المحرر موضوع: حكومة كوردستان: قرارات رئاسة الإقليم بشأن المعارضة ستدخل حيز التنفيذ بعد عطلة عيد الفطر  (زيارة 672 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
حكومة كوردستان: قرارات رئاسة الإقليم بشأن المعارضة ستدخل حيز التنفيذ بعد عطلة عيد الفطر



 أربيل 3 أيلول/ سبتمبر (PNA)- أعلن مصدر في حكومة إقليم كوردستان، أن قرارات رئاسة الإقليم بشأن أطراف المعارضة ستدخل جميعها حيز التنفيذ بعد إنتهاء عطلة عيد الفطر.
وأوضح سكرتير مجلس وزراء الإقليم محمد قرداغي ل (آكانيوز)، أن "قرارات رئاسة الإقليم بشأن أطراف المعارضة (التغير والإتحاد والجماعة الإسلاميين) والتي لم تنفذ بعد ستدخل حيز التنفيذ بعد إنتهاء عطلة عيد الفطر"، مشيرا الى "دخول أحد أهم تلك القرارات والمتعلقة بإعادة صرف ميزانية أحزاب المعارضة حيز التنفيذ".
 

وكانت رئاسة إقليم كوردستان قد أصدرت بيانا في وقت سابق أكدت فيه على "عدم جواز إعتقال أحد في الإقليم خارج الأطر القانونية مع ضرورة وجود محامٍ للمعتقل أثناء إعتقاله على أن يقرر القضاء موقفه القانوني خلال مدة أقصاها 24 ساعة"، مشددا على "تسليم المتهمين بقتل المتظاهرين خلال الإحتجاجات التي شهدتها السليمانية في 17 شباط/فبراير الماضي الى القضاء بهدف محاكمتهم".
 

كما حذر البيان "جميع الأطراف من التعرض للمساءلة القانونية في حال التستر على أي متهم مطلوب للقضاء في الإقليم"، مكلفا رئاسة مجلس الوزراء في الإقليم بإصدار التعليمات الخاصة "بتنفيذ قرارات رئاسة الإقليم على أن تدخل تلك القرارات حيز التنفيذ إبتداءً من اليوم الأحد".
 

وأضاف البيان أنه "سيتم تشكيل لجنة لإلغاء كافة الإجراءات الإدارية والمالية غير القانونية التي تم إتخاذها ضد أنصار أحزاب المعارضة الكوردستانية"، مؤكدا على "إعادة صرف ميزانية أحزاب المعارضة في الإقليم (التغير والإتحاد والجماعة الإسلاميين)".
 

من جهته ذكر ممثل الإتحاد الإسلامي الى الإجتماع الخماسي بين المعارضة وحزبي السلطة (الديمقراطي والوطني) في الإقليم محمد فرج لـ(آكانيوز)، أن "تنفيذ جميع قرارات رئاسة الإقليم والمتعلقة بالمعارضة سيؤثر بالإيجاب على توجهات ورؤى المعارضة تجاه حزبي السلطة وإستئناف الحوار بين الجانبين".
 

ك.ر
 


http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=246647
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم