذا قدمي برهانك أنت ومن دون ذلك الأفضل لك السكوت .

2) استشهدت بمثالك بقولك ( كما اسلم مسيحيي العراق )

آشور بيث شليمون:
إن ما قلته صحيح وهنا يمكنك بحث عن أصول " المحلميين " الذين كانوا سريان أرثوذكس قبلا ومن ثم صاروا مسلمين. وعلى ذلك الغرار سكان الجنوب عن بكرة أبيهم أسلموا قبل نهاية القرن الحادي عشر أما شمالا الإسلام كان يسير ببطء ولكن حتى كثيرا من المدن الآشورية وعلى سبيل المثال، تكريت، سامراء، الحديثة كلهم أسلموا  أيضا عن بكرة أبيهم ما عدا نوعا ما في سهل نينوى ومنطقة أربيل .

3)بالنسبة الى الاخ الاشوري فهو كتب ( اخني الاشوريين كلنا خنواسى كو هذا الوطن ولسنا الى هذا الحد ( كيجانيه ) ؟؟؟؟؟)
فكلمة اخني هي بالاصل معناها نحن بالعربي وليس كما تقول انت اخوني والتي تعني الاخ ويمكنك ان تفهم المعنى من الجملة وهو كان قد ترجمها لك بالعربي وسوف اكتبها لك انا ايضا حتى تفهم ( نحن الاشوريين كلنا اخوة في هذا الوطن ولسنا مجانين كما تدعي) وهذا اثبات اخر على انك بعثي عتيك من خلال التفافك على الموضوع
آشور بيث شليمون:
نعم، أعتذر حيث خلط كلامه ولكن رغم ذلك ما قاله ( لي ) غير مفهوم ( أخني الآشوريين خنواسي كو هذا الوطن ولسنا كيجانة !) ربما هي قريبة للغتك الكلدانية المحشوة بكلمات عربية وعافاك على ذلك فأنت أشطر مني لتفهمك لغته .

4) ونعتني بالناقصة بقولك ( إذا أتتك مذمتي من ناقص // فهي الشهادة بأنني كامل )
فقل لي كيف انت اشوري كامل وانت قابع  في امريكا لاكثر من اربعين عام وماذا كان نضالك غير كتاباتك الثرثرية والتي ليس لها معنى غير وضع التفرقة بين الاشوريين انفسهم حيث نرى اليوم بانك قد نسيت كل شئ ولم يبقى لك سوى الدفاع عن النظام السوري  من خلال شتمك لاخوانك الاشوريين و نعتهم بالمجانين و بالغباء و هم ينتظرون نضام الاسد لاكثر من اربعين عام ليغير شئ لهم نحو الاحسن

آشور بيث شليمون:
قلت ذلك تجاوزا، نعم ليس هناك كامل إلا الله. هذا وأين تحدثت عن النضال ؟ أما ما قلته كان الأفضل لشعبنا من الإنجراف مع الكرد الذين هدفهم الحاق الجزيرة السورية بالشمال الآشوري كي يكونوا كردستانهم الكبرى بمباركة هؤلاء – المنظمة الآثورية الديمقراطية -   الذين ينجرفون معهم بدون تفكير عن النتائج الوخيمة وكان الأجدر ان يتعظوا مما حصل على شعبنا في العراق من قتل وتشريد وإغتصاب أرضنا وتحويلها الى كردستان.

آشور بيث شليمون
________________

 

   
[/color]