المحرر موضوع: وحدة شعبنا المسيحي المنشودة  (زيارة 854 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Fadi Dindo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
  • الجنس: ذكر
  • المهندس الكلداني
    • مشاهدة الملف الشخصي

     كمواطن كلداني عراقي لا يسعني إلا ان افتخر بكلدانيتي وبأرثنا التاريخي على مر العصور والى يومنا هذا ويزيدني فخراً كوني مسيحياً، واتعجب كل العجب لتصرفات العديد من الاحزاب السياسية وخصوصاً الآشورية منها تجاه كل ما هو كلداني لدرجة تفكيري بأن كل افعال هذه الأحزاب الآشورية ما هي إلا تنفيذ لمخططات اكبر منها، أي انها مجرد قطع شطرنجية محركة ومدعومة من قبل جهات اخرى تكره كل ما هو كلداني!! (لربما لأسباب تاريخية) وترغب في صهر الكلدان في مسميات اخرى كي يسهل الغاء هذا الاسم الذي من المحال محوه لأنه محفور على ما هو اقوى من اقوى الصخور..
ما اتعجب منه اكثر هو ازدياد حبي لكلدانيتي وتمسكي بها كلما قرأت او علمت عن أي محاولة اخرى لطمس هوية الكلدان في العراق حيث كلما قرأت مقالة للأخ ابرم شبيرا او الاخ تيري بطرس او انطوان الصنا او حتى المقالات المملة للأخ المدعو اوراها دنخا سياوش مع احترامي له ولأسلوبه الفكاهي في كتاباته كلما ازداد تمسكي بكلدانيتي وازداد يقيني بأن هذه المحاولات ما هي إلا الخوف او الحقد من الكلدانية ولكن لماذا؟!! لطالما عرف الكلدان بوطنيتهم ومسالمتهم وحبهم للعلوم وكل الأمور الجيدة فلما هذا الخوف؟!!

هناك أمر آخر افتخر به كثيراً، هو وجود العديد من الكتاب الأصلاء (يتهمون زوراً بدعاة الانقسامية والتشتيت) ضمن اتحاد الكتاب والأدباء الكلدان وكتاب آخرون خارج هذا الاتحاد لما يحملوه من قيم واخلاق ومعرفة تاريخية ونزاهة وشفافية في نقل الحقائق والنقد البناء وعندي إحساس ان الوحدة الحقيقية التي ننتظرها وننشدها كشعب مسيحي اصيل مظلوم ومضطهد في العراق سوف تبنى من قبل هكذا أشخاص ذووا حس وطني ومبادئ وقيم وأخلاق عالية.

فادي يعقوب دندو
العراق - تللسقف