المحرر موضوع: ستوكهولم: معرض للفن التشكيلي بمناسبة ثورة 14 تموز الخالدة  (زيارة 779 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل محمد الكحـط

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 958
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ستوكهولم: معرض للفن التشكيلي بمناسبة ثورة 14 تموز الخالدة




       

تصوير:  سمير مزبان
بمناسبة ثورة 14 تموز الخالدة، أقامت الجمعية المندائية في ستوكهولم معرضا للفن التشكيلي للفنانين فائزة دبش ونوري عواد حاتم ووسام الناشي. حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات الفنية والثقافية والادبية وجمهور من محبي هذا الفن.
ضم المعرض 22 لوحة بمختلف المواضيع، وعن هذا المعرض حدثنا الفنانين المشاركين- تقول الفنانة فائزة، (أنها شاركت بعدة لوحات ترمز الى الواقعية التعبيرية ذات القيمة الفنية المعبرة من خلال لوحة الامل حول تهميش الحركة الثقافية والفنية في العراق والصرخة التي تمثل وتعبر عن المواطن العراقي ضد ما يجري في العراق، واخرى عن امراء الحرب والمليشيات ودورهم في تدمير العراق وحضارتة وثقافتة، ولوحة اخرى عن شناشيل البصرة.
كما تحدث الفنان نوري عواد عن مشاركتة قائلا، (شاركت في لوحات  عن البيئة والواقع العراقي وبعض المواضيع الاجتماعية والبورتريت، وتميزت اللوحات بكتلة اللون والحركة...).
وعن مشاركتة الاولى حدثنا الفنان وسام الناشي فقال، (شاركت بعدة لوحات  تنتمي الى  المدرسة التعبيرية والحداثة، اذ تميزت لوحاتي بصورة عامة بمواضيع عن الرقص والحب وبألوانها البهيجة التي  تعبر عن الفرح والامل  في الحياة وبعض اللوحات تمثل افكار شرقية من رقصات وجلسات وامسيات باسلوب حديث احاول ان ابتكر  اسلوب خاص لي  بدون التاثر  بفنانين اخرين، رغم ان دراستي لاعمال  الفنانين  الكبار تركت لدي خزين داخلي، وشاركت كذلك في لوحة تكعيبية  ترمز الى التعميد  المندائي حاولت رسمها باسلوب حديث، وظهور الخطوط اللونية المتقاطعة وبدون خطوط، وهذا اسلوب جديد حاولت استخدامه).