المحرر موضوع: إنشاء 3 خطوط للسكك الحديد من البصرة لبغداد وزاخو والأنبار  (زيارة 747 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
إنشاء 3 خطوط للسكك الحديد من البصرة لبغداد وزاخو والأنبار 


 أربيل 4 سبتمبر/أيلول PNA- أعلنتْ وزارة النقل عن حصولها على موافقة مجلس الوزراء لتنفيذ ثلاثة خطوط سكك حديدية وفق نظام الدفع بآلاجل تم انجاز تصاميمها الرئيسة.
وقال المتحدث باسم الشركة العامة لسكك الحديد جواد الخرسان في تصريح صحفي إن "وزارة النقل انجزت ثلاثة تصاميم رئيسة لثلاثة خطوط نقل سككية وهي خطوط (البصرة - زاخو) و(البصرة - الأنبار) و(البصرة - بغداد)”.
وأضاف أن "وزارة النقل أنجزت التصاميم وقدمت المقترح إلى مجلس الوزراء وقد حصلت على موافقته لتنفيذه وفق نظام الدفع الآجل الذي سيسهم بربط الخطوط الثلاثة واحياء النقل السككي في جميع المحافظات العراقية".
واعلنت وزارة النقل عن عائدات السكك الحديد لشهر تموز يوليو الماضي التي بلغت مليارا و510 ملايين دينار.
وأشار إلى أن "هذه الخطوط ستربط بعد إنجازها فيما بعد بالخطوط الدولية لتنشيط حركة القناة الجافة وتوسيع التبادل التجاري مع الدول الإقليمية”، موضحا أن "وزارة النقل ستعرض الخطوط الثلاثة على شركات عالمية رصينة ولديها خبرة في تنفيذ المنظومات السككية”.
وتعد العربات التي يستخدمها العراق حاليا لنقل البضائع والمسافرين من خلالها قديمة وغير قادرة على تلبية متطلبات النقل التجاري مع الدول الإقليمية في المستقبل القريب.
ويسعى العراق إلى بناء منظومة نقل متكاملة تربطه مع الدول الإقليمية عبر القناة الجافة التي تصل بين دول البحر الأبيض المتوسط والخليج العربي ودول شرق آسيا، وتعد اكبر قناة نقل في العالم.
اكانيوز
 م. ش م ح
 

 
 
 


http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=246759
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم